زنقة 20 ا الرباط

قال الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة، والوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، والناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، إن دعم السكن إجراء جديد جاءت به الحكومة للإجابة على سؤال وصول المغاربة للسكن لاعتبارات كثيرة ومتعددة.

وأضاف بايتاس خلال الندوة الصحفية التي أعبقت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن الآليات المتعبة في السابق لم تحقق نتائج في تمكن فئة عريضة من الواطنين من الولوج إلى السكن، وهو ما دفع الحكومة إلى التفكير في آلية جديدة تتمثل في توجيه الدعم مبشارة إلى المواطنين الراغبين في إقتناء السكن .

وأوضح أن “البرنامج يتيح للمغاربة المقيمين بالمغرب أو بالخارج، الذين لا يتوفرون على سكن بالمغرب ولم يسبق لهم الاستفادة من مساعدة خاصة بالسكن، فرصة الاستفادة من الدعم، الذي تحديد مبلغه في 100 ألف درهم من أجل اقتناء مسكن يقل ثمن بيعه أو يعادل 300.000 درهم مع احتساب الرسوم، و70 ألف درهم لاقتناء مسكن يتراوح ثمنه ما بين 300.000 درهم و700.000 درهم مع احتساب الرسوم.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟

في حال استيفاء شروط الأهلية في حساب المواطن، يُخصص الاستحقاق الفعلي لكل متقدم حسب المعايير الآتية:إجمالي دخل الأسرة.عدد التابعين وأعمارهم.ولمعرفة مبلغ الدعم يمكنك استخدام الحاسبة التقديرية.

ماهي معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج #حساب_المواطن ؟ pic.twitter.com/I6eR2Jn3Tb— حساب المواطن (@citizenaccount) September 18, 2024حساب المواطنيقدم برنامج حساب المواطن الدعم الفئات الأكثر استحقاقًا، وتوجيه الدعم بشكل فعال لمختلف تلك الفئات، ويوفر دعمًا نقديًا يحصل عليه المستفيدون المستحقون بشكل مباشر.شروط تسجيل الأرملة حال عدم وجود تابعينوضح الحساب الرسمي لحساب المواطن على منصة "إكس"، إمكانية وشروط تسجيل الأرملة كمستفيد كالتالي:
بإمكان الأرملة التسجيل وفي حال عدم وجود تابعين، يلزم إرفاق مستندات إثبات الاستقلالية باسم المتقدم بالطلب.
أخبار متعلقة آليه الحصول على اسم المستخدم في منصة مدرستيفلاورد تنضم إلى برنامج "روّاد الاستدامة" التابع لوزارة الاقتصاد والتخطيط في المملكة العربية السعوديةوبإمكانها معرفة المستندات المطلوبة من خلال التوجه إلى حسابها (ملف المستفيد - المرفقات).

مقالات مشابهة

  • ???? ????كيف انهار الدعم السريع ؟ (كل التفاصيل الموثقة) ????
  • تقرير: إسرائيل تحقق انتصارات "دون نتائج"
  • ما طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرف الدعم المستحق؟
  • خطوات التسجيل في برنامج حساب المواطن
  • اعتماد 16 شركة جديدة لتوزيع المحروقات بالمغرب.. هل سيساهم ذلك في تخفيض الأسعار؟
  • بايتاس: جميع أرقام المؤسسات الوطنية حول التضخم تؤكد نجاح إجراءات الحكومة
  • الحوار الوطني يؤكد استمرار التعاون المثمر مع الحكومة لخدمة مصلحة المواطن والوطن
  • رئيس الوزراء: التحول من الدعم العيني إلى النقدي ملف تم توجيهه للحوار الوطني للوصول إلى قرار بشأنه والحكومة ملتزمة بتطبيق ما سيتم التوصل إليه من توصيات وقرارات
  • ما معايير الاستحقاق الفعلي في برنامج حساب المواطن؟
  • للمرة الثالثة على التوالي.. أسعار المحروقات تشهد انخفاضا طفيفا بالمغرب