نحن نعيش في زمن الميديا.. إذ تشتعل منصات التواصل الاجتماعي بحرب من نوع أخر، في الوقت الذي تشتعل الحرب بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلية، ويرزح سكان غزة تحت هول القذائف والغارات العنيفة.

حرب السابع من أكتوبر.. إثر هجوم حماس

فقد اشتعل الصراع منذ السابع من أكتوبر إثر هجوم حركة المقاومة الاسلامية حماس، في الوقت ذاته، فقد نشطت آلاف الحسابات الفلسطينية والإسرائيلية على السواء بغية دعم "قضية كل منهما" وتحميل المسؤولية للطرف الآخر.

إلا أن عددا من الناشطات الإسرائيليات والمؤثرين على مواقع التواصل نشروا فيديوهات وصفت بالمستفزة واللاإنسانية.. إذ يسخرون من أهل غزة والوضع المأساوي الذي يعيشون فيه من قصف صاروحى وانقطاع المياه والكهرباء.. ونفاذ الغذاء والخدمات الإنسانية.

وفي مقطع جديد ومستفز ولا يحمل أي شي من الأنسانية.. كما أثار موجة استياء كبيرة بين الفلسطينيين خاصة والمتعاطفين مع غزة عامة، نشرت ناشطة إسرائيلية فيديو على تيك توك تسخر فيه من أهل غزة الذين يقبعون منذ 3 أسابيع تحت الحصار بلا ماء ولا كهرباء.

وخلال الفيديو، قامت المؤثرة الإسرائيلية (انفلوانسر) تسكب المياه في الإبريق تارة، وتفتح مياه الدش طورًا، وهي ترقص فرحًا. ثم تلوح بهاتفها المشحون، وتطفئ وتشعل الضوء في الغرف، محاولة "قهر" سكان القطاع.

الخارجية الروسية: وفد من حماس يزور موسكو حاليًا

وكانت فيديوهات مماثلة انتشرت مؤخرا تسخر من معاناة الفلسطينيين، إذ ظهرت الأسبوع الماضي إحدى المؤثرات أيضا وهي تشكك في مآسي أمهات غزة، قائلة "أنا سأعلمكم التمثيل".

يأتي ذلك فيما ارتفع أعداد القتلى في القطاع المكتظ بالسكان اليوم الخميس إلى أكثر من 7 آلاف قتيل، حسب أحدث إحصاء لوزارة الصحة الفلسطينية. بينما بلغ عدد الضحايا من الأطفال أكثر من 2500.

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفصائل الفلسطينية غزة

إقرأ أيضاً:

أستاذ هندسة: 73% من الطاقة ستنتج من مصادر غير الغاز والبترول|فيديو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور حافظ سلماوي، أستاذ هندسة الطاقة، إننا نشهد الآن تطوير لاستراتيجية الطاقة، من خلال تطوير الأهداف التي تم وضعها، لافتًا إلى أنه في عام 2040 سننتج 73% من الطاقة من مصادر غير الغاز والبترول، كما أن مصر تسعى للوصول بنسبة مشاركة الطاقة المتجددة لـ 42% بحلول 2030.

وشدد «سلماوي»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، على أن مصر تنتج من المحطات التقليدية ما يكفي للاحتياجات، والتوسع القادم سيكون باتجاه محطات طاقة متجددة من خلال محطات طاقة رياح وطاقة شمسية، ولن يكون هناك إضافة وإنشاء لمحطات تقليدية، منوهًا أن عدد المحطات التقليدية يقل مع مرور الزمن؛ وذلك نظرًا للتقادم وخروج عدد من المحطات من الخدمة.

وأشار إلى أن هناك مبادرة تم طرحها من قبل الدولة المصرية في مؤتمر «كوب 27»، وتربط بين المياه والغذاء والطاقة، وهي المبادرة تستهدف بناء 10 آلاف ميجاوات من الطاقة المتجددة قبل عام 2028 مقابل التخلص من 5 آلاف ميجا من المحطات التقليدية المتقادمة الملوثة للبيئة، موضحًا أن آليات الاستثمار في هذا المجال تعتمد بالأساس على الاستثمار الخاص كمرحلة أولى عقود البناء والتملك ومصر لها خبرات واسعة في هذا الأمر.

مقالات مشابهة

  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً
  • «أنا خايفة».. روان بن حسين تثير ضجة على السوشيال ميديا بعد اختفاء طليقها (تفاصيل)
  • الجبهة الشعبية الفلسطينية تعلن مقتل 3 من قياداتها في غارة إسرائيلية على منطقة الكولا ببيروت
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • «الصحة الفلسطينية»: 9 شهداء و41 مصابا في غارات إسرائيلية على غزة
  • غادة عبد الرازق تثير الجدل على السوشيال ميديا بإطلالة جريئة (صور)
  • آلاف المتظاهرين يحاولون اقتحام السفارة الأميركية في بغداد.. فيديو
  • أستاذ هندسة: 73% من الطاقة ستنتج من مصادر غير الغاز والبترول|فيديو
  • تطورات مفاجئة .. هل وافقت “حماس” على تسليم غزة للسلطة الفلسطينية؟
  • المقاومة الفلسطينية تستهدف آلية عسكرية إسرائيلية بخان يونس