دعت جماعة "الإخوان المسلمون"، كافة الشعوب العربية والإسلامية عامة، والشعب المصري خاصة، إلى إظهار الغضب الشعبي يوم الجمعة، احتجاجا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المستمرة منذ 20 يوما.

قالت الجماعة في بيان، الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي تمادى في عدوانه حتى تجاوز الإجرام مداه، وفاقت قسوته أوصاف الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب والإبادة الجماعية.



وأكد البيان أن ردود الفعل الدولية والرسمية للإيقاف الحرب على قطاع غزة وإيقاف نزيف الدماء، جميعها دون مستوى الضغط والتأثير على العدو، مضيفا: "لذلك ينبغي أن يظل رد الفعل الشعبي متصاعدا، لإجبار الحكومات على اتخاذ إجراءات من شأنها الضغط على المحتل الباغي لوقف الحرب".

واشار إلى أن الاحتلال تمادى بسبب بقاء العلاقات ما بعد الحرب معه كما كانت قبلها، في إطار العلاقات التعاونية لا صراعية.

وتابع: "السفارات الإسرائيلية مفتوحة في بلادنا، وسفراء دولنا مازالت مستمرة في أداء عملها لدى الكيان الصهيوني، كأن شيئا لم يحدث! والتبادل التجاري والسياحة وكافة أشكال التطبيع قائمة كما هى عليه قبل الحرب".

وتساءل البيان: "علام يسلم العدو الإسرائيلي ويوقف العدوان، إذن.. وتحت أي ضغط يمكن أن يمتثل لطلب وقف العدوان ، طالما أن أي من أوراق الضغط لم تستخدم ضده؟"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مجازر الاحتلال غزة غزة الاحتلال مجازر سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجي على فلسطين ولبنان، مشيرا إلى أن العدوان الإسرائيلي المتواصل دمر نحو 90% من مرافق قطاع غزة والبنية التحتية، وذلك حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل.

وأضاف أن منطقتنا تواجه مخاطر كبيرة بسبب استمرار دولة الاحتلال الإسرائيلي في نهج العدوان والعنف، ونسعى للخلاص من الاحتلال والاستيطان ووقف العدوان في قطاع غزة والضفة والقدس الشرقية، وصولا لإنهاء الاحتلال بالكامل.

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري لـ «حقائق وأسرار»: العدو الإسرائيلي تمادى في قصفه الأراضي اللبنانية (فيديو)
  • غزة تحت الحرب.. انهيار الإنتاج الغذائي والجوع سلاح الاحتلال لإخضاع السكان
  • علماء المسلمين يدعون لإضراب عالمي في السابع من أكتوبر
  • ناشطون يهاجمون مقر جامعة الدول العربية في تونس احتجاجا على موقفها من الحرب على فلسطين ولبنان
  • إيران تستعد لجمعة تأبين حسن نصر الله بالحشد الشعبي
  • الرئيس الفلسطيني: تدمير 90% من مرافق غزة في العدوان الإسرائيلي
  • كيف أصبح التعليم في غزة بعد عام من حرب الإبادة الإسرائيلية؟
  • نواب لبنانيون يدعون ميقاتي لاسترداد قرار الحرب والسلم
  • أرقام صادمة.. كم عائلة في غزة استشهد كامل أفرادها جراء المجازر؟
  • استمرار الحرب في قطاع غزة لليوم الـ362 والجيش الإسرائيلي يحذر النازحين من العودة إلى الشمال