تتأثر الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية، بارتفاع نسبة الرطوبة مع فرصة لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، حتى نهاية الأسبوع المقبل نتيجة منخفض البحر الأحمر الجوي.

وقال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل، لـ"اليوم"، إن التقلبات الجوية التي تشهدها معظم مناطق المملكة نتيجة ضخ رطوبي في طبقات الجو العليا، الذي يساعد على حالة من عدم الاستقرار والمصحوب برياح جنوبية رطبة والقادم من جنوب الجزيرة العربية، ويعتبر أحد التأثيرات غير المباشرة للحالة المدارية التي أثرت في بحر العرب في الأيام السابقة، وهذه الحالة تؤدي إلى ارتفاع نسب الرطوبة على معظم مناطق المملكة.

أخبار متعلقة طقس المملكة اليوم.. أمطار متباينة الشدة على أجزاء من المناطقأمطار خفيفة على الشرقية والرياض.. طقس المملكة اليومالأرصاد لـ"اليوم": استمرار الرطوبة العالية على الشرقية حتى نهاية الأسبوع

محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل - اليوم

طقس الشرقية

أضاف "العقيل"، أن امتداد منخفض البحر الأحمر يؤثر سواحل منطقة مكة والمرتفعات الجنوبية الغربية، ويمتد حتى المدينة المنورة ويمتد تأثيرها إلى منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، وخصوصا في الأحساء وجنوب المنطقة الشرقية بارتفاع نسبة الرطوبة مع فرصة هطول أمطار حتى نهاية الأسبوع المقبل.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الأرصاد الشرقية أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • رياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ورياح وأمطار وارتفاع الحرارة.. أبرز توقعات الأرصاد لشهري يوليو وأغسطس
  • ارتفاع الحرارة والرطوبة.. الأرصاد تكشف الطقس الأيام المقبلة وتحذر المواطنين
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • الرطوبة تتجاوز 90 %.. الأرصاد تكشف أسباب اختفاء الشمس في الصباح (فيديو)
  • الأرصاد اليمني يتوقع هطول أمطار متفرقة على عدة محافظات
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارا من اليوم حتى نهاية الأسبوع