أبوظبي- وام
ترأس سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية، رئيس مجلس أمناء أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية اجتماع مجلس أمناء الأكاديمية، الذي عُقد عبر تقنية الاتصال المرئي عن بعد.
حضر الاجتماع أعضاء مجلس الأمناء؛ الدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لصاحب السمو رئيس الدولة؛ وزكي أنور نسيبة المستشار الثقافي لصاحب السمو رئيس الدولة؛ وخليفة شاهين المرر وزير دولة؛ ولانا زكي نسيبة، مساعد وزير الخارجية للشؤون السياسية والمندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة؛ وعمر سيف غباش، مستشار وزير الخارجية وسفير غير مقيم لدى الفاتيكان؛ وعبد الناصر جمال الشعالي، سفير الدولة لدى جمهورية الهند؛ وهند مانع العتيبة، سفيرة الدولة لدى فرنسا؛ والدكتورة إيمان أحمد السلامي، سفيرة الدولة لدى الجمهورية التونسية؛ بالإضافة إلى نيكولاي ملادينوف، مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، والدكتور محمد إبراهيم الظاهري، نائب مدير عام أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية، ومدراء إدارات الأكاديمية.


وشملت أجندة الاجتماع مجموعة من المحاور الرئيسية التي ناقشت أهم إنجازات الخطة الاستراتيجية للأكاديمية للأعوام 2023-2026 والمشاريع التي تم إطلاقها ضمن الخطة والتي تتضمن البرامج الأكاديمية ودورات التدريب التنفيذي وأهم المخرجات البحثية التي تساهم في تعزيز مكانة الأكاديمية كواحدة من أهم الصروح التعليمية والبحثية والأكاديمية المتخصصة بالدبلوماسية على مستوى المنطقة والعالم.
كما استعرض الاجتماع مجالات تفعيل الشراكات الاستراتيجية الشاملة لدعم نمو الأكاديمية على مختلف الأصعدة، بالإضافة إلى أبرز إنجازات خطة التوسع الدولي، وتفعيل مذكرات التفاهم والشراكات المحلية والدولية للتعاون في مشاريع بحثية مشتركة، وتطوير برامج أكاديمية يتم من خلالها تبادل الخبراء والباحثين والطلبة بين الطرفين.
وتقدم نيكولاي ملادينوف، بالشكر الجزيل إلى سمو الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية رئيس مجلس الأمناء، على اهتمامه ودعمه المستمر للأكاديمية وخططتها التطويرية.
وأكد التزام الأكاديمية بتوفير برامج أكاديمية وتدريبية لمنتسبيها وفق أعلى المعايير العالمية، مستعرضاً تجربة الأكاديمية الناجحة في إرساء العلاقات الاستراتيجية واتفاقيات الشراكة مع العديد من المؤسسات الأكاديمية والدبلوماسية ومراكز البحث المتخصصة، لتعزيز فرص التعاون والتبادل المعرفي، ومشاركة الخبرات التنظيمية.
كما أكد حرص الأكاديمية على مواكبة مستجدات العمل الدبلوماسي، بما يتوافق مع التطورات العالمية الجديدة، سواء في القطاع الصحي ودبلوماسية الفضاء، والعلوم المتقدمة والتكتلات الإقليمية، والعلاقات متعددة الأطراف، فضلاً عن تطورات الدبلوماسية الثقافية، والدبلوماسية البيئية والمناخية، وجهود الدبلوماسية الإنسانية والإغاثة وإدارة الأزمات.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أكاديمية أنور قرقاش الدبلوماسية أکادیمیة أنور قرقاش الدبلوماسیة وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة للاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية

استقبل عبده علوان رئيس مجلس إدارة البريد المصري، اليوم، دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة لدي القاهرة، بشأن إصدار طابع بريد تذكاري مشترك للاحتفال بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، وكان اللقاء بحضور نرمين حسن رئيس قطاع التعاون الدولي بالبريد المصري، محمد أبو زهرة مستشار رئيس مجلس الإدارة لشؤون المطابع، وذلك بمقر البريد المصري التاريخي بالعتبة.

خدمات التجارة الإلكترونية

ورحّب عبده علوان رئيس مجلس إدارة البريد المصري، بدومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة لدى القاهرة، وتناول اللقاء بحث ومناقشة أوجه التعاون الممكنة، حيث أطلعه على التعاون الوثيق بين البريد المصري وبريد سنغافورة والاتفاقيات المبرمة في مجال خدمات التجارة الإلكترونية، وآخِر التطورات التي وصل إليها البريد المصري، في البنية التحتية والخدمات المقدمة للمواطنين، مؤكدًا قدرة البريد المصري على تقديم كل الخدمات داخل مصر وفي جميع دول العالم.

مصر من أوائل الدول التي اعترفت بسنغافورة منذ 59 عامًا

قال السفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة، إن هذا اللقاء يأتي في إطار العلاقات المتميزة بين مصر وسنغافورة، مشيرا إلى أن مصر كانت من أوائل الدول التي اعترفت بدولة سنغافورة منذ 59 عامًا، وأن دولة سنغافورة ترغب في إصدار طابع بريد تذكاري مشترك يحتفي بمرور 60 عامًا على العلاقات الدبلوماسية بين مصر، وجمهورية سنغافورة، مُشيدًا بالتطوير الكبير الذي يشهده البريد المصري محليًا ودوليًا.

واصطحب رئيس مجلس إدارة البريد المصري، السفير دومينيك جوه سفير جمهورية سنغافورة، في جولة تفقدية داخل مبنى البريد المصري التاريخي بالعتبة، الذي أبدى إعجابه بهذا المبنى التاريخي وما شاهده من مقتنيات تاريخية في متحف البريد والتي توثق التاريخ البريدي على مر العصور.

مقالات مشابهة

  • جلالةُ السُّلطان المعظّم يترأسُ اجتماع مجلس الوزراء
  • رئيس البريد يستقبل سفير سنغافورة للاحتفال بمرور 60 عاما على العلاقات الدبلوماسية
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة
  • بالصور.. جلالة السلطان يترأس اجتماع مجلس الوزراء في صلالة عاجل
  • «منتدى هيلي 2024» يختتم أعماله بحوارات استراتيجية في «الجيوتكنولوجيا»
  • حمدان بن محمد: الدبلوماسية الإماراتية نموذج عالمي بفضل جهود عبدالله بن زايد
  • أنور قرقاش يلتقي الممثل الأعلى في الاتحاد الأوروبي
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية
  • أنور قرقاش: الإمارات تلعب دوراً بناءً في تعزيز التعاون الدولي وترسيخ مبادئ السلام والاستقرار
  • منتدى هيلي.. منصة استراتيجية لتعزيز الحوار العالمي