شهد المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، فاعلية تسليم منحة مشروعات التمكين الاقتصادي المقدمة من وزارة التضامن الاجتماعي ضمن برنامج فرصة تحت رعاية وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج.

مستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة»

وسلم المحافظ 186 حالة من مستفيدي برنامج الدعم النقدي «تكافل وكرامة» بقرى حياة كريمة ومختلف القرى بمحافظة الأقصر، مبلغ 25 ألف جنيه لكل حالة كمنحة لا ترد ضمن مشروعات التمكين الإقتصادي التي ينفذها برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة الاورمان بمحافظة الأقصر.

تحقيق تمكين اقتصادي

أشاد المحافظ بالدعم الذي تقدمه وزارة التضامن الاجتماعي للفئات المستحقة وكذلك الدور التنموي لمؤسسات المجتمع المدني مشيراً إلى ضرورة استغلال المنحة المقدمة من برنامج فرصة بالتعاون مع الأورمان في تحقيق تمكين اقتصادي للفئات المستهدفة اقتصاديا، من خلال مشروعات إنتاجية مدرة للدخل للتحول من الحماية إلى الإنتاج.

 

15 مليون جنيه مصري

وقال مصطفى عيد، منسق برنامج فرصة بمحافظة الأقصر، انه جرى تخصيص مبلغ 15 مليون جنيه مصري لعدد 600 مستفيد من برنامج فرصة بمحافظة الأقصر، تسلم منهم اليوم، مبلغ 4 مليون و650 ألف جنيه مصري لعدد 186 مستفيد، مشيراً إلى أن مؤسسة الأورمان ستتابع تنفيذ المنحة واستغلالها في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي لاستفادة آلاف الأفراد ومئات الأسر منها وذلك استكمالاً لمشاريع تنمية الأسرة، وبهدف تحفيز المستفيدين من المنحة على العمل والتحول من الاتكالية إلى الاعتماد على الذات والاستقلال المالي.

شهدت الفعالية التي عقدت بديوان عام محافظة الأقصر محمد حسين، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالأقصر والعميد إبراهيم كمال، مدير فرع مؤسسة الأورمان بالأقصر، ومصطفى عيد، منسق برنامج فرصة بالمحافظة.

 

 

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر تكافل وكرامة قرى حياة كريمة برنامج فرصة التضامن الاجتماعی مشروعات التمکین بمحافظة الأقصر برنامج فرصة

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه

أكد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، استمرار الجهود المبذولة في متابعة عقود التشغيل لشركات الجمع والنقل ونظافة الشوارع، إذ جرى تشكيل لجان مشتركة تضم ممثلي البيئة والتنمية المحلية للمرور على شركات النظافة العاملة بالمحافظات طبقًا للعقود الموقعة، ورصد بعض المخالفات وإخطار المحافظات اللازمة نحو الشركات لتطبيق بنود العقد، ما أدى إلى توقيع غرامات على 3 شركات وهي شركتي انفيروماستر بالمنطقة الشرقية، وشركة ارتقاء بالمنطقة الغربية بمحافظة القاهرة، وشركة نهضة مصر بمحافظة الإسكندرية، وبلغ إجمالي الغرامات 75.126 مليون جنيه.

 خلايا الدفن الصحي 

وقال الوزير إن الوزارة وقعت عقد المرحلة الخامسة مع الهيئة العربية للتصنيع في مجال التخلص من المخلفات في مارس الماضي بتكلفة 565.7 مليون جنيه، والذي يتضمن إنشاء عدد 5 خلايا دفن صحي في 5 محافظات، وهي مطروح والبحيرة ودمياط والشرقية والجيزة بالإضافة إلى رفع 500 ألف طن تراكمات.

 مشروعات البنية التحتية 

 وأشار إلى قيام وزارة البيئة من خلال الجهات الاستشارية بمراجعة واعتماد التصميمات والإشراف على تنفيذ مشروعات البنية التحتية الجاري تنفيذها، كما تم توقيع عقد مع الإنتاج الحربي لإنشاء مصنع تدوير المخلفات بشبرامنت بمحافظة الجيزة بتكلفة 495 مليون جنيه على مساحة 17,8 فدان بطاقة تصمميه 640 طن / يوم وذلك بهدف توطين التكنولوجيا في مجال إنشاء مصانع التدوير .

 

مقالات مشابهة

  • «التضامن الاجتماعي»: تطوير برنامج «تكافل وكرامة» على رأس أولويات الوزارة
  • بينها التمكين الاقتصادي.. ملفات مُهمة على مكتب وزيرة التضامن الجديدة
  • «التنمية المحلية»: توقيع غرامات على 3 شركات نظافة بقيمة 75 مليون جنيه
  • وزيرة التضامن تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي» لمكافحة عمل الأطفال
  • القباج: انطلاق حملة "وعي" بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة عمل الأطفال
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تطلق حملة التوعية ببرنامج «وعي»
  • «التضامن» تقدم حزمة متكاملة الدعم لمستفيدي «تكافل وكرامة»
  • القباج ومدير العمليات بالبنك الدولي تلتقيان مجموعة من مستفيدات "تكافل وكرامة"
  • القباج ووفد البنك الدولي يتفقدان سير العمل بالتجربة المصرية في تنفيذ برنامج "تكافل وكرامة"
  • وزيرة التضامن: انخفاض نسبة الأمية بين مستفيدي تكافل إلى 45%