موقع 24:
2024-09-30@15:50:08 GMT

فرنسا ترسل حاملة طائرات "الرعد" إلى غزة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

فرنسا ترسل حاملة طائرات 'الرعد' إلى غزة

قالت وزارة الخارجية الفرنسية، الخميس، إن العدد الإجمالي لمواطنيها الذين قتلوا جراء هجمات حركة حماس على إسرائيل ارتفع إلى 35 شخصاً، بعد إحصائية سابقة كانت تشير إلى مقتل 31.

وأضافت في بيان أن 9 مواطنين ما زالوا في عداد المفقودين، وبعضهم رهائن لدى حركة حماس.

Nothing can justify striking a hospital.
Nothing can justify targeting civilians.



France condemns the attack on the Al-Ahli Arab hospital in Gaza, which made so many Palestinian victims. Our thoughts are with them. All the light must be shed on the circumstances.

— Emmanuel Macron (@EmmanuelMacron) October 17, 2023

من جانب آخر توجهت سفينة الهجوم الفرنسية "تونير" الخميس إلى شرق البحر المتوسط ​​لدعم المستشفيات، التي تكافح من أجل التعامل مع العدد الكبير من ضحايا الضربات الجوية الإسرائيلية على غزة، مع قرب نفاد الوقود والإمدادات الطبية.

وقال الرئيس إيمانويل ماكرون إنه سيرسل حاملة الطائرات الهليكوبتر لمساعدة سكان غزة في الحصول على الأدوية والرعاية.

وتقصف إسرائيل القطاع منذ هجوم حماس على تجمعات سكنية إسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، مما أسفر عن مقتل حوالي 1400 شخص. وتقول وزارة الصحة في غزة إن أكثر من 7 آلاف فلسطيني قُتلوا في الضربات الجوية، وأصيب آلاف آخرون.

???????? France is sending a navy ship filled with medical supplies to “support” hospitals in the #Gaza Strip, as promised by President Emmanuel #Macron.

The ship also houses 69 beds and two operations room.

Security expert @a_vautravers tells us more about the logistics of it ???? pic.twitter.com/aGWb7u9sVL

— FRANCE 24 English (@France24_en) October 26, 2023

وقالت وزارة الدفاع الفرنسية، الخميس، إن دور السفينة الحربية، التي يبلغ طولها 199 مترا، يتعلق بالدعم الإنساني لكن لم يتضح بعد ما إذا كان ذلك يعني توصيل إمدادات طبية إلى غزة، أو علاج المصابين الفلسطينيين على متنها.

وذكر متحدث باسم هيئة أركان الدفاع المشتركة "لم نضع بعد شروط (تقديم الدعم الإنساني). الفكرة هي الوصول أولاً إلى المنطقة ثم تقديم أكبر قدر ممكن من المساعدة".

ويأتي إرسال "تونير" وتعني (الرعد)، في وقت يستعد فيه زعماء دول الاتحاد الأوروبي للدعوة إلى فتح ممرات إنسانية من وإلى القطاع، ووقف القصف مؤقتا لإيصال المساعدات.

ونشرت الوزارة على موقعها الإلكتروني أن تونير، القادرة على حمل طائرات هليكوبتر عسكرية ودبابات ومركبات برمائية، قد تكون أيضاً بمثابة مستشفى عائم يضم عشرات الأسرة ووحدة للأشعة السينية، ووحدتين جراحيتين.

ونشرت فرنسا السفينة الحربية في كورسيكا خلال جائحة كوفيد19 لإجلاء المرضى من المدنيين، وأرسلتها من قبل إلى الأراضي الفرنسية في منطقة البحر الكاريبي التي ضربتها الأعاصير. وهناك فرقاطتان فرنسيتان بالفعل في شرق البحر المتوسط.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل فرنسا

إقرأ أيضاً:

وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وصلت منذ قليل بصالة ٤ بمطار القاهرة الدولي  بعثه الزمالك في رحلة خاصة  رقم  NP254  علي متن طائرة النيل للطيران طراز  ايرباص A320  قادمة من مطار الملك خالد الدولي بالرياض حاملة كأس السوبر الأفريقية  بعد تغلبها أمس علي فريق النادي الأهلي بضربات الترجيح بعد تعادلهم إيجابيا في الوقت الأصلي للمباراة بنتيجة  ١/١ باستاد الملكة أرينا بالرياض  بالمملكة العربية السعودية.

فريق النيل للطيران يستقبل بعثة الزمالك بمطار الرياض

وقد قام  فريق عمل النيل للطيران باستقبال البعثة بمطار الرياض الدولي وإنهاء إجراءات سفرهم  وتقديم كافة التسهيلات هذا وقد أشاد الكابتن حسين لبيب رئيس نادي الزمالك ومسئولي البعثة  بالرحلة والخدمات المميزة المقدمة من شركة النيل للطيران. 
جدير بالذكر أن النيل للطيران سيرت رحلات خاصة ذهابا وإياباً للرياض لبعثتي نادي الزمالك ونادي الاهلي لخوض مباراة كأس السوبر الإفريقي  والنيل للطيران تتمني التوفيق للكرة المصرية في كافة المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • هل زودت السعودية طائرات الاحتلال التي ضربت الحديدة بالوقود؟ (شاهد)
  • وزارة الاستثمار: «سانوفي» الفرنسية تعتزم التوسع بمجال تصنيع اللقاحات في مصر
  • غالانت يلمح إلى اجتياح لبنان وطهران لن ترسل مقاتلين إلى لمواجهة إسرائيل
  • فرنسا إلى جانب لبنان.. وزير الخارجية الفرنسي سلّم 12 طناً من الأدوية والمعدات الطبية للبنان
  • فرنسا: مقتل مواطن ثاني جراء الغارات الاسرائيلي على لبنان
  • وزارة العمل توعي العمال بمخاطر بيئة العمل في البحر الأحمر
  • الصناعة البحرية ترفع مستوى التهديد للسفن التي ترسو في الموانئ الإسرائيلية بسبب الحوثيين
  • وصول بعثة الزمالك لمطار القاهرة حاملة كأس السوبر الأفريقية
  • دولة أوروبيّة ترسل فرقاطة جديدة إلى البحر الاحمر لمواجهة تهديدات الحوثيين
  • كازاخستان تطيح بالبرتغال حاملة اللقب