تم إجراء حركة جزئية؛ مست سلك المحافظين العقاريين على مستوى عدة ولايات من الوطن.

وتم الإعداد لهذه الحركة – التي لا تزال قائمة- من خلال  إجراء تقييم شامل لأداء المحافظات العقارية. وفقا لعمليات المتابعة اليومية للحصائل المبنية على المنهجية الجديدة للتقييم القائم على بلوغ الأهداف. الرامية إلى الوقوف على عملية تسليم الدفاتر العقارية لطالبيها الذين تتوفر فيهم الشروط.

كما طالت هذه المتابعة جانب الرقمنة المعنية بتسريع عمليات التكفل بإعداد. وتسليم كافة المستخرجات التي ينشدها المواطن وعلى رأسها الدفتر العقاري.

وقد تبين بعد دراسة هذه الحصائل نقائص في تسيير هذه المرافق استدعت التدخل.

وشدد الوزير في مناسبات عديدة على واجب تكريس مقاربة ناجعة في تأدية المهام.

ونوه بضرورة الالتزام بأخلقة المهنة، بهدف الرقي بعمل الإدارة المالية. وفق ديناميكية تشاركيه فعالة تجعلها في خدمة المواطنين، وذلك مواكبة لحاجياتهم ورعاية لمصالحهم.

وللتذكير فقد أكد الوزير في اجتماع تنسيقي جمعه مع الإطارات السامية لوزارة المالية يوم 08 أكتوبر 2023. على ضرورة التحلي بواجب التحفظ الإداري والانضباط والنزاهة. من أجل ضمان تقديم خدمات تتسم بالشفافية والفعالية والمسؤولية على نطاق واسع. فضلا عن نشر مدونة الأخلاق الخاصة بموظفي وزارة المالية. وإدماج وحدة أخلاقيات المهنة في منهاج تكوين إطارات الوزارة. من خلال إذكاء حس المسؤولية وترقية ثقافة الأخلاق في كامل الوزارة وترسيخها في سلوكيات موظفي القطاع.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل

 قال النائب مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، إن كامل الوزير كان مهندسًا من الفنية العسكرية، واستطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل.

عاجل - حركة المحافظين 2024.. "الفجر" تنشر أسماء المحافظين الجدد ضمن التشكيل الوزاري عاجل - تكليفات مهمة من الرئيس السيسي للحكومة الجديدة قبل أداء اليمين غدا


وتابع "بكري"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على الفضائية العاشرة المصرية "ten"، مساء الثلاثاء، أن كامل الوزير نجح في تحويل شركة متخصصة في النقل البحري من الخسارة إلى الربحية، وإسناد له وزارة الصناعة، من شأنه أن يُساهم في إنجاز الصناعة بصورة كبيرة. 
 وأضاف أن المستشار عدنان الفنجري المرشح لوزراة العدل كان له موقف واضح ومحدد في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، حيث رفض بعض المطالب من الرئيس المعزول محمد مرسي، في مقابل احتلال ما يريده من مناصب. 
 

مقالات مشابهة

  • بلاغ هام بخصوص تسجيلات تلاميذ السنة الأولى ابتدائي
  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • مصطفى بكري: كامل الوزير استطاع أن ينجز إنجاز ضخم وتاريخي في مجال النقل
  • إعلان محكمة .. محكمة الأبيض الجزئية
  • الوزير مخلوف يبحث مع رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر آفاق تطوير التعاون
  • قبل أداء اليمين غدا.. ننشر تفاصيل أكبر حركة تغيير للمحافظين
  • مصادر تكشف لـRT أسماء بعض المحافظين الجدد في مصر
  • مطورون عقاريون يدعون إلى تشكيل هيئة عليا للتعامل مع تصدير العقار للخارج
  • مستثمرو جنوب سيناء يثمنون تخصيص 60% من إيرادات مهرجان العلمين لدعم غزة
  • أمراض المهنة.. الكتابة تسبب أمراض العمود الفقري