صدى البلد:
2024-07-06@15:57:27 GMT

إيركايرو تبدأ تشغيل رحلات سياحية إلى 3 مدن روسية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أعلنت شركة إيركايرو إحدى الشركات التابعة لوزارة الطيران المدني عن فتح خطوط جوية مباشرة من عدة مدن روسية إلى مدن الجذب السياحي المصرية "شرم الشيخ والغردقة، يأتي؛ذلك استمراراً لخطة وزارة الطيران المدني الطموحة نحو فتح أسواق جديدة تساهم في تنمية وتنشيط الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مناطق الجذب السياحى المصري.

من المقرر أن يتم تسيير رحلات جوية من موسكو و ايكاترينبرج وسان بطرسبرغ إلى كل من مدينتى شرم الشيخ والغردقة وذلك بواقع 21 رحلة أسبوعيًا، وسيتم تسيير أولي رحلاتها اليوم الخميس بمعدل 7 رحلات أسبوعيًا  إلى مدينة شرم الشيخ؛ حيث تسير الشركة ثلاث رحلات من العاصمة الروسية موسكو بالإضافة إلي رحلتين لكل من ايكاترينبرج وسان بطرسبرغ، وترتفع إلى 14 رحلة أسبوعيًا من المدن الروسية الثلاث إلى مدينه الغردقة إعتبارًا من منتصف نوفمبر المقبل.

وفى ذات السياق، أكد الفريق محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى أنه في ضوء الإستراتيجية التي تنتهجها وزارة الطيران المدني من أجل زيادة معدلات التشغيل وفقًا لسياسة العرض والطلب وفتح نقاط وأسواق جديدة لتنشيط الحركة السياحية الوافدة إلى المقاصد السياحية المصرية وبخاصة  السياحة الروسية،، مشيرًا إلى أن شركة إير كايرو تهدف إلى تنمية وتعزيز أسطولها الجوى والاستمرار في تحديثه والحفاظ على تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين.

ومن جانبه أشار حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة إيركايرو أن الشركة تدرس خلال الفترة الحالية فتح أسواق جديدة ذات مقومات متعددة ومختلفة مع تعزيز فرص تواجد الشركة فى الأسواق المصدرة للسياحة مثل روسيا؛ مؤكدًا أنه مع زياده تدفق الحركة السياحية إلى مصر سوف يتم تدريجيا إضافه نقاط جديدة ومضاعفة عدد الرحلات خلال الفتره القادمة .

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا

نقلت وكالة تاس للأنباء اليوم الجمعة عن الجيش الروسي أن طائرة حربية من طراز تايفون تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا اقتربت بشكل خطير من طائرة عسكرية روسية من طراز أن-30 فوق محافظة حمص.

ونقلت تاس عن الجيش قوله إن الطيار الروسي تمكن من اتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب وقوع اصطدام. والواقعة المذكورة حدثت يوم الأربعاء.

وأعلن مركز المصالحة الروسي في سوريا أمس الخميس، عن حادث اقتراب خطير لمقاتلة تايفون تابعة للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من طائرة «آن 30» الروسية في أجواء سوريا.

وأشار نائب مدير مركز المصالحة الروسي، اللواء يوري بوبوف في بيان له، يوم الخميس، إلى أن الحادث وقع خلال الفترة بين الساعة 9:44 و9:51 بتوقيت موسكو، يوم 3 يوليو فوق منطقة التنف في محافظة حمص السورية.

وأضاف أن الطائرة الروسية كانت تنفذ تحليقا روتينيا، وأن الطيار الروسي أظهر مهارة عالية من أجل تجنب الاصطدام.

وذكر المركز الروسي أنه رصد 12 انتهاكا من قبل طائرات التحالف في منطقة التنف خلال اليوم الأخير.
 

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تحرر بلدة جديدة بجمهورية دونيتسك الشعبية
  • «روسنفت الروسية» تورّد نفط إلى الإمارات بـ 400 مليون دولار
  • مع انفراج أزمة الطائرات المحتجزة .. اليمنية تطالب الحوثيين بالإفراج عن أرصدتها المجمدة في صنعاء
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • «مصر للطيران» تعلن انتهاء رحلات عودة الحجاج من السعودية بعد نقل 60 ألف مسافر
  • معلومات عن كرنفال البحر الأحمر للفنون.. شارك فيه 22 فنانًا من 12 دولة
  • روسيا تبدأ مناورات بحرية وتدريبات على إطلاق صواريخ نووية متنقلة 
  • بوتين ينظر بجدية لنية ترامب وقف الحرب في أوكرانيا
  • «مدبولي» يكشف عن خطة الحكومة لجذب 30 مليون سائح إلى مصر سنويا بحلول 2028
  • شركة “كي”: منتجات الدفع الالكتروني متجددة ومواكبة التطورات العالمية ضرورة