زنقة 20:
2024-07-08@10:36:27 GMT

الحكومة تصادق على قانون تحديث الطرق الجوية بالمطارات

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

الحكومة تصادق على قانون تحديث الطرق الجوية بالمطارات

زنقة20ا الرباط

صادق مجلس الحكومة، اليوم الخميس، على مشروع المرسوم رقم 2.23.919 يتعلق بارتفاقات التصوية المحدثة بجوار المطارات وعلى طول الطرق الجوية، قدمه وزير النقل واللوجستيك محمد عبد الجليل.

وأوضح الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس خلال لقاء صحفي عقب الاجتماع الأسبوعي للمجلس، أن هذا المشروع يندرج في إطار ملاءمة التشريع الوطني مع أحكام الاتفاق الخاص بالطيران المدني الدولي الممضى عليه بشيكاغو بتاريخ 7 دجنبر 1944 والصادر بنشره الظهير الشريف رقم 1.

57.172 بتاريخ 10 ذي القعدة 1376 (8 يونيو 1957)، لاسيما ملحقه 14 والمتعلق بالمطارات، الذي يحدد المواصفات التقنية التي ينبغي على الدول مراعاتها أثناء تزويد العوائق بالإشارات وعلامات التصوية الضوئية.

وأبرز أن هذا المشروع، الذي يتعلق بارتفاقات التصوية المحدثة بجوار المطارات وعلى طول الطرق الجوية، يهدف إلى تطبيق أحكام القانون رقم 40.13 المتعلق بالطيران المدني، الصادر بتنفيذه الظهير الشريف رقم 1.16.61 بتاريخ 17 من شعبان 1437 (24 ماي 2016)، ولاسيما المادتين 129 و130 منه، والتي تتضمن وجوب تزويد أو إتاحة تزويد بعض العوائق أو المواضع بأنظمة مرئية أو راديوكهربائية معدة لإعلام الملاحين الجويين بوجودها أو للتمكين من التعرف عليها.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل

تفقد الطيار سامح الحفني وزير الطيران المدني، شركة مصر للطيران للخدمات الجوية، لمتابعة الإجراءات التي تمر بها مراحل إعداد وتحضير الوجبات الغذائية المقدمة للعملاء على متن الرحلات الجوية، بدءا من مرحلة التوريد والتخزين والتحضير حتى تعبئتها ووصولها على متن الطائرات.

تحسين جودة الخدمات المقدمة للعملاء

يأتي ذلك في إطار الاهتمام بالتحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة والوقوف على أوجه القصور ومعالجتها لتفادي أي مشكلات مستقبلية قد تواجه معدلات الأداء داخل منظومة العمل، في إطار اهتمام وزارة الطيران المدني بتحسين مستوى جودة الخدمات المقدمة للعملاء في كافة المجالات.

رافق الوزير خلال الجولة، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران المدني والمهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، والمهندس إبراهيم فتحي رئيس قطاع السلامة والجودة بالشركة القابضة لمصر للطيران؛ وكان في استقبالهم حاتم ممدوح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للخدمات الجوية وعدد من مسؤولئ الشركة.

وتضمنت الجولة، تفقد العديد من مواقع التشغيل من بينها؛ المخازن العمومية وغرف التجميد والتجهيز وكذلك معمل تحليل وسلامة الأغذية ومخازن البضائع ومنطقة إنتاج وتجميع الوجبات ونقلها، هذا إلى جانب الاطمئنان على مراحل إنتاج الوجبات للدرجات السياحية ورجال الأعمال، عملاء شركة مصر للطيران والشركات الأجنبية من طالبي الخدمة.

وخلال جولته، استمع وزير الطيران المدني إلى شرح تفصيلي من جانب مسؤولي التشغيل والإنتاج للتعرف على مراحل تحضير الوجبات الغذائية من مختلف الأقسام بالشركة.

وأكد الطيار سامح الحفني على ضرورة المراجعة الدورية والدقيقة والالتزام بكافة الملاحظات التي تم رصدها خلال الفترة الماضية، للوقوف على أوجه القصور التي تواجه منظومة التشغيل في مختلف مراحلها.

مقالات مشابهة

  • بلدية العين تطور سياجات طرق بكلفة 39 مليون درهم
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • بالفيديو.. وزير الأوقاف ومحافظ القاهرة يشهدان احتفالية الطرق الصوفية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية
  • وزير الطيران المدني يتفقد مبنى الخدمات الجوية لمتابعة عمليات التشغيل
  • نتنياهو ووزراء اللكيود يهاجمون غالانت
  • منظمة الطيران المدني العربية تنتخب سورية عضواً في لجنة السلامة الجوية
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • لجنة مراقبة المالية بمجلس النواب تصوت بالأغلبية على تصفية ميزانية 2022
  • الحوار الاجتماعي..الحكومة تصادق على مجموعة من مشاريع المراسيم