كشفت الأمين العام للمبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي الشيخة مرام بنت عيسى آل خليفة عن طرح أراضٍ جديدة للاستثمار الزراعي النباتي، وإتاحتها قبل نهاية العام الحالي للمستثمرين عبر منصة استثمار الأراضي الحكومية، وذلك في إطار مواصلة الجهود الداعمة لتوفير أمن غذائي مستدام في مملكة البحرين، تحقيقًا لأهداف المسيرة التنموية الشاملة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم.


وأكدت الشيخة مرام، في تصريح خاص لصحيفة «الأيام» خلال حفل جائزة الملك حمد للتنمية الزراعية التي عقدت يوم أمس الأربعاء، وجود تعاون وتنسيق بين المبادرة الوطنية لتنمية القطاع الزراعي ووزارة شؤون البلديات وعدد من الجهات المعنية الحكومية التي تمتلك أراضي في أماكن صالحة للزراعة؛ تهدف إلى توفير مواقع أراضٍ جديدة وتخصيصها للمزارعين.
وأكدت الشيخة مرام سعي «المبادرة الوطنية» لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه المزارع البحريني، وعلى رأسها قلة الأراضي المتاحة للزراعة، وتوفير أراضٍ بديلة لهم لمواصلة وضمان استمرار وظيفتهم.
وأضافت في تصريح خاص لـ«لأيام»: «إن المبادرة الوطنية بالتعاون مع الحكومة تسعى إلى توفير البدائل المناسبة، من خلال مواقع أراضٍ جديدة تخصص للاستثمار الزراعي النباتي للمزارعين، سيتم طرحها قريبًا وإتاحتها عبر منصة استثمار الأراضي الحكومية قبل نهاية العام».
وأكدت أنهم حريصون على استمرار مهنة الزراعة في مملكة البحرين، مشيدة بالتعاون القائم بين المبادرة الوطنية ووزارة شؤون البلديات والزراعة، وكذلك الجهات الحكومية التي لديها أراضٍ كالأوقاف السنية أو الجعفرية، أو غيرها من الجهات التي لديها أراضٍ يمكن أن تخصص للاستثمار الزراعي، لافتة الى وجود تنسيق وتعاون مكثف بين المبادرة الوطنية لتنمية القطاع وبين الوزارة، وسيتم التواصل مع المزارعين المتضررين والإعلان لهم عبر شبكة التواصل معهم، وإبلاغهم بالأراضي المطروحة للإيجار ومواقعها عبر منصة الاستثمار الزراعية.
وأكدت الشيخة مرام أن مملكة البحرين تولي الأمن الغذائي أهمية كبيرة جدًا، وأن الحكومة وضعت هذا الملف على رأس أولوياتها من خلال الاهتمام المتنامي بالزراعة والحرص على التوجه نحو زيادة الاستثمارات في الزراعة الإنتاجية، بالإضافة إلى الاهتمام بمجالات الأمن الغذائي الأخرى المتمثلة في الشركات الغذائية الأخرى، وهو ما يؤكد السعي نحو تطوير العمليات الإنتاجية وزيادة الطاقة الإنتاجية من خلال الاستثمار الجاد في التكنولوجيا الحديثة في هذا المجال، وتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص لتنشيط الحركة الاستثمارية، والذي يُعد الاستثمار الزراعي واحدًا من بين أوجهها المتعددة، بهدف رفع الإنتاج المحلي من المحاصيل الزراعية الأساسية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا المبادرة الوطنیة

إقرأ أيضاً:

هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا

أفاد نائب رئيس الهيئة العامة لشؤون الحج والعمرة صبري البوعيشي ببقاء ثلاثة حجاج بالمستشفيات في الأراضي المقدسة أحدهما بالمدينة واثنان بمكة مشيرا إلى أنهما في طور التعافي تحت متابعة القنصلية الليبية .

وأفاد البوعيشي في مداخلة مع الأحرار بوفاة 11 حاجا ليبيا هذا العام تسعة منهم تابعون للبعثة واثنان ممن تحصلوا على تأشيرات السياحة.

وأشار صبري البوعيشي إلى أنهم واجهوا بعض الصعوبات في مخيمات منى وعرفات بسبب وجود الحجاج المتحصلين على تأشيرتي المجاملة والسياحية، إضافة لوجود أكثر من 2800 حاج بقوا من موسم العمرة إلى الحج ما تسبب في ربكة في مخيمات المشاعر.

كما أعلن نائب رئيس الهيئة للأحرار عزمهم إجراء قرعة حج عام 2025 بعد عودتهم من الأراضي المقدسة، مشيرا إلى أن التسجيل فيها سيمتد لشهر وأن كل شخص لديه رقم وطني بإمكانه التسجيل.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الحج Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • هيئة الحج: عازمون على إجراء قرعة حج 2025 قريبًا
  • مهام عاجلة على مكتب وزير الزراعة الجديد
  • الخارجية السودانية تتهم الدعم السريع بمنع وصول شحنات بذور للمزارعين
  • الهيئة الإنجيلية تنفذ مبادرة لتوعية المزارعين في أسيوط بأثر التغيرات المناخية
  • وزارة “البيئة” ترعى مذكرة تعاون لإنشاء وتشغيل بيوت محمية وإدخال أنظمة جديدة تطبق لأول مرة في الشرق الأوسط
  • شعبة الذهب: التغيرات الحكومية تؤكد اعتزام الحكومة على تطوير القطاع الصناعي
  • مشروعات تدعمها مبادرة «ابدأ».. من الطلبة حتى المستثمر الصناعي
  • الوزير قطنا خلال اجتماع في اللاذقية.. دعم القطاع الزراعي أولوية أساسية