أعلنت وكالة الأنباء السورية، أن "المقاومة الإسلامية في العراق"، استهدفت قاعدة عسكرية للجيش الأمريكي في "مطار أبو حجر - خراب الجير" شمال شرق سوريا برشقة صاروخية.

أوضح  البيان، أن الصواريخ أصابت أهدافها بشكل مباشر، وقالت وسائل إعلامية نقلا عن شهود عيان إن صافرات الإنذار دوت في "مطار أبو حجر – خراب الجير" (مطار رميلان باشا) وهي قاعدة عسكرية أمريكية بالقرب من حقل الرميلان النفطي في شمال شرق سوريا.

عدد الهجمات العسكرية على القواعد الأمريكية 

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن القوات الأمريكية المتمركزة في الشرق الأوسط تعرضت لـ 13 هجوما في الأسبوع الماضي تم تنفيذها بطائرات دون طيار وصواريخ.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية في البنتاغون الجنرال بات رايدر، إن القوات الأمريكية في العراق تعرضت للهجوم 10 مرات في الفترة من 17 إلى 24 أكتوبر، بينما تعرضت القوات في سوريا للهجوم 3 مرات خلال الفترة نفسها.

وفي وقت سابق أفاد البنتاغون بأن 20 جنديا أمريكيا أصيبوا إثر هجمات الطائرات المسيرة على القواعد الأمريكية في العراق وسوريا.

مطار أبو حجر

مطار أبو حجر أو مطار رميلان هو مطار يقع جنوب شرق بلدة رميلان في محافظة الحسكة السورية. قبل عام 2010 كانت تستخدمه مديرية زراعة الحسكة لرشّ المبيدات الزراعية وتوقف العمل فيه منذ عام 2010. ولكن في أواخر عام 2015 بدأت القوات الجوية الأمريكية إعادة بنائه وتوسعته من أجل تقديم الدعم لقوات وحدات حماية الشعب الكردية. 

وعملت القوات الأمريكية على توسيع مدرج المطار ليصل طوله إلى 2،500 متر وعرضه إلى 250 متر، ليكون بذلك صالحا للإستخدام من قبل الطائرات العسكرية الأمريكية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أبو حجر القواعد العسكرية الأمريكية القواعد الامريكية في سوريا

إقرأ أيضاً:

«بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل

أكدت وزارة الدفاع الأمريكية «بنتاجون»، أن القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة حال طلبت إسرائيل المساعدة، حسبما جاء في نبأ عاجل لقناة «القاهرة الإخبارية».

أوضح «بنتاجون» أنه لم تتغير مهام القوات الأمريكية في الشرق الأوسط، وتواصل الولايات المتحدة البحث والتنسيق مع الجيش الإسرائيلي عقب الهجوم الإيراني الصاروخي على تل أبيب.

وشدد على أنها تتشاور مع إسرائيل بشأن رد تل أبيب على الهجوم الإيراني الصاروخي.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية إنها تتفهم الأهمية الاستراتيجية للعمليات الإسرائيلية في لبنان وإن تقييمها لها حتى الآن بأنها محدودة.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات من تفشيه عالميا.. كل ما تريد معرفته عن فيروس ماربورغ
  • اللوتري الأمريكي 2025.. كل ما تريد معرفته عن تأشيرة الهجرة العشوائية
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • أسبابه وأعراضه وطرق علاجه.. كل ما تريد معرفته عن سرطان البنكرياس
  • «س و ج»..كل ما تريد معرفته عن قرارات الحكومة بشأن استيراد سيارات المعاقين
  • كل ما تريد معرفته عن جريمة الامتناع عن تسليم الميراث
  • كل ما تريد معرفته عن انخفاض ضغط الدم.. أعراض وعلاج وطرق وقاية
  • س و ج.. كل ما تريد معرفته عن مخالفات البناء وكيفية تقنين الأوضاع
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل