أكد معالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى، أهمية توثيق ودعم العلاقات والشراكات البرلمانية في إطار مسارات التعاون والتنسيق بين برلمانات دول العالم، من أجل النهوض بالجهود الرامية لتحقيق التنمية والسلام والتقدم للأوطان والشعوب، مشيرًا إلى حرص السلطة التشريعية في مملكة البحرين على تعزيز الدبلوماسية البرلمانية مع البرلمانات والمجالس التشريعية من مختلف الدول، بما يصب في دعم رؤى وتطلعات القيادة الحكيمة حفظها الله تجاه الانفتاح البنَّاء والإيجابي على العالم كله.


جاء ذلك لدى استقبال معالي رئيس مجلس الشورى اليوم (الخميس)، سعادة الدكتور كريستوف بلوب عضو البرلمان الألماني (البوندستاغ)، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية العربية الألمانية، بحضور سعادة الدكتورة جهاد عبدالله الفاضل، النائب الثاني لرئيس مجلس الشورى، وسعادة السيد علي بن محمد الرميحي، رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بالمجلس، وسعادة النائب عبدالله خليفة الرميحي رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب، وسعادة السيدة كريمة محمد العباسي، أمين عام مجلس الشورى.
وأشاد معالي رئيس مجلس الشورى بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية الصديقة، مؤكدًا على عمق الروابط الوطيدة والمثمرة التي تسهم في تحقيق المصالح الثنائية بين البلدين والشعبين الصديقين، وما تشهده البلدين من تعاون متنامي في المجالات السياسية والاقتصادية، مؤكدًا العمل من أجل مزيد من التنسيق المشترك في مختلف مجالات التنمية بين البلدين.
من جانبه، أعرب سعادة السيد كريستوف بلوب، عن عظيم فخره واعتزازه بالتطور التنموي الذي تشهده مملكة البحرين في ظل المشروع الإصلاحي والديمقراطي، مؤكدًا حرص البرلمان الألماني على تعزيز التعاون المشترك على جميع المستويات بشكل عام، بما يصب في مصلحة البلدين الصديقين وشعبيهما، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من الازدهار والتطور والأمن والاستقرار.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا رئیس مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

التقى الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى قطر.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك.
وأكد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، على أهمية تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات الحيوية وذات الأولوية الوطنية بما يحقق تطلعات قيادة البلدين ويسهم في خدمة شعبيهما الشقيقين.
وأشاد ولي عهد أبوظبي ورئيس مجلس الوزراء القطري بعمق العلاقات التاريخية ومتانة روابط الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين.
حضر اللقاء كل من.. الشيخ خليفة بن طحنون بن محمد آل نهيان، رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي، ومحمد حسن السويدي، وزير الاستثمار، وخليفة شاهين المرر، وزير دولة؛ وخلدون خليفة المبارك، رئيس جهاز الشؤون التنفيذية، و محمد خليفة المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة، ومنصور إبراهيم المنصوري، رئيس دائرة الصحة، وسيف سعيد غباش، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، والشيخ زايد بن خليفة بن سلطان بن شخبوط آل نهيان، سفير الدولة لدى قطر؛ وعددٌ من كبار المسؤولين.

#خالد_بن_محمد_بن_زايد يصل #الدوحة في زيارة رسمية #الإمارات_قطرhttps://t.co/FKng7ZHxEk pic.twitter.com/udnuZp1mNw

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) October 1, 2024

خالد بن محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي، يلتقي محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، لمناقشة وبحث سُبل تعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وقطر، ومواصلة ترسيخ التعاون في القطاعات الاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك. pic.twitter.com/Y6tpJtNW2N

— مكتب أبوظبي الإعلامي (@ADMediaOffice) October 1, 2024

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يرفع الجلسة البرلمانية الأولى اليوم
  • فيديو | محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • محمد بن زايد يؤكد أهمية الحوار وتبادل الخبرات بين الأجهزة الأمنية في العالم
  • الرهوي يؤكد على إقامة شراكة فاعلة مع مجلس الشورى
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس وأعضاء اللجنة الدستورية بمجلس الشورى
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس الوزراء القطري يؤكدان عمق العلاقات التاريخية بين البلدين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس هيئة تنمية الصعيد: ندعم تعزيز قطاع النباتات الطبية والعطرية لتحقيق التنمية المستدامة
  • ملك البحرين يؤكد على أهمية وقف التصعيد القائم في المنطقة
  • رئيس مجلس النواب الليبي يدعو لتحقيق المصالحة الوطنية ودعمها