صدى البلد:
2024-07-02@10:18:24 GMT

المكسيك.. مصرع 27 شخصا بسبب إعصار أوتيس

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

أعلنت السلطات المكسيكية عن أول حصيلة بشرية للدمار الذي خلفه إعصار أوتيس على طول ساحل المحيط الهادئ في البلاد يوم الخميس: وهو ما لا يقل عن 27 قتيلاً وأربعة في عداد المفقودين.

 

وفقا لما نشرته وكالة الأسوشيتد برس، ينتظر عشرات الآلاف من السكان في منازلهم المتضررة التي انقطعت عنها الكهرباء المساعدة بعد أكثر من يوم من وصول إعصار أوتيس إلى الشاطئ في أكابولكو.

 

قالت وزيرة الأمن الفيدرالي روزا آيسيلا رودريغيز، إن هناك 27 حالة وفاة مؤكدة وأربعة حالات اختفاء. نفس تصريحات رودريغيز في المؤتمر الصحفي الصباحي للرئيس أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، رددتها بعد دقائق حاكمة ولاية غيريرو إيفلين سالجادو.

 

قال الرئيس لوبيز أوبرادور، وفقا للأسوشيتد برس، إن الدمار كان كاملاً لدرجة أنه لم يبق عمود واحد من خطوط الكهرباء قائمًا في منطقة التأثير. قال إن صغار المزارعين دمرت محاصيلهم من الذرة بسبب رياح إعصار أوتيس والأمطار الغزيرة.

 

تم نشر حوالي 10 آلاف جندي عسكري في المنطقة، إلا أنهم كانوا يفتقرون إلى الأدوات اللازمة لتنظيف أطنان من الطين والأشجار المتساقطة من الشوارع.

 

أشار الرئيس لوبيز أوبرادور إلى أن إعصار أوتيس، كان أقوى من إعصار بولين الذي ضرب أكابولكو عام 1997، مما أدى إلى تدمير مساحات واسعة من المدينة وقتل أكثر من 300 شخص.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلطات المكسيكية إعصار أوتيس المحيط الهادئ المكسيك إعصار أوتیس

إقرأ أيضاً:

شيرا: الهلال مهتم بالتعاقد مع ريكاردو رودريغيز

ماجد محمد

أكد الصحفي الإيطالي المخضرم نيكولا شيرا أن إدارة نادي الهلال مهتمة بالتعاقد مع الظهير الأيسر لنادي تورينو الإيطالي، ريكاردو رودريغيز.

وكان روديغيز ارتبط منذ فترة بنادي الشباب، في حين كان الصحفي جيانلوكا دي مارزيو، أشار أن اللاعب مطلوب في أندية: الشباب وبشكتاش التركي، وأوغسبورغ الألمانى، وإنتر ميامي الأمريكي.

ودافع اللاعب الإسباني عن ألوان فريق كل من زيورخ، فولفسبورغ، أيه سي ميلان، وآيندهوفن (إعارة)، كما يلعب لصفوف المنتخب السويسري منذ 2011،فيما انتهى عقده مع النادي الإيطالي، الذي يلعب له منذ 2020.

مقالات مشابهة

  • مقتل 19 شخصا بمواجهة مسلحة بين عصابتين للمخدرات في المكسيك
  • مقتل 19 شخصا على الأقل في مواجهة مسلحة بين عصابتي مخدرات جنوبي المكسيك
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • شيرا: الهلال مهتم بالتعاقد مع ريكاردو رودريغيز
  • بغياب جينيفر لوبيز.. بن أفليك يأخذ أغراضه الشخصية من المنزل
  • مصرع وإصابة نحو 40 شخصاً بانفجار غربي تركيا
  • مصرع 11 شخصا وتعطل حركة الطيران بسبب الأمطار الغزيرة فى نيودلهي
  • مصرع 11 شخصاً وتعطل الطيران بسبب الأمطار الغزيرة بنيودلهي
  • «المركز الوطني الأمريكي»: العاصفة المدارية بيريل تتحول إلى إعصار
  • مقتل أربعة في نيكاراغوا وإجلاء المئات في المكسيك بسبب أمطار غزيرة (فيديو + صور)