المناطق_وكالات

قال رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو، إن «حصار إسرائيل لقطاع غزة غير مقبول ويجب وقفه»، مؤكدًا رفض بلاده لمنع إسرائيل وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة «رويترز»، مساء الخميس، أن «احتجاز الرهائن ليس مبررا لإسرائيل لتجويع السكان الفلسطينيين غزة».

أخبار قد تهمك الأمم المتحدة: لا مكان آمناً في غزة 26 أكتوبر 2023 - 4:20 مساءً كاتب سياسي: المملكة تلعب دورا محوريا من أجل خفض التصعيد في غزة وإعادة حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة 26 أكتوبر 2023 - 3:20 مساءً

وذكر أن «حركة حماس مُلزمة بتحرير الأشخاص المحتجزين كرهائن»، قائلًا في الوقت نفسه، إنه «من حق إسرائيل استهداف حماس ومنع وقوع هجمات جديدة».

والتقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، ألكسندر دي كرو، رئيس وزراء بلجيكا، وذلك على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى «البوابة العالمية» الذي تنظمه المفوضية الأوروبية في بروكسل، بحضور السفير بدر عبدالعاطي، سفير مصر لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي.

وأكد «دي كرو» دعمه للجهود المصرية في احتواء الأزمة الجارية في غزة والدفع نحو إدخال المساعدات لقطاع غزة، مؤكدا الدور الأساسي لمصر في هذا الشأن.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إسرائيل بلجيكيا غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت شبكة (الميدل ايست) في تقرير نشرته اليوم الجمعة (4 تشرين الأول 2024)، عن وجود ما وصفته بـ"حصار كامل وغير معلن" تقوم إسرائيل بتطبيقه الان على الأرض اللبنانية، مؤكدة ان الحصار سيمنع وصول البضائع والسلع الأساسية الى البلاد. 

وقالت الشبكة نقلا عن مصادر من داخل الحكومة اللبنانية بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم، إن "إسرائيل باشرت منذ الأسبوع الماضي باستهداف الطرق الرئيسية التي تربط بين لبنان وسوريا بالإضافة الى مضايقات تمارسها ضد الرحلات الجوية المدنية بهدف منعها من دخول لبنان".

وأشارت الى ان "الأمم المتحدة أعلنت في وقت سابق من الأسبوع الماضي، ان إسرائيل تقوم باستهداف متعمد لطرق النقل البرية بين لبنان وسوريا، الامر الذي اجبر النازحين على ترك عرباتهم والسير على الاقدام بالإضافة الى إيقاف تدفق السلع والبضائع الى البلاد".

وأوضح وزير النقل اللبناني علي حمية ان "ما تقوم به إسرائيل الان هو حصار بري وجوي غير معلن على لبنان"، محذرا من "تبعات" اقتصادية وإنسانية على البلاد التي تعاني من تراجع اقتصادي". 

يشار الى ان النظام الإسرائيلي اعلن الأسبوع الماضي عن استهداف المعابر والطرق البرية الرابطة بين لبنان وسوريا، مدعيا انها "تستخدم لتهريب أسلحة الى حزب الله"، الامر الذي قالت الشبكة ان السلطات الإسرائيلية "لم تقدم أي ادلة عليه حتى اللحظة".

مقالات مشابهة

  • سمو رئيس مجلس الوزراء يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب السادس من أكتوبر
  • رئيس وزراء اليابان يزور منطقة متضررة من الكوارث
  • رئيس وزراء لبنان الأسبق: إسرائيل تحاول الانتقام من حزب الله
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته عن حرب 6 أكتوبر
  • إعلام عبري يفجر مفاجأة عن سعي إسرائيل لترتيب صفقة مع حزب الله ووقف القتال خلال 2 ـ 3 أسابيع
  • إسرائيل تباشر بفرض حصار بري وجوي غير معلن على لبنان
  • رئيس وزراء العراق: التصعيد في لبنان وغزة يهدد بانزلاق المنطقة في حرب شاملة
  • ترأس المهندس محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء اجتماعآ ضمّ فريق إدارة الأزمات والكوارث ولجنة إغاثة الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • رئيس الوزراء يبحث مع رئيس وزراء بافاريا الألمانية ملفات التعاون المشترك