نظمت الإدارة العامة لرعاية الطلاب، إدارة النشاط الثقافي والفني والعلمي،  جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور عصام فرحات رئيس الجامعة، أمسية شعرية وأدبية عن انتصارات حرب اكتوبر المجيدة والجمهورية الجديدة بين الرؤية والانجاز في عيون الشباب الجامعي، وذلك بقاعة مركز تكنولوجيا المعلومات، ضمن أنشطة النادي الثقافي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، لتكون نافذة للكشف عن المواهب الطلابية في الإلقاء والتأليف الشعري، والتعبير عن انتصارات حرب أكتوبر في ذكراها الخمسين.


أدار الأمسية الدكتور أحمد محمد الليثي الأستاذ بكلية دار العلوم، وشارك بالأمسية 35 طالب وطالبة من الشعراء الشباب من مختلف الكليات، قاموا بإلقاء 35 قصيدة مؤلفة أو من التراث الشعري عن حرب أكتوبر وانتصارات الجيش المصري وبطولات أبناءه وشهداءه الذي جادوا بأرواحهم فداءً للوطن وحماية أراضيه، بحضور كثيف من طلاب الجامعة.
وأشاد فرحات، بالأداء المتميز للطلاب الذين شاركوا في فعاليات الأمسية الشعرية والادبية، ومردودها في إثراء الحالة الثقافية بالمجتمع الجامعي، وتسليط الضوء على الدور البارز للشعر في تسجيل هذه المرحلة العظيمة في تاريخ الوطن، وليكون لها أثرها الإيجابي ومردودها الثقافي علي كل من يشهدها، مؤكدًا على ان الأمسية فرصة لجميع طلاب الجامعة الموهوبين لاستعراض مواهبهم في مجال الشعر والادب، وصقل مهاراتهم، واختيار الطلاب المميزين للمنافسة باسم الجامعة في المسابقات القمية على مستوى الجامعات المصرية.
أعلن د. الليثي خلال اللقاء عن أفضل 6 مشاركات في الأمسية للطلاب وهم: عبد الحميد محمد عبدالحميد، الفرقة الثالثة، كلية الصيدلة، وشادية أحمد برنس، الفرقة الرابعة، كلية التربية للطفولة المبكرة، وعلاء نور الدين الهواري، الفرقة الثالثة، كلية التربية، واسامة محمد شعراوي، الفرقة الرابعة، كلية الآداب، ومحمد على أحمد عبدالمنعم، الفرقة الرابعة، بكلية الطب البيطري، ومحمد جمال عبد الفتاح، الفرقة الثالثة، كلية الزراعة.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اخبار جامعة المنيا عصام فرحات رئيس جامعة المنيا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، اليوم الخميس، برقية تهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة ذكرى الاحتفال بثورة 30 يونيو.

تقدم رئيس الجامعة في نص برقيته، بخالص التهاني وأصدق الأمنيات، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أسرة الجامعة، من أعضاء هيئة التدريس، والعاملين والطلاب، قائلاً في نص برقيته: "إن ثورة 30 يونيو ستبقى عنواناً لإرادة المصريين، وإصرارهم على الحفاظ على هويتهم، والانتصار لوحدتهم، مؤكداً أننا سنظل دوماً نستلهم من هذه الثورة المجيدة روح التحدي، كما نعاهد الله، وقيادتنا السياسية، والشعب المصري العظيم، ببذل قصارى الجهد، ومُواصلة العطاء؛ من أجل تحقيق مستقبل أفضل لوطننا الغالي مصر".

أكد رئيس الجامعة، أن هذه الثورة جسدت قدرة الشعب المصري العظيم على صنع التاريخ، مشيدًا بما حققته الدولة المصرية من إنجازات في شتى المجالات في ظل القيادة الرشيدة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، متمنياً أن يوفق الله قيادة دولتنا المصرية، لما فيه الخير للوطن والمواطنين، وتحقيق ما تصبو إليه من أهداف وغايات سامية، تحفظ  مكانة مصر العظيمة، وتُبقى راياتها عالية شامخة بين الدول.

IMG-20240627-WA0000

مقالات مشابهة

  • بطريركية أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس تقدم أمسية “نسمات أنطاكية”
  • الشباب والرياضة تختتم المنتدى الثقيفي لطلاب جامعة الأزهر بالإسكندرية
  • "قنصوه" ومدير مكتبة الإسكندرية يشهدان الليلة الثالثة عشرة من ليالي اللغة العربية
  • صيف نجران ينظم أول أمسية شعرية.. غدا
  • أمسية عزف منفرد للموسيقي الأكاديمي غطفان أدناوي بدار الأسد للثقافة والفنون بدمشق
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • رئيس جامعة المنيا يهنئ السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • مصاريف الجامعة البريطانية 2024-2025 لطلاب الثانوية العامة
  • مصاريف جامعة المنصورة الأهلية 2024-2025.. الطب بـ130 ألف جنيه