أعلنت مديرية أوقاف محافظة الوادي الجديد، عن انطلاق أولى فعاليات البرنامج التثقيفي لأئمة وخطباء أوقاف الوادي الجديد، في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بنشر الفكر الوسطي المستنير، ومع بهدف تفعيل برنامج البناء الثقافي للأئمة والخطباء.

افتتح الحفل الدكتور محمود شاهين، مدير مديرية أوقاف الوادي الجديد، والدكتور رفاعي عبد الحق محمد، الأستاذ بجامعة الأزهر، والأمين العام لمنظمة الأزهر الدولية للخريجين بالوادي الجديد، وجابر خليفة، المدير السابق لإذاعة الوادي الجديد.

وخلال اللقاء أكد الدكتور محمود شاهين مدير مديرية أوقاف الوادي الجديد أن الإنجازات التي بنتها الدولة تتحدث عن نفسها وسيظل الوطن آمنا ما دامت هناك قيادة حكيمة ترعى ذلك. الأمة، مشيدا بما تم ويجري من مشاريع متعددة ومدن جديدة وشبكات طرق، وأنه لا بد من العمل. ويرغب الأئمة في إبراز الصورة الحضارية المشرفة التي أصبحت عليها الجمهورية الطيبة بإنجازاتها الكثيرة والمتنوعة.

وأكد مدير أوقاف الوادي الجديد أن وزارة الأوقاف مهتمة بتدريب الدعاة في كافة المجالات لمواكبة كافة التطورات، وأن وزارة الأوقاف حققت تقدماً ملموساً في اهتمامها بالمساجد من حيث البنية والمعنى.

   وفي كلمته أشاد الدكتور رفاعي عبد الحق بالدور الحيوي الذي تقوم به وزارة الأوقاف من خلال أئمتها في تجديد الخطاب الديني، كما أشاد بالبرامج العلمية والثقافية المتميزة التي تنفذها وزارة الأوقاف لتكوين أئمتهم، كونها فرصة لنشر العلم النافع وتبادل المعرفة والثقافة، لافتا إلى أن هذه الدورات صقل ثقافة الإمام والخطيب. العالم من حولنا يتحرك ويتطور بسرعة، لذا يجب علينا أن نواكب التطور الذي يحدث حولنا من حيث التنوير. وتنمية العقول، وخاصة الأئمة والدعاة.

مديرية الأوقاف بالوادي الجديد تنظم برنامج التوعوي للأئمة والخطباء مديرية الأوقاف بالوادي الجديد تنظم برنامج التوعوي للأئمة والخطباء

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد الدكتور محمود شاهين أوقاف الوادی الجدید للأئمة والخطباء وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت قافلة من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الفيوم لزيارة لوادي الريان أحد المعالم التاريخية والسياحية بالفيوم ،اليوم الجمعة، بقيادة الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية. 


وخلال الزيارة أشار المرشد السياحي ،أن محمية وادى الريان تتميز ببيئتها الصحراوية المتكاملة، من كثبان رملية، وعيون طبيعية، ومسطحات مائية واسعة وحياة نباتية مختلفة وحيوانات برية متنوعة، وتضم بحيرات وادى الريان الشلالات ووادى الحيتان ومنطقة الغرود الرملية،ويقع وادى الريان فى الصحراء الغربية جنوب غرب الفيوم بحوالى ٧٧ كيلو مترا من مدينة الفيوم و١٥٠ كيلومترا عن القاهرة، ويوجد به مناطق طبيعية متعددة مثل منطقة العيون والشلال ومناطق مراقبة الطيور.


وأضاف المرشد السياحى:أن محمية وادى الريان أكثر منطقة يتم زيارتها طوال فصول العام، ومقصد سياحى مهم يتهافت عليه الزائرون فى الفيوم، حيث تم إعلانها كمحمية طبيعية ١٩٨٩م ومساحتها نحو ١٧٥٩ كيلو مترًا مربعًا، وتضم المحمية مجموعة كبيرة من البحيرات الصناعية، فيوجد بها بحيرة عليا وأخرى سفلية وما بينهما منطقة الشلالات.

مقالات مشابهة

  • حريق يلتهم مزرعة نخيل بمنطقة عين الشيخ بالوادي الجديد.. صور
  • صور.. احتفالا بذكرى ٣٠ يونيو.. توزيع هدايا عينية وورد على المواطنين بالوادي الجديد
  • النيابة العامة تصرح بدفن جثمان شاب عثر عليه متوفيا داخل منزله بالوادي الجديد
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • "مصالح الأوطان من صميم مقاصد الأديان" ضمن قوافل أوقاف الفيوم 
  • انطلاق برنامج لقاء الجمعة للأطفال بأوقاف الفيوم بمسجد الإبياري
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • أوقاف الفيوم تنظم ندوات علمية بعنوان "دروس من الهجرة النبوية"
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات