دعت جماعة "الإخوان المسلمون"، كافة الشعوب العربية والإسلامية عامة، والشعب المصري خاصة، إلى إظهار الغضب الشعبي يوم الجمعة، احتجاجا على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، المستمرة منذ 20 يوما.

قالت الجماعة في بيان، الخميس، إن الاحتلال الإسرائيلي تمادى في عدوانه حتى تجاوز الإجرام مداه، وفاقت قسوته أوصاف الجرائم ضد الإنسانية، وجرائم الحرب والإبادة الجماعية.



وأكد البيان أن ردود الفعل الدولية والرسمية للإيقاف الحرب على قطاع غزة وإيقاف نزيف الدماء، جميعها دون مستوى الضغط والتأثير على العدو، مضيفا: "لذلك ينبغي أن يظل رد الفعل الشعبي متصاعدا، لإجبار الحكومات على اتخاذ إجراءات من شأنها الضغط على المحتل الباغي لوقف الحرب".

واشار إلى أن الاحتلال تمادى بسبب بقاء العلاقات ما بعد الحرب معه كما كانت قبلها، في إطار العلاقات التعاونية لا صراعية.

وتابع: "السفارات الإسرائيلية مفتوحة في بلادنا، وسفراء دولنا مازالت مستمرة في أداء عملها لدى الكيان الصهيوني، كأن شيئا لم يحدث! والتبادل التجاري والسياحة وكافة أشكال التطبيع قائمة كما هى عليه قبل الحرب".

وتساءل البيان: "علام يسلم العدو الإسرائيلي ويوقف العدوان، إذن.. وتحت أي ضغط يمكن أن يمتثل لطلب وقف العدوان ، طالما أن أي من أوراق الضغط لم تستخدم ضده؟"

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مجازر الاحتلال غزة غزة الاحتلال مجازر سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة

كشفت هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، صباح اليوم الأحد 30 يونيو 2024، النقاب عن رؤية إسرائيل لقطاع غزة في اليوم التالي لإنتهاء الحرب المستمرة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

ونقلت الهيئة عن مصادر أمنية قولها، إن "الجيش الإسرائيلي سيواصل البقاء في قطاع غزّة طالما لم يتمّ العثور على جهة دوليّة أو أخرى لإدارة شؤون الحياة اليوميّة، وأنّ مثل هذا الوضع قد يستمر لعدّة شهور".

وأضافت أن " حماس ليس لديها مصلحة في ابرام صفقة تبادل ما دامت الحرب مستمرة، وبالتالي فإنّ فرصة إعادة المختطفين دون انتهاء الحرب منخفضة جدًا".

وأشارت إلى أنه في "حال اخلى الجيش الإسرائيلي محور فيلادلفيا (الحدود بين مصر وقطاع غزة) فإنّ حماس ستستعيد السيطرة عليه عاجلا أم آجلا".

وأوضحت الهيئة إلى تكلفة الحرب في قطاع غزة تقدر حتى الآن بنحو مائة واحد عشر مليارا وخمسمائة مليون شيكل، وأن اجمالي نفقات الحرب ستبلغ مائة وثلاثين مليارا.

وبحسب هيئة البث فإن هذه الأرقام للتكلفة لا تأخذ بالحسبان في حال اندلاع حرب على الجبهة الشمالية.

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

مقالات مشابهة

  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • الإخوان المسلمون ودولة الأمارات العربية المتحدة (١)
  • الجيش الإسرائيلي: لن نغادر قطاع غزة إلا في هذه الحالة
  • كر مان في مؤتمر دولي تدعو الى دعم محكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية لإدانة إسرائيل وإصدار مذكرات اعتقال بحق مرتكبي المجازر بغزة
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 19 من طواقمنا
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • "الشعبية": الاحتلال يكثف حربه ضد المدنيين تعويضا عن فشله أمام المقاومة
  • عدوان متواصل على غزة.. 266 يومًا من المجازر والإبادة الجماعية