قالت رتيبة النتشة، عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن مصر تجري العديد من المحادثات السياسية، وتقوم بالضغط الدبلوماسي على الدول الداعمة لإسرائيل؛ من أجل وقف التصعيد العسكري على قطاع غزة.

وأشارت "النتشة"، خلال مداخلة عبر "سكايب"، أجرتها اليوم الخميس، من القدس المحتلة، عبر فضائية "القاهرة الإخبارية" إلى  أن الاصطفاف الغربي خلف إسرائيل، والدفاع عنها بشكل مطلق يحول دون تنفيذ أي مبادرات سياسية لحل الأزمة.

وأضافت: "شهدنا 3 مبادرات سابقة من روسيا والبرازيل لمحاولة وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وكان هناك أكثر من 10 محاولات خلال العشرين يومًا الماضية؛ للتوصل إلى قرار من الأمم المتحدة بوقف إطلاق النار، ولكنها لم تؤت ثمارها"، مشيرة إلى أن قمة القاهرة الدولية للسلام لم تؤت ثمارها أيضًا في وقف إطلاق النار بقطاع غزة.

وعن المساعدات، قالت عضو هيئة العمل الوطني الفلسطيني، إن المساعدات الإنسانية التي تدخل إلى قطاع غزة المحاصر محدودة جدًا، ولا تكفي لإنقاذ الوضع الإنساني هناك، مشيرة إلى أن اتفاق إيصال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري يخضع لكثير من الشروط والإملاءات الإسرائيلية.

وتابعت، أن الموقف الأمريكي هو العائق الرئيسي أمام جميع الجهود الدبلوماسية الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية هي من أعطت الضوء الأخضر لفتح شهية الجانب الإسرائيلي على القتل والممارسات الحالية في قطاع غزة، لافتة الانتباه إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تمنح إسرائيل دعمًا غير محدود فيما تقوم به من عمليات عسكرية في قطاع غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التصعيد العسكري الجهود الدبلوماسية المساعدات الإنسانية الولايات المتحدة إطلاق النار فی قطاع غزة إلى أن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن التحالف الوطني للعمل الأهلي يُمثل نموذجًا رائدًا في جهود التنمية المجتمعية في مصر، ويهدف إلى تقديم المساعدات النقدية والعينية للفئات الأكثر فقرًا واحتياجًا في قرى الريف المصري والصعيد، ما يسهم في تحسين مستوى معيشة المواطنين في تلك المناطق وتلبية احتياجاتهم الأساسية.

وصول المساعدات للمستحقين

وأشار أستاذ العلوم السياسية في تصريحات لـ«الوطن»، إلى أن التحالف الوطني يعمل وفق قاعدة بيانات دقيقة تُمكنه من الوصول إلى المستحقين بشكل إيجابي وفعال، ما يعزز برامج الحماية الاجتماعية، ويضمن وصول المساعدات لمستحقيها، موضحًا أن جهود التحالف تتماشى مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان التي أُطلقت في سبتمبر 2021، والتي تسعى الدولة من خلالها إلى تعزيز واحترام الحقوق المدنية والاجتماعية والسياسية للمواطنين.

تقديم المساعدات للأشقاء

واختتم «بدر الدين» تصريحاته بالتأكيد على أن التحالف نجح في إثبات نفسه على سواءً على المستوى الداخلي في القرى والريف، أو حتى المستوى الإقليمي بتقديم المساعدات للأشقاء في دول الجوار ما يعكس دوره الإيجابي في المجتمع، مؤكدًا أن تلك الجهود تسهم في تحقيق الاستقرار والتنمية المستدامة في البلاد.

مقالات مشابهة

  • هيئة دعم حقوق الشعب الفلسطيني: إيران منعت حزب الله من الرد على نتنياهو
  • بالفيديو .. لحظة إطلاق موظف “مفصول من عمله” النار في العقبة
  • ذكرى استشهاد محمد الدرة: رمز معاناة الشعب الفلسطيني
  • أستاذ علوم سياسية: التحالف الوطني نموذج رائد لدعم الفئات الأكثر احتياجا
  • أنباء عن إطلاق إسرائيل عملية برية محدودة في جنوب لبنان
  • الخارجية الكندية: متضامنون مع شعب لبنان المتضرر من هذا الصراع وملتزمون بتزويدهم بالمساعدة الإنسانية التي يحتاجون إليها
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • العمل الوطني الفلسطيني: إسرائيل تدفع المنطقة إلى حرب شاملة
  • هيئة الأمم المتحدة للمرأة: الأزمة الإنسانية في السودان لها تأثير كارثي خاص على النساء والفتيات
  • برلمانيون: دعم الإمارات الإنساني للشعب الفلسطيني نهج ثابت ومتواصل