وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة بسلطنة عمان اتفاقية بقيمة 300 مليون دولار مع شركة يونيفرسال فاين كيميكال إس.بي.سي لإنشاء مصنع لإنتاج البوليمر في ميناء صحار.

وأضافت الوكالة أن المشروع سيكون على مساحة 240 ألف متر مربع "ما سيخدم صناعات متنوعة بما فيها إنتاج الطاقة والزراعة وإدارة مياه الصرف الصحي وصناعة اللب والورق".

وذكرت الوكالة أن المشروع سيعمل على تعزيز سلاسل التوريد وجذب الصناعات ذات الصلة وتعزيز شبكات التجارة المحلية والإسهام بشكل مباشر في النمو الاقتصادي وجذب الصناعات التحويلية، بالإضافة إلى تطوير التكنولوجيا والنمو المستدام في مختلف القطاعات لاسيما إنتاج الطاقة والزراعة وإدارة المياه وغيرها.

وقال عمر بن محمود المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار ونائب الرئيس التنفيذي لميناء صحار إن المشروع يعد إضافة قيمة استثمارية جديدة ونوعية إلى ميناء صحار، موضحًا أن المشروع سيتضمن وحدات صناعية تدخل مثل منتج نهائي من مادة البوليمر في عدة صناعات مصاحبة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية للمشروع خلال الأشهر الستة القادمة وأن تتراوح مدة الإنشاء بين سنتين وسنتين ونصف السنة.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الطاقة عمان الطاقة اقتصاد

إقرأ أيضاً:

توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى

وقعت هيئة ميناء دمياط وهيئة موانيء شمال البحر التيراني، اليوم /الثلاثاء/ مذكرة تفاهم بهدف تعزيز علاقات التعاون بين الجانبين لتطوير طريق بحري لنقل الهيدروجين الأخضر وتنمية حركة الطاقة النظيفة في المنطقة الأورومتوسطية وتعزيز دور ميناء دمياط إلى جانب ميناء ليفورنو الإيطالي كموانئ رائدة يمكن تدعيمها ببنية تحتية متطورة للتخزين والتوزيع تخدم فكرة هذا المشروع.

 

وجاء توقيع الاتفاقية خلال زيارة طارق عدلي نائب رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط للعاصمة بروكسل للمشاركة في ورشة العمل المشتركة المصرية الإيطالية حول التحول للموانئ الخضراء والنقل البحري الأخضر المستدام حيث قام بتمثيل هيئة ميناء دمياط فى توقيع مذكرة التفاهم بينما مثل هيئة موانيء شمال البحر التيرانى في التوقيع رئيسها لوتشيانو جوريري.

وذكرت هيئة ميناء دمياط - في بيان اليوم - أن ورشة العمل المشتركة تضمنت عرض للجهود الحالية لوزارة النقل المصرية لتحويل الموانيء المصرية إلى موانئ خضراء وذكية لا سيما ميناء دمياط وذلك ضمن منظومة نقل بحري أخضر مستدام.

من جانبه، أوضح رئيس هيئة موانئ شمال البحر التيراني لوتشيانو جوريرى أن ميناء دمياط بإمكانياته المتطورة وموقعه المتميز في حوض البحر المتوسط يمكن أن يصبح شريكا استراتيجيا لبناء سلاسل توريد فيما يخص الطاقة النظيفة لا سيما الهيدروجين الأخضر إلى جانب التعاون مع ميناء ليفورنو الإيطالي في أهم الموضوعات التي يعتبرها الاتحاد الأوروبي حيوية مثل التحول الرقمي وتطوير النقل متعدد الوسائط والتنمية المستدامة في الموانئ البحرية.

مقالات مشابهة

  • توقيع عدد من الاتفاقيات في مجال الدعم المجتمعي بمحافظة مسندم
  • "الأهلي سيرا" توقيع اتفاقية مساهمين لإنشاء أربعة فروع لجامعات دولية
  • توقيع مذكرة تعاون بين ميناء دمياط وموانيء شمال البحر التيرانى
  • طريق بري بين إثيوبيا وجنوب السودان يكلف 738 مليون دولار
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • البنك الدولي يوافق على تمويل بقيمة مليار دولار من أجل دعم القطاع الزراعي للنيجر
  • توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي لتأسيس 4 نماذج لجامعات دولية جديدة في مصر
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين الصندوق السيادي وشركة «الأهلي سيرا»
  • توقيع اتفاقية وقفية لمنح أرض ستقام عليها كليات متنوعة في المخا
  • اتفاقية لإنشاء برج ترامب في جدة