لا تزال الغيمة السوداء لأحداث فلسطين تلقي بتأثيراتها على ممارسات الحياة اليومية من الجانب الفني سواء الغنائي أو السينمائي.

أجور حفلات نجوم الغناء لصالح فلسطين

وفي ظل استمرار مظاهر الألم والركام والصراخ من بقاع فلسطين على مسمع ومرأى من العالم، ومشهد النهاية يبتعد شيئًا فـ شيء، جاء دور القوى الغنائية الناعمة بحملة من التبرعات والمعونات لإغاثة أهالي فلسطين، حيث اتخذ عدد من رموز الغناء العربي قرارًا بالتبرع بأجورهم من حفلاتهم للتبرع للجهات المعنية بالإغاثات.

 

تلك المبادرة بدأ شرارتها الإيجابية الفنان محمد حماقي حين قرر التبرع بأجره كاملًا من حفلاته القادمة لصالح الهلال الاحمر المصري، وذلك عبر حسابه الرسمي عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات “إنستجرام”.

تبرع محمد حماقي 

وجاء قرار حماقي بالتبرع كالآتي"طول عمر الفن ليه قوة بتظهر في المواقف الصعبة، دايمًا كنت بقف عند قوة أم كلثوم لما كانت في عز الحرب بتعمل حفلات عشان أرباحها تروح لدعم الجيس المصري “المجهود الحربي”.

وتابع: "وبما إن السلاح اللي في إيدي هو فني، فقررت اني هستخدمه من النهاردة ولحد انتهاء أزمة أهلنا في فلسطين كل أرباح حفلاتي هتروح في صورة تبرعات للهلال الأحمر لدعم أخواتنا ضد العدوان اللي بيتعرضوله".

 

 

تبرع محمد ثروت

كما أعلن محمد ثروت عن تبرعه بأجر حفلاته وإقامة ليالٍ غنائية تجمع فناني الوطن العربي ويذهب ريعها لدعم أطفال غزة، بجانب خروج طاقم طبي من الجمعية الخيرية التي يمتلكها لرعاية المتضررين من الحرب الضارية بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي.

 

جاء نص إعلان محمد ثروت عن تبرعه، كالآتي: "إحساس العجز وعدم القدرة على التغيير أو المساعدة مميت، لكن كل واحد ربنا إداله عطاء مختلف عن التاني في صورة موهبة أو شغل ويقدر يقدمه ساعة الأزمة لإخواته، قررت التبرع بكل أرباح حفلاتي لأطفال غزة، وأيضًا إرسال القوافل الطبية لمؤسسة ثروت للرعاية الاجتماعية، للكشف على أطفالنا في غزة وعلاجهم.

وأضاف: “قريبًا سأقيم أكبر حفل وطني خيري في بلدنا الحبيب مصر، وكل أرباحها تخصص لصالح أخواتنا وأولادنا في غزة، وأناشد كل زملائي الفنانين المصريين والعرب المشاركة في هذا الحفل، وكل الدعم والحب لشعب فلسطين الحبيب”.

 

تبرع ويجز

وقرر ويجز تبرعه بجزء من أرباح جولته الغنائية الاوروبية لصالح الجهات المعنية بإغاثة فلسطين، والذي جاء نصه كالآتي: “بينما تنفطر قلوبنا على أخواننا في غزة والعنف المستمر، نعتقد أنه من الضروري استخدام منبرنا وصوتنا للوقوف تضامنًا مع فلسطين خلال هذه الأوقات المأساوية”.

لقد قررنا استخدام هذه الجولة وصوتنا لرفع مستوى الوعي حول المعاناة المستمرة لإخواننا وأخواتنا الفلسطينيين والتي تحملوها لسنوات.

وفي إطار سعينا لتقديم الدعم لشعبنا الفلسطيني وكافة المدنيين في غزة والضفة الغربية، سيتم التبرع بجزء من أرباح جولتنا القادمة لجهود الإغاثة ورفع المعاناة عنهم، نريد أن نقدم أكبر قدر ممكن من المساعدة والوعي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حماقى اغاني محمد حماقي حفلات محمد حماقي حفلات محمد ثروت فلسطين أحداث فلسطين غزة أحداث غزة قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

محمد حماقي يتصدر تريند يوتيوب بأغنيته الجديدة "واكلة الجو"

تصدر الفنان محمد حماقي، قوائم تريند موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد طرح أحدث أعماله الغنائية، والتي تحمل إسم "واكلة الجو".

ونشر "حماقي" أغنية "واكلة الجو"، عبر قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب"، أمس، وتخطت الأغنية حاجزالـ 150 ألف مشاهدة، في أقل من 24 ساعة، لذلك تصدرت قائمة المحتوى الموسيقي الأكثر رواجا على يوتيوب. لذلك تصدرت قائمة المحتوى الموسيقي الأكثر رواجا على يوتيوب.

 

تفاصيل أغنية واكلة الجو


وتعتبر أغنية “واكلة الجو” للفنان محمد حماقي هى أولى أغنيات الألبوم الجديد الذي يحمل عنوان "هو الأساس" والذي سيتم طرح باقي أغانيه خلال الفترة المقبلة، وأغنية واكلة الجو من كلمات تامر حسين، ألحان عزيز الشافعي، وتوزيع تميم.

وتأتي كلمات الأغنية كالتالي:
 

أنا جنبي قاعدة أحلى واحدة في القعدة
واحدة واخدة قلبي واحدة واحدة
ضرب نار دمار دي مش بتهدى
جامدة مش هزار
أنا جنبي قاعدة أحلى واحدة في اللمة
لا بجد فينها وفين هما
حد شاف جمال كده بالذمة
دايسة على الزرار
واكلة الجو
اليوم بوجودها احلو
هفضل 100 سنة هنا لو
قدامي عينيها الحلوين دول
واخدة الناس
بالرقة وبالإحساس
أنا عيني عليها يا ناس
إيه اللي بتعمله فيا ده معقول؟
أنا جنبي قاعدة أحلى واحدة في القعدة
واحدة واخدة قلبي واحدة واحدة
ضرب نار دمار دي مش بتهدى
جامدة مش هزار.

مقالات مشابهة

  • محمد حماقي يتصدر تريند يوتيوب بأغنيته الجديدة "واكلة الجو"
  • إسبانيا تدين قرار إسرائيل توسيع المستوطنات في الضفة الغربية
  • واكلة الجو.. محمد حماقي يطرح أغنيته الجديدة
  • حماقي يروج لأغنية "واكلة الجو"
  • رئيس وزراء فلسطين يُثمن الجهود المصرية والأردنية لدعم القضية الفلسطينية
  • محمد حماقي يطرح أغنيته الجديدة «واكلة الجو» فيديو
  • «واكلة الجو».. محمد حماقي يكشف موعد طرح أغنيته الجديدة
  • حماقي يروج لأغنيته الجديدة "واكلة الجو" غدا
  • ظافر العابدين يشارك في فيلم لدعم القضية الفلسطينية
  • أبرز 7 تصريحات من شيخ الأزهر لدعم غزة.. آخرها في تايلاند اليوم (فيديو)