أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على عمق العلاقات التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، وأهمية مواصلة تعزيزها على مختلف الأصعدة بما يسهم في تحقيق التطلعات المشتركة وينعكس على البلدين والشعبين الصديقين بالخير والنماء.

جاء ذلك لدى لقاء سموه حفظه الله بقصر القضيبية اليوم، بحضور معالي الشيخ سلمان بن خليفة آل خليفة وزير المالية والاقتصاد الوطني، سعادة السيد كليمنس أوغستينوس هاتش سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى المملكة، حيث سلم سموه دعوة لحضور مؤتمر ميونيخ للأمن، مشيراً سموه إلى أهمية المؤتمرات الدولية التي تسهم في ترسيخ السلام والنهج السلمي والحضاري لتسوية النزاعات وتوفير فرص الأمن والنماء لشعوب العالم كافة.



وأشار سموه إلى ما وصلت إليه مسارات التعاون والعمل المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية من مستوياتٍ متقدمة وأهمية مواصلة تعزيزها والدفع بها نحو مستوياتٍ أكبر تسهم في تحقيق الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

كما تم مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها، ومناقشة مختلف المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

من جانبه، أعرب سعادة السفير الألماني عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء على ما يوليه سموه من حرصٍ واهتمام بتعزيز مستويات التعاون الثنائي التي تجمع البلدين الصديقين والدفع بها نحو آفاق أرحب، متمنياً لمملكة البحرين دوام التقدم والازدهار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا ألمانیا الاتحادیة

إقرأ أيضاً:

«الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة

استضافت منال عوض وزيرة التنمية المحلية، الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بهدف بحث سبل تعزيز التعاون بين الأكاديمية والوزارة لدعم الجهود المشتركة في تنفيذ البرامج والمبادرات الوطنية الناجحة.

الأكاديمية الوطنية للتدريب منصة رئيسية للتطوير

وأوضح بيان أصدرته الأكاديمية الوطنية للتدريب، أنَّ الأكاديمية الوطنية للتدريب تسعى من خلال هذه الشراكة إلى توسيع برامجها التي تستهدف الاستثمار في رأس المال البشري، بهدف بناء قيادات مستقبلية قادرة على قيادة التحول في مختلف القطاعات.

برامج ومبادرات ناجحة بين الأكاديمية والوزارة

تناول الاجتماع استعراض النجاحات السابقة التي تحققت من خلال البرامج المشتركة بين الأكاديمية ووزارة التنمية المحلية، والتي ساهمت في تطوير المهارات وتأهيل الكوادر القيادية في مختلف المجالات.

التعاون المستدام من أجل مستقبل أفضل

وتأتي هذه الجهود ضمن المشروع القومي للاستثمار في رأس المال البشري، حيث تسعى الأكاديمية الوطنية للتدريب إلى تعزيز دورها في صياغة المستقبل من خلال تأهيل القيادات التحويلية وبناء مستقبل مستدام.

مقالات مشابهة

  • سهيل المزروعي: صفقة أدنوك تساهم في تعزيز العلاقات مع ألمانيا
  • ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • عاجل | ولي العهد يرأس جلسة مجلس الوزراء
  • الرئيس الصيني: بكين ستواصل دائما تعزيز القيم المشتركة للإنسانية
  • «الوطنية للتدريب» تبحث تعزيز التعاون مع «التنمية المحلية» لدعم البرامج المشتركة
  • مواقف مشرّفة
  • “قادربوه” يبحث تعزيز كفاءة العمل الرقابي وضمان تنفيذ المعايير بأعلى مستويات الشفافية والفعالية
  • رئيس الوزراء يؤكد مواصلة العراق تقديم المساعدات التي تدعم صمود الشعب اللبناني
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس مجلس الوزراء
  • سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء