رخص البنك المركزي السعودي (ساما) لشركة "رتك لوساطة إعادة التأمين" لمزاولة نشاط وساطة إعادة التأمين بشكل تقني ومبتكر "إطلاق تجريبي".

ويسعى المركزي إلى دعم وتمكين قطاع التأمين، لتحقيق أهداف تطوير التقنية المالية التأمينية، وإضافة معايير تقنية لنشاط وساطة إعادة التأمين وأتمتة الخدمات المقدمة للمستفيدين، والسماح بدخول أنشطة تقنية جديدة، وتمكين وتشجيع الابتكار في الخدمات التأمينية المقدمة، لتعزيز مستوى الشمول المالي في المملكة، ووصول الخدمات التأمينية إلى جميع شرائح المجتمع.

وأكد المركزي السعودي أهمية التعامل مع المؤسسات المالية المرخصة أو المصرح لها من قِبل "ساما"، ويمكن التحقق من ذلك عبر زيارة الموقع الإلكتروني.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ساما البنك المركزي السعودي إعادة التأمین

إقرأ أيضاً:

أسوان: فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة

أعلن اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان عن فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة بنطاق مركز ومدينة أسوان بدءاً من باكر الثلاثاء 17 سبتمبر الجارى ، ويتم التقديم بالمركز التكنولوجى بمبنى ديوان عام المحافظة.

 حيث يأتى ذلك بهدف تحقيق السيطرة المرورية الكاملة على هذه المركبات ، وتقنين أوضاع أصحابها وسائقيها ، مشدداً على إلزام سائقى مركبات التوك توك بخطوط سير محددة ، وأن تتضمن الرخصة أيضاً تحديد مناطق التمركز لها ، على أن يتم بالتوازى قيام لجنة السيرفيس بضبط أى مخالفات ، تواكباً مع الحملات التفتيشية التى يتم تنظيمها من جانب المرور ، ويتم مصادرة مركبات التوك توك الغير ملتزمة.

 جاء ذلك أثناء الإجتماع الذى حضره اللواء محمد عبد الجليل السكرتير العام المساعد ، فضلاً عن رئيس مركز ومدينة أسوان ، ومديرى المرور والمواقف ، وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أننا سنعمل لتوفير كافة مقومات النجاح لهذه التجربة ، ومواجهة أى تحديات حتى يتسنى تعميمها على باقى المراكز والمدن بشكل متتالى.

موجهاً مسئولى الوحدة المحلية وإدارة المرور بعدم السماح بالإفراج عن الحجز الإدارى لأى مركبات إلا بعد القيام بإنهاء إجراءات الترخيص لها وفقاً للشرواط الواجب توافرها للترخيص للمركبة لأول مرة / التجديد ، وتقوم إدارات المواقف والمرو والوحدة المحلية والجهات المعاونة بتنفيذ تعليمات المحافظ بكل دقة وإتقان ، ووضع بانرات توضيحية بها.

 فضلاً عن تنظيم حملات توعية لتحفيز أصحاب مركبات التوك توك بأهمية الترخيص لما سيحققه من عوائد إيجابية عديدة لهم ، هذا وتتمثل الشروط بأن يكون تاريخ شراؤها خلال المدة من عام 2019 وحتى 31 يوليو 2024 ، ودهان المركبة باللون الأبيض ، ولون الجلد أسود ، مع لصق الهوية البصرية للمحافظة على جانبى المركبة ، وعلى الجلد ، وسداد مقابل خدمة عند الترخيص لأول مرة بمبلغ 1000 جنيه / وعند التجديد السنوي مبلغ 500 جنيه ، مع تقديم صورة بطاقة الرقم القومى لمالك المركبة مثبت بها محل إقامته بنطاق الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان قبل صدور القرار ، وصورة من جميع الأوراق الخاصة بالمركبة للترخيص / رخصة التوك توك للتجديد ، وبالتوازى يتم تسليم صورة شهادة ميلاد الأبن القاصر فى حالة الولاية ، وفى حالة التعامل مع وكيل عن صاحب المركبة يتم تقديم صورة التوكيل وصورة بطاقة الموكل ، ويتم تسليم جميع المستندات بحافظة بلاستيك محكمة الغلق .

مقالات مشابهة

  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لمزاولة أعمال السحر والدجل على المواطنين
  • أسوان: فتح باب الترخيص لمركبات التوك توك الغير مرخصة
  • تنفيذ 651 نشاط خلال 100يوم ضمن مبادرة «بداية جديدة لبناء إنسان» بأسوان
  • دراسة جديدة تكشف استخدام أمعاء الأسماك لعلاج التجاعيد وتفتيح البشرة
  • رقم الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة.. إجراءات جديدة من «التضامن»
  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. حبس "مستريح" جديد في التجمع الخامس
  • عاجل | حظر نشر البيانات المتعلقة بالأمن السيبراني.. تعليمات جديدة لمقدمي خدمات هويات الدخول والصلاحيات
  • النصب عبر تطبيق إلكتروني.. القبض على "مستريح" جديد بالتجمع
  • المركزي المكلف من الرئاسي: نجحنا في إعادة الاتصالات مع البنوك الدولية