بوابة الوفد:
2024-07-10@01:31:52 GMT

جوجل تحدث الخرائط بميزات الذكاء الاصطناعي

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

كما هو الحال مع كل ما تقدمه جوجل  Google مؤخرًا، تتوفر إمكانات الذكاء الاصطناعي في الخرائط.

 أعلنت الشركة عن عدد كبير من تحديثات التعلم الآلي للتطبيق الشهير يوم الخميس بما في ذلك "العرض الشامل" لتخطيط الطريق وتكامل أعمق للعدسة للتنقل المحلي ومعلومات أكثر دقة في الوقت الفعلي.

مرة أخرى في شهر مايو في مؤتمر مطوري I/O، أطلق المسؤولون التنفيذيون في Google لأول مرة ميزة العرض الشامل للمسارات، والتي توفر لقطات تنقل لمسارك المخطط.

سواء كنت سيرًا على الأقدام أو على الدراجة أو تستقل وسائل النقل العام أو تقود السيارة، سيسمح لك ذلك بالتنقل ذهابًا وإيابًا عبر مستوى الشارع، ومرئيات خطوة بخطوة للمسار الذي تسلكه. ستصل الميزة إلى نظامي التشغيل iOS وAndroid هذا الأسبوع في أمستردام وبرشلونة ودبلن وفلورنسا ولاس فيغاس ولندن ولوس أنجلوس وميامي ونيويورك وباريس وسان فرانسيسكو وسان خوسيه وسياتل وطوكيو والبندقية.

إن مجرد قدرتك على رؤية الطريق للوصول إلى وجهتك لا يضمن أنك ستتمكن من قراءة اللافتات على طول الطريق. تعمل Google على تجديد البحث القائم على الذكاء الاصطناعي مع ميزة العرض المباشر في الخرائط. ما عليك سوى النقر على أيقونة العدسة في تطبيق الخرائط والتلويح بهاتفك، وسيحدد النظام موقعك الدقيق على مستوى الشارع وسيكون قادرًا على توجيهك إلى الموارد القريبة مثل أجهزة الصراف الآلي ومحطات النقل والمطاعم والمقاهي والمتاجر.

تم إعداد الخريطة نفسها لتلقي ترقية كبيرة. سيتم تصوير المباني على طول مسارك بشكل أكثر دقة داخل التطبيق لمساعدتك على توجيه نفسك بشكل أفضل في المدن غير المألوفة، كما سيتم تحديد تفاصيل الممرات على طول تقاطعات الطرق السريعة الصعبة بشكل أكثر وضوحًا داخل التطبيق أيضًا. ستصل هذه التحديثات للمستخدمين في عشرات البلدان بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا وفرنسا وألمانيا خلال الأشهر القليلة المقبلة. سيبدأ المستخدمون الأمريكيون أيضًا في رؤية تعيينات أفضل لممرات المركبات عالية التشغيل داخل التطبيق، ويجب أن يتوقع العملاء الأوروبيون توسعًا كبيرًا في تقنية قارئ إشارات الحد الأقصى للسرعة من Google إلى 20 دولة إجمالاً.

خريطة لمحطات الشحن القريبة
تعمل خرائط Google أيضًا محليًا في عدد متزايد من السيارات الكهربائية، كجزء من النظام البيئي لنظام التشغيل Android Automotive. تحصل هذه الخرائط أيضًا على تحديث كجزء من واجهة برمجة التطبيقات للأماكن الجديدة. بدءًا من هذا الأسبوع، سيشاهد السائقون معلومات متزايدة حول محطات الشحن القريبة بما في ذلك ما إذا كانت المقابس تعمل مع EV الخاصة بهم، وإنتاجية الطاقة للشاحن، وما إذا كان القابس قد تم استخدامه مؤخرًا - وهي وسيلة غير مباشرة لاستنتاج ما إذا كانت المحطة معطلة أم لا من الخدمة، وهو ما تشير إليه Google بشكل مفيد، هو الحال بالنسبة لنحو 25 بالمائة منهم.

حتى البحث يتحسن مع التحديث الجديد. سيتمكن المستخدمون قريبًا من البحث عن الوجهات القريبة التي تستوفي معايير أكثر خصوصية، مثل "فن اللاتيه على شكل حيوانات" أو "رقعة اليقطين مع كلبي"، والتي يتم الحصول على نتائجها من تحليل "مليارات الصور التي تمت مشاركتها بواسطة خرائط جوجل". المجتمع "، وفقًا لمدونة Google يوم الخميس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جوجل خرائط جوجل

إقرأ أيضاً:

تتويج كنزة ليلى أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

لأول مرة في العالم فازت كنزة ليلي، الفتاة الآلية الجميلة التي ترتدي الحجاب من المغرب، بلقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي.

وتمتاز كنزة  بالساقين الطويلتين، وتعد مؤثرة في أسلوب الحياة في بلدها الأصلي،  وفازت علي  أكثر من 1500 منافس حاسوبي للفوز باللقب المرموق.
وحصدت “كنزة ليلى”  جائزة كبرى قدرها 20 ألف دولار للمدير التنفيذي للتكنولوجيا البشرية من بلدها الأصلي الذي صممها، وفقا لموقع "نيويورك بوست".
ودشن للمسابقة في أبريل الماضى من قبل Fanvue World AI Creator Awards، أو WAICAs، رواد الذكاء الاصطناعي من جميع أنحاء العالم للتفاخر ببراعتهم في البرمجة.
و وأوضح ويل مونانج، أحد مؤسسي شركة Fanvue، في بيان لصحيفة The Post: " أنه كان الاهتمام العالمي بهذه الجائزة الأولى من [WAICA] مذهلاو والجوائز هي آلية رائعة للاحتفال بإنجازات المبدعين ورفع المعايير وتشكيل مستقبل إيجابي لاقتصاد المبدعين في مجال الذكاء الاصطناعي".


وتوّج المتسابقون الذين حصلوا على أعلى الدرجات في فئات مثل الجمال والتكنولوجيا والتواجد على وسائل التواصل الاجتماعي،  حيث تفاخروا  باعتبارهم العشرة الأوائل المتأهلين للنهائيات.
 واختارت  لجنة من الحكام، مكونة من خبراء في المسابقات البشرية والآلية، باختيار الثلاثة النهائيين للتنافس رقميًا من أجل الفوز.
وتفوقت ليلي على "لالينا فالينا"، وهي فتاة فرنسية  ساحرة لديها  أكثر من 117 ألف من معجبيها على موقع إنستجرام، برسائلها اللطيفة، وأوليفيا سي، وتعد متجولة برتغالية في مهمة لدمج العالم الحقيقي والروبوتي بسلام، حيث حصلت الجميلات غير الحقيقية، على المركزين الثاني والثالث على التوالي.

مقالات مشابهة

  • واتساب يتيح إنشاء الصور بـ «الذكاء»
  • 4 مجالات يجعلها الذكاء الاصطناعي أكثر سهولة.. اكتشاف نقاط ضعف الطلاب
  • خبير: الذكاء الاصطناعي يستخدم بشكل كبير في الجرائم المعلوماتية الإلكترونية (فيديو)
  • وكلاء الذكاء الاصطناعي.. ماذا تعرف عنهم؟
  • «ICare» «جوع ولّا تعب؟!».. حل سحري لمعرفة سبب بكاء الرُّضع
  • تتويج كنزة ليلى أول ملكة جمال للذكاء الاصطناعي في العالم
  • “كاوست” تستثمر في دعم أبحاث الذكاء الاصطناعي في المملكة بالتعاون مع Google
  • «كاوست» تستثمر في دعم أبحاث الذكاء الاصطناعي في المملكة بالتعاون مع Google
  • جوجل تتتبع 300 مليون مستخدم iPhone
  • خبير تقنية يوضح تأثيرات الذكاء الاصطناعي على العقل البشري