بدأت قنوات"روتانا دراما" العرض الثانى لمسلسل"ليلة السقوط"، ويعرض فى الساعة الـ11 مساءا والإعادة فى الـ11 ظهرا، وتصدر العمل منذ عرض حلقته الأولى أعلى نسب المشاهده عبر القناة.

العمل يقدم احداث حقيقية وتوثيقية للفترة من 2014 وحتى 2017، ويوثق لأحداث تبرزتكاتف الشعب العراقي بكل مكوناته وأطيافه ومذاهبه في مواجهة قوى الظلام والطغيان التي حاولت محو تاريخ العراق الجميل، ويحكى في إطار درامي تشويقي توثيقي الجرائم التي ارتكبها الإرهاب الاسود في الموصل وسنجار في 3 سنوات عجاف شهدت خلالها المناطق أحداثاً مأساوية دموية.


ويعرض لأول مرة دور القوات العراقية من الجيش ومكافحة الارهاب والبيشمركة والحشد ومختلف الصنوف بشكل عام  بالعراق في دحر تنظيم داعش الإرهابي في الفترة من 2014 وحتى 2017 بمعركة تحرير الموصل .

فيلم الأكشن والمغامرة HEADSPACE في دور العرض المصرية بدون أجر.. ليلى علوي تدعوا لعمل فيلم عربي عالمي عن فلسطين


يذكرأن مسلسل " ليلة السقوط " استغرق الإعداد له 3أعوام، مأخوذ من قصص حقيقية لفترة اقتحام داعش للعراق فى الفترة من 2014 وحتى 2017 ، من انتاج شركة بلاحدود لـ د. قيس الرضوانى،ومنتج منفذ محمد عشوب، تأليف الكاتب الكبير مجدى صابر
وشارك في مسلسل " ليلة السقوط " أكثرمن ١٣٠ فنان وفنانة من كل دول العالم منهم احمد صيام، ومن سوريا باسم ياخور و كنده حنا، ومن الأردن صبا مبارك، إلى جانب كوكبة من نجوم الدراما العراقية أبرزهم جواد الشكرجي وخليل إبراهيم وذوالفقار خضروريهام البياتي وبيداء المعتصم، واخراج ناجى طعمى، مستشار اعلامى دينا دياب.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: باسم ياخور مجدي صابر لیلة السقوط

إقرأ أيضاً:

غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"

ينطلق العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"، غدًا الأحد، على شاشة قنوات “cbc”، ويعد المسلسل من أهم وأبرز المسلسلات الذي تم عرضها في موسم رمضان الماضي 2024، وحقق العمل نجاحًا كبيرًا طوال فترة عرضه، وتصدرت معظم حلقاته التريند من قِبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.


أبطال وصناع مسلسل "الكبير أوي 8"

 


وشارك في بطولة مسلسل الكبير أوي الجزء الثامن عددًا كبيرًا من نجوم الفن، أبرزهم: أحمد مكي ورحمة أحمد وحاتم صلاح ومحمد سلام وبيومي فؤاد، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، أبرزهم: أمينة خليل وشيماء سيف ومحمد ثروت وغيرهم، ويحمل توقيع المخرج أحمد الجندي.

 

أحداث مسلسل "الكبير أوي 8"

 

وتدور أحداث مسلسل الكبير أوي 8، حول سرقة "حزلقوم" لأحد البنوك، وينزع فتيل القنبلة اليدوية، ويحاول الفرار، كما تحتفل قرية "المزاريطة" بعيد الهالوين، كما يتعرض عمدة المزاريطة "الكبير أوي" إلى العديد من الضغوطات، ليجد نفسه مضطرًا للاهتمام بقضايا ومشاكل المحيطين به.

مقالات مشابهة

  • الشربيني: منذ 2014 وحتى الآن نفذ «المركزى للتعمير» 1642 مشروعا
  • غدًا.. بدء العرض الثاني من مسلسل "الكبير أوي 8"
  • طارق الشناوى: لا توجد مقاطعة فنية من الجمهور للفنان والدليل بيومي فؤاد
  • محمد أنور: تعاقدت على بطولة مسلسل جديد.. وحاليا في مرحلة التحضيرات
  • "بحبك أوي".. وصلة غزل بين أحمد العوضي وأم جاسر
  • فيلم جوازة توكسيك يحقق 353 ألف جنيه بشباك التذاكر في ثاني أيام عرضه
  • انطلاق العرض الثاني لمسلسل الحشاشين على قناة الحياة الأحد المُقبل
  • رمضان 2025.. انطلاق التحضير للجزء الثاني لمسلسل “العتاولة”
  • آخر تطورات الحالة الصحية لـ توفيق عبد الحميد.. وتعليق مفاجئ من طارق الشناوي
  • فيلم ولاد رزق 3 في المقدمة .. إيرادات آخر ليلة عرض