مصدر مقرب من التحقيق لـ"رؤيا": معلومات أولية تشير إلى أن البحث عن دفائن (ذهب) وراء عملية الحفر

على عمق 12 مترا تحت الأرض، توفي رجل ونجله وصديق مقرب منه اختناقا في منطقة جبل القصور الخميس، خلال عملية حفر في "تسوية".

اقرأ أيضاً : الأمن: 3 وفيات إثر محاصرتهم داخل حفرة في عمان

وأفاد مصدر مقرب من التحقيق لـ"رؤيا"، بأن المعلومات الأولية تشير إلى أن البحث عن دفائن (ذهب) وراء عملية الحفر.

وقال المصدر إن المتوفين (رجل 39 عاما، ونجله 16 عاما، صديق الرجل 25 عاما)، حفروا في "تسوية" إحدى البنايات حفرة نفق بعمق 12 مترا تحت الأرض، ما أصابهم بحالة اختناق لعدم توفر مجرى للتنفس.

وأضاف المصدر أن فريق البحث الجنائي لم يعثر على أي دليل يشير إلى وجود ذهب أو حتى كاشف معدني الذي يستخدم عادة في عمليات التنقيب والبحث عن الدفائن.

وأشار إلى أن عمليات الأمن العام بعدما تبلغت بالحادث، انتشلت جثامين المتوفين، ونقلتهم إلى قسم الطب الشرعي في مستشفى الأمير حمزة، بأمر من المدعي العام، ليُصار إلى تشريحهم وبيان سبب الوفاة.

مديرية الأمن العام

وكانت مديرية الأمن العام قد أصدرت بيانا قالت فيه إن بلاغا ورد لدى غرفة عمليات مديرية دفاع مدني وسط عمان والشرطة، يفيد بمحاصرة ثلاث أشخاص داخل حفرة في منطقة جبل القصور بالعاصمة عمان.

وقالت المديرية إن الفرق المتخصصة تحركت إلى الموقع بإسناد من فريق البحث والإنقاذ الدولي ومديرية دفاع مدني شرق عمان، وعملت على إخراج المحاصرين من داخل الحفرة باستخدام المعدات اللازمة لمثل هذا النوع من الحوادث وهم في حالة وفاة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الأمن العام حفرة العاصمة عمان الدفاع المدني

إقرأ أيضاً:

بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين

تمكنت قوات الحماية المدنية والإنقاذ من انتشال جثة شاب من أسفل انقاض المنزل المنهار بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط ليرتفع عدد الوفيات إلى 4 أشخاص و 8 مصابين حتى الان وتواصل القوات رفع الأنقاض للبحث عن باقي سكان العقار المنكوب.

وكانت القوات تمكنت من انتشال 3 وفيات وهم " محمد سيد عبد الهادي " 55 عاما و زوجته " صباح أبوزيد سيد " 49 عاما، ونجلتهما " جنا محمد سيد " 12 عاما وتم نقلهم إلى مشرحة مستشفى الإيمان العام وبعد 9 ساعات من البحث تمكنت القوات من انتشال جثة لشاب من أسفل العقار المنكوب وتواصل البحث عن آخرين.

كما نجحت القوات من استخراج 8 مصابين وهم " مريم محمد سيد " 10 أعوام، و " إياد أحمد مرزوق " 8 أعوام، و " معاذ أحمد مرزوق " 10 أعوام، و " ماهوجاني. علي بيومي " 49 عاما، و أحمد مرزوق محمد " 58 عاما، و " ماجي علي بيومي " واثنين اخرين مجهولين الهوية وتواصل القوات رفع الأنقاض لاستخراج باقي السكان.

وكان اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط، تلقى إخطارًا من غرفة عمليات النجدة بانهيار منزل مكون من 4 طوابق مأهول بالسكان بحارة درويش المتفرعة من شارع رياض بحي شرق أسيوط.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط و اللواء وائل نصار مدير امن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 4 جثث و 8 مصابين حتى الآن من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض للبحث عن سكان بالطابق الأرضي تحت الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كرودنا امنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

مقالات مشابهة

  • سقوط شاب فى غرفة صرف بإحدى قرى المنيا.. ومحاولات لاستخراجه
  • بالفيديو.. تفاصيل الخلاف بين أعضاء حكومة الاحتلال بعد الإفراج عن مجموعة من الأسرى
  • سقوط شاب داخل بيارة صرف صحى بنجع عاقوله بالمنيا
  • بعد 9 ساعات من البحث.. ارتفاع عدد ضحايا منزل أسيوط المنكوب إلى 4 جثث و 8 مصابين
  • عمليات جديدة للقسام والسرايا في الشجاعية / تفاصيل
  • حفرة عمقها 12 مترا.. القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار فى سوهاج
  • فيديو.. وفاة لاعب صيني يبلغ 17 عاما داخل الملعب 
  • تفاصيل إصابة 4 أشخاص في تصادم سيارة ملاكي وربع نقل في طريق جمصة
  • وفاة مسعف حادثة انقاذ مواطنين علقوا في ملاهي الرصيفة
  • تطورات جديدة فى واقعة مشاجرة إمام عاشور وفرد أمن مول بالشيخ زايد