الوطن:
2024-07-11@10:53:59 GMT

150 موظفا يجتازون دورة أساسيات لغة الإشارة في الشرقية

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

150 موظفا يجتازون دورة أساسيات لغة الإشارة في الشرقية

قال الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إن الدولة تولي اهتماماً خاصاً بذوي الهمم إيماناً بدورهم الفعال في كافة مناحي الحياة مشيراً إلى أن ‏اهتمام المجتمعات بحقوق الأشخاص ذوي الهمم يعد أحد المعايير الأساسية لقياس التقدم الحضاري للدول.

وأوضح أن محافظة الشرقية حرصت على تنظيم ثاني الدورات التدريبية لتنمية مهارات الموظفين في التعامل مع ذوي الهمم ومستخدمي لغة الإشارة، لافتًا إلى أن تواجد موظفين قادرين على تفسير وفهم تلك الفئات يساهم بشكل كبير في الارتقاء بمنظومة الخدمات الحكومية، باعتباره الهدف الرئيسي لكل مؤسسات الدولة.

تدريب 150 موظفا من مسئولي وحدات ذوي الهمم

وأناب محافظ الشرقية المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ لتسليم شهادات للموظفين الذين اجتازوا الدورة التدريبية التي نظمتها لجنة شؤون ذوي الهمم بديوان عام المحافظة، لتدريب 150 موظفا من مسؤولي وحدات ذوي الهمم بالمراكز والمدن والأحياء، ومديريات الخدمات، ومسؤولي وحدات حماية حقوق الطفل علي أساسيات لغة الإشارة لتيسير التعامل مع الصم وضعاف السمع وذوي الهمم فضلا عن تكريم فريق عمل وحدة ذوى الهمم بالديوان العام.

كما جرى تكريم المحاضرين وهم الدكتور محمد نياظي محمد عبده، مدير مركز تدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بالعاشر من رمضان ومدرب لغة الإشارة المعتمد، ومحمد أحمد عاشور عوض مدرب لغة إشارة معتمد، معلم أول بمدرسة الأمل للصم بديرب نجم، سلوى عبدالفتاح عطيه السيد مدرب لغة إشارة معتمد ومترجم لغة الإشارة بكلية التربية النوعية بالزقازيق، ومحمود عزت الشافعي يوسف الشافعي مساعد معلم - مدرسة الأمل للصم بديرب نحم - محمد سليم عبد سليم عبدالله مساعد معلم - مدرسة الأمل للصم بديرب نحم وذلك بمكتبة مصر العامة صباح اليوم

الدورة التدريبية تم تنظيمها على مدار 6 أيام

ومن جانبها أوضحت المهندسة لبنى عبد العزيز نائبة المحافظ أن الدورة التدريبية تم تنظيمها على مدار 6 أيام من يوم 21 أكتوبر حتي الخميس 26 أكتوبر بمكتبة مصر العامة بالزقازيق، وتدريب الحضور على كيفية التعامل بلغة الإشارة مع الصم وضعاف السمع بالإضافة لكيفية التعامل مع ذوي الهمم من مختلف الفئات.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية دورات تدريبية مكتبة مصر العامة الإشارة لغة الإشارة ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس جامعة دمنهور، اليوم الأربعاء، فعاليات حفل تخريج أولى دفعات متدربي المركز الجامعي للتطوير المهني UCCD.
من جانبه أعرب رئيس الجامعة  عن بالغ سعادته لنجاح التجربة الأولى للمركز الجامعي للتطوير المهنى UCCD، وما سيحققه من نقلة نوعية في مستوى خريجي الجامعة، لتقديم الإرشاد المهنى والتدريب العملى على مهارات التوظيف، مشيرا إلى أن هذه التجربة تساهم بشكل فعال في تكوين شخصية الطالب للتعامل مع المجتمع، من خلال تقديم دورات تهتم بالربط بين الجانب الأكاديمي وتكوين الشخصية المتكاملة للطالب ليتمكن من  التعامل مع المعطيات المختلفة في سوق العمل،  وكذا تعريف الطلاب بطرق التعامل مع الزملاء والرؤساء فى بيئة العمل.

وعلى صعيد آخر  أكد  الدكتور أحمد هلال - مدير المركز الجامعى للتطوير المهني، أنه تم خلال الاحتفالية عرض نماذج طلابية ممن تلقوا تدريبًا فى المركز، الذين عبروا عن مدى استفادتهم من البرامج التدريبية التي حصلوا عليها داخل المركز،  مما ساهم في تحفيزهم على استغلال الفرص المتاحة لتحقيق طموحاتهم، كما أعلن سيادته عن حذمة من الدورات التدريبية الفترة القادمة في التسويق واللغة الإنجليزية.


وفي الختام أشاد الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة بالجهد المبذول من فريق عمل المركز  خلال الفترة الماضية  متطلعا إلى المزيد من العطاء.

وكرم رئيس الجامعة فريق عمل المركز وخريجي الدفعة الأولى من الطلاب بمختلف كليات الجامعة وعددهم "٢٧" طالب ممن حصلوا على الدورة التدريبية بعنوان " التدريب على مهارات التوظيف"  متمنيا لهم التوفيق في حياتهم العلمية والعملية.

مقالات مشابهة

  • الأشموني يتابع أعمال إنشاء مدرسة طحا المرج الرسمية للغات بديرب نجم
  • «دمنهور» تحتفل بتخريج أولى دفعات متدربي «UCCD»
  • «دراسة وتسجيل العظام الآدمية».. دورة تدريبية للعاملين بـ«السياحة»
  • «السياحة» تنظم دورة تدريبية عن معالجة وتحرير الصور بالفوتوشوب 21 يوليو
  • «الإمارات للمحاسبة» يستضيف دورة تدريبية خليجية
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد سير العمل بمركز طب الأسرة بصافور بديرب نجم
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة بجامعة عين شمس
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الأولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لمدربي الجمباز الفني بالمركز الاولمبي تحت إشراف الاتحاد الدولي
  • دورة تدريبية لتعليم لغة الإشارة في جامعة عين شمس