أكد مصدر رسمي مصري للقاهرة الإخبارية، أن الادعاءات الغربية بشأن نشر قوات بريطانية بين مصر وغزة كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وقال المصدر إنه لا صحة مطلقاً لهذه الإدعاءات.

وقال المصدر الرسمي المصري، إن الادعاءات الغربية بنشر قوات بريطانية بين مصر وقطاع غزه إدعاءات كاذبة ولا أساس لها من الصحة.

وفي سياق متصل حذر رئيس وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، فيليب لازاريني، من أن غزة أصبحت مقبرة.

كما حذر لازاريني، من أن سكان غزة يعيشون في ظروف غير صحية، حيث تأثرت إمدادات المياه والغذاء والخدمات الصحية.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا مقتل 3 موظفين آخرين من الوكالة الأممية ليصل المجموع إلى 38 موظفا قتلوا منذ 7 أكتوبر في قطاع غزة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القاهرة الأخبارية حرب غزة معبر رفح نشر قوات

إقرأ أيضاً:

“القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة

مصر – أفادت قناة “القاهرة الإخبارية” امس السبت بأن مصر ستستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لمناقشة “القضايا العالقة” في اتفاق وقف إطلاق النار المحتمل في غزة.

ونقلت القناة عن مصدر رفيع المستوى قوله إن هناك “مشاورات واتصالات مصرية مع حركة الفصائل الفلسطينية في إطار الجهود المصرية المبذولة لإنجاز اتفاق التهدئة وتبادل المحتجزين والأسرى”.

وأشار المصدر إلى أن هناك لقاءات مصرية مكثفة مع جميع الأطراف خلال الأسبوع الجاري لدفع جهود التوصل لاتفاق تهدئة في قطاع غزة.

ونقلت صحيفة “هآرتس” العبرية امس السبت عن مصدر أجنبي لم تسمه قوله إن إسرائيل قدمت مطالب جديدة قد تؤدي إلى عرقلة مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى مع حركة الفصائل وإطالة أمدها.

ونقلت الصحيفة عن المصدر قوله إن حركة الفصائل كانت قد أبدت موافقتها على الموقف الأخير الذي طرحته إسرائيل، ولكن في اجتماع الجمعة طرحت إسرائيل مسائل جديدة”.

وعاد رئيس الموساد دافيد برنياع من قطر بعدما نقل إلى الوسطاء رسالة أساسية مفادها أنه من أجل المضي قدما في صفقة تبادل الأسرى، يجب على حركة الفصائل الموافقة على الخطوط العريضة التي أحيلت إليهم – واعتمدها مجلس الأمن والرئيس الأمريكي جو بايدن – وعدم إجراء أي تغييرات عليها.

ونقلت وكالة “أسوشيتد برس” عن مسؤول في حركة الفصائل امس السبت، أن الحركة لا تزال تريد “ضمانات مكتوبة” من الوسطاء بأن إسرائيل سوف تواصل التفاوض على اتفاق وقف إطلاق نار دائم بمجرد دخول المرحلة الأولى حيز التنفيذ، في حين يصر رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، على عدم إنهاء الحرب حتى تحقق إسرائيل أهدافها المتمثلة في تدمير قدرات حركة الفصائل العسكرية وقدرتها على الحكم، وإعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وتكثفت الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار وتبادل أسرى في غزة على مدى الأيام القليلة الماضية من خلال جهود دبلوماسية حثيثة بين واشنطن وقطر؛ وقال مصدر من المنطقة إن الإدارة الأمريكية تحاول جاهدة التوصل إلى اتفاق قبل الانتخابات الرئاسية في نوفمبر.

المصدر: “القاهرة الإخبارية”+ RT

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية المصري : لن نسمح أو نقبل بوجود بديل لوكالة “الأونروا”
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل للأنروا
  • وزير الخارجية: لا بديل عن الأونروا
  • وزير الخارجية: مصر لن تقبل بأي بديل لوكالة الأونروا في فلسطين
  • وزير الخارجية: حريصون على دعم الأونروا لأداء مهامها ولن نسمح بأي بديل
  • الكويت تُدين قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة “الأونروا”
  • وفد إسرائيلي يصل القاهرة خلال الساعات المقبلة
  • “القاهرة الإخبارية”: مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية لبحث التهدئة في غزة
  • مصدر مصري: اتصالات مصرية مع حماس للتوصل إلى اتفاق
  • كيف اعترض بايدن طريق مكافحة المجاعة في غزة؟