كتب- محمد أبو بكر:

أعلنت وزارة العمل، متابعة مديرية العمل بمحافظة الوادي الجديد، تنفيذ الدورات التدريبية المجانية المقدمة للفتيات، على مهنة التفصيل والخياطة لـ 13 متدربة، بجمعية البيئة للتنمية الاجتماعية بقرية تنيدة بمركز بلاط بالمحافظة.

يأتي ذلك ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" في القرى الأكثر احتياجًا، ومبادرة مهنتك مستقبلك، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، ضمن خطة التدريب المهني 2023 – 2024.

من جانبه، أوضح أحمد حسين طليب، مدير مديرية العمل بالوادي الجديد، أن المديرية بدأت تلك الدورة ضمن خطة التدريب المهني المعتمدة؛ لتنفيذها في مراكز التدريب المهني التابعة والوحدة المتنقلة، في إطار اهتمام القيادة السياسية بالتدريب على المهن الحرفية وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة اقتصاديًا، وإقامة مشروعات صغيرة للحد من البطالة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني وزارة العمل التفصيل والخياطة تدريب فتيات الوادي الجديد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية

أعلنت وزارة العمل بالتعاون مع مديرية العمل بالقليوبية بدء التسجيل في برامج تدريب مجانية ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، لتأهيل الشباب بقرى ومراكز محافظة القليوبية، وذلك في 3 مهن أساسية، هي التفصيل والخياطة، السباكة الصحية، وكهرباء التوصيلات، للشباب من الجنسين بين 18 إلى 45 عامًا.

تفاصيل البرامج التدريبية

التفصيل والخياطة: يستمر البرنامج التدريبي في تلك المهنة 150 ساعة على مدار 25 يومًا.

السباكة الصحية: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

كهرباء التوصيلات: يستمر 60 ساعة على مدار 15 يومًا.

يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية ، حيث

مزايا التدريب

يحصل المتدربون في نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من وزارة العمل، تؤهله لسوق العمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، مع توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها، ومن أهم مزايا التدريب إجمالا:

يحصل المتدربون على شهادة معتمدة من الوزارة. التدريب يتضمن فترتي صباحية ومسائية. توفير تأمين صحي وملابس تدريب مجانية. فرص عمل لائقة بعد التخرج بالتعاون مع القطاع الخاص. كيفية التقديم في برامج وزارة العمل

يبدأ التقديم للبرامج التدريبية بداية من  يوم الثلاثاء 1 أكتوبر، كما يجري التدريب على أيدي مدربين مختصين في المهن مجال التدريب، مع توفير تأمين صحي خلال فترة التدريب، والحصول على زي التدريب مجانا.

وعلى من يرغب في الالتحاق بأي من البرامج المعلن عنها التوجه لإدارة التدريب المهني بديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، على العنوان: إدارة التدريب المهني، ديوان عام مديرية العمل بالقليوبية، بنها – الفلل – مجمع المصالح خلف ديوان عام المحافظة، ويمكن الاستفسار عن تلك الفرص من خلال الاتصال هاتفيا على الأرقام التالية: 0244561055/ 02446989477.

آلية التدريب ومواعيد الحضور

حددت وزارة العمل مواعيد الحضور في البرامج التدريبية وآلية سيرها، والتي تبدأ من الساعة 9 صباحا إلى 12 ظهرًا في الفترة الصباحية، أما الفترة المسائية فيبدأ فيها التدريب من الثانية ظهرا، وحتى الساعة 7 مساءً بالتبادل.

يشار إلى أن ذلك يأتي في إطار مبادرة مهنتك مستقبلك والتي أطلقتها الوزارة لتدريب الشباب من الجنسين في المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلي والخارجي، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة، كما تأتي في ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل محمد جبران، لمديريات العمل بالمحافظات، بتكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» التي أطلقها رئيس مجلس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل التدريب المجاني في 3 مهن ضمن مبادرة «بداية» بالقليوبية
  • تدشين مبادرة علاج الأنيميا لتلاميذ مدارس الوادي الجديد.. صور
  • وزارة العمل تستكمل فعاليات "اتدرب اتأهل" لتشجيع الشباب على التدريب المهني بسوهاج
  • وزارة العمل تتجهز لبدء برامج التدريب المهني لتأهيل الشباب بالمنوفية
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • وزارة العمل تطلق دورة تدريبية على مهن التفصيل والخياطة في دمياط
  • وزارة العمل تنظم لقاء شبابي بأسيوط حول "الإرشاد المهني"
  • وزارة العمل: بدء دورة تدريبية مجانية على مهن التفصيل والخياطة بالوحدة المتنقلة بدمياط
  • الوادي الجديد تحذر المواطنين من التعامل مع الإعلانات الوهمية لبيع الأراضي
  • "العمل" في 7 أيام.. جبران يستعرض ملفات الوزارة أمام مدبولي.. وتعاون مع "التعليم" في "التدريب المهني"