كشف مجلس مدينة طلخا أنه جرى شن حملات تموينية بالمركز في مختلف الأماكن من أجل التأكد من جودة المنتجات المقدمة للمواطنين، في ضوء تواصل متابعة أعمال القطاعات الميدانية اليوم الخميس 26 أكتوبر.

وأشار المجلس في بيان له أن الحملات التموينية المفاجئة جاءت تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بشأن ضرورة تحقيق مطالب المواطنين وحل مشكلاتهم، وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنه وزير التنمية المحلية في هذا الشأن وبناء على توجيهات محافظة الدقهلية محافظ الدقهلية بخصوص مراقبة الأسواق ومدى جودة المنتجات الغذائية والاستهلاكية المقدمة للمواطنين.

وأكد المجلس أن الهدف من الحملات هو مراقبة الأسواق، والوقوف على مدى جودة المنتجات المقدمة للمواطنين بصفة مستمرة وبالتنسيق بين رئاسة مركز ومدينة طلخا والإدارة الصحية بطلخا والتموين والطب البيطري والبيئة، وهي اللجان الخماسية.

محاضر مخالفات تموينية بالدقهلية

وأشار أن الحملات التموينية تستمر في جهودها لمراقبة الأسعار والمنتجات داخل مركز طلخا وأسفرت عن:

- إعدام 3 كيلو لحم مفروم غير صالح للاستخدام الآدمي لتغير خواصه الطبيعية أخذ عينة من سمك الرنجة وإرسالها إلى المعمل.

- تحرير محضرين عدم حمل شهادة صحية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات حملات تموينية مخالفات محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

"رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المهندس أحمد الزيات عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، إن التشكيل الجديد للحكومة ودمج عدة وزارات يتميز بالجرأة و معبرا بشكل كبير عن حجم التحديات ومواصلة الدولة للإصلاح الاقتصادي حيث ضم العديد من خبراء الاقتصاد وكذلك تمثيل الشباب وفكر القطاع الخاص.

واضاف الزيات، ايضا عودة وزارة الاستثمار ووجود وزراء يتمتعون بالكفاءة والعمل المتواصل في متابعة التكليفات والاجراءات في اهم الحقائب الوزارية مثل الصناعة والنقل سيكون له نتائج ايجابية لتحسين الوضع الاقتصادي ومناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار في هذه المرحلة الصعبة وتحقيق مستهدفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للعمل الوطن.

وأكد أهمية قيام الحكومة الجديدة بوضع خطة لخفض معدلات التضخم وخفض الأسعار في المرحلة الحالية ووضعها في مقدمة وأولويات التحديات الحالية حيث لها تأثير مباشر على المنتجين والمواطنين والاقتصاد.

وأشار عضو جمعية رجال الأعمال المصريين، الي أن استقرار الأسواق وتراجع الاسعار يتطلب في المقام الأول تشجيع الصناعة الوطنية وخفض تكاليف الإنتاج والتشغيل، مشيرا لضرورة اهتمام الحكومة الجديدة بسرعة الافراج عن البضائع والخامات ومستلزمات الانتاج بالموانئ تجنبا لتحميل المنتج أعباء مالية اضافية من غرامات تأخير و أرضيات.

وشدد الزيات علي ضرورة مشاركة القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني في اتخاذ القرارات الاقتصادية التي تخص السوق المحلى وأحكام الرقابة على الأسواق ومحاربة الغش التجاري.

وأكد الزيات، أنه يجب إعادة النظر في المنظومة الضريبية، بما يهدف إلى تخفيف الأعباء على الشركات، وتحفيز الاستثمار بتوسيع نطاق الإعفاءات الضريبية وتوفير الأراضي اللازمة للتوسع بالإضافة الي تفعيل منظومة الإفراج الجمركي عن البضائع تحت التحفظ لسرعة الافراج عن البضائع.

وقال الزيات، كذلك توفير التمويل المناسب منخفض الفائدة للقطاع الصناعي والزراعي وتشجيع نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة خاصة الصناعات التي تستهدف ترشيد الاستيراد وتغطية احتياجات المصانع الكبرى من الخامات ومستلزمات الإنتاج.

وأشار المهندس أحمد الزيات، إلى أهمية التوسع في إنشاء المعامل المركزية لاعتماد المنتجات وتسهيل عمليات الحصول على شهادات الجودة للمنتجات المصرية، الي جانب سرعة رد المساندة التصديرية وزيادة الدعم والاهتمام بمكاتب التمثيل التجاري بالخارج وتوفير خطوط شحن منتظمة لتعزيز تنافسية المنتج المصري وتسويقه والنفاذ الي الاسواق.

مقالات مشابهة

  • "رجال الأعمال": التشكيل الجديد للحكومة جريء ومعبر عن حجم التحديات الراهنة
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • تفاصيل مصرع طفل داخل "أسانسير" في الدقهلية
  • حملة تموينية مكبرة تطوف شوارع كفر البطيخ في محافظة دمياط
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا