علي معالي (دبي)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: كما تعودنا في كل عام .. نحتفي بيوم العلم في الثالث من نوفمبر رئيس الدولة يستقبل وزير الدفاع البريطاني


تُوج منتخب المبارزة بـ 4 ميداليات، في دورة الألعاب العالمية القتالية، المقامة حالياً في الرياض، بواقع ذهبية من نصيب زينب الحوسني، في سلاح الإيبيه، و3 برونزيات لكل من عبدالله الحمادي، وخليفة الزرعوني «سلاح الإيبيه»، ومهرة عبدالله «سلاح السابر سيدات»، ويشارك في منافسات المبارزة 166 لاعباً ولاعبة يمثلون 7 منتخبات.


ونجحت زينب الحوسني في ترك «البصمة الذهبية» في سلاح الإيبيه فردي، بعد مستوى متميز طوال مشوار المنافسات.
وأكدت مهرة عبدلله تفوقها، في الظهور الدولي الأول، ضمن «سلاح السابر»، ويعد ذلك مؤشراً على المستقبل الرائع الذي ينتظرها، مع بقية اللاعبين واللاعبات، في ظل الاهتمام، ورغبة الجميع في تشريف رياضة الإمارات، في المحافل الخارجية.
من جانبه، عبر علي المرزوقي المدير التنفيذي للاتحاد، رئيس البعثة، عن سعادته بنتائج اليوم الأول، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الميداليات خلال المشاركات المقبلة.
وقال: الإنجاز يأتي في أول مشاركة، ضمن الألعاب العالمية القتالية، حيث يمثلنا 22 لاعباً ولاعبة لأسلحة «السابر» و«الفلوريه» والإيبيه، ومعهم أسامة عادل المدير الفني، وجورجي ليمنوف مدرب سلاح الإيبيه، والحكم الدولي علي الحمادي.
وأضاف: «يجب التركيز في بقية المنافسات لبلوغ الهدف من المشاركة، من خلال التتويج بأكبر عدد من الميداليات، والمزيد من الخبرات للمشاركات المقبلة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات السعودية الرياض دورة الألعاب العالمية المبارزة

إقرأ أيضاً:

دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»

دبي (الاتحاد)
أسهمت المبادرات والمنافسات الرياضية العديدة، التي تقام في دبي على مدار العام في تأهل 6 رياضيين، حتى الآن، من مواليد دبي والمقيمين فيها، لخوض منافسات دورة الألعاب الأولمبية، التي تقام في باريس نهاية الشهر الجاري، وهم الهندية تانيشا كليفورد كراستو في الريشة الطائرة، والفلسطيني يزن البواب، والباكستاني محمد أحمد دوراني، والسودانية رنا سعد الدين، والأردنية كارين بلبيسي، والإريترية كريستينا راش، في رياضة السباحة.
وعبرت تانيشا المولودة في دبي عن سرورها بالتأهل لتمثيل وطنها الهند في منافسات الريشة الطائرة الأولمبية، كما عبرت عن امتنانها لجهود مجلس دبي الرياضي لإطلاق برنامج وقت الريشة دبي الذي منحها الفرصة للتدريب وممارسة هذه الرياضة والتطور فيها حتى نالت بطاقة المشاركة الأولمبية.
وذكر والدها أن توفر المنشآت التدريبية المصممة وفق أعلى المعايير والرعاية والدعم لقطاع الرياضة في الأكاديميات والمدارس إلى جانب جودة التعليم الممتازة والمناسبة لأوقات الطلبة التي ساهمت في منح ابنته الفرصة للتدريب لساعات عديدة يومياً، والاستفادة من توفر المنافسات طوال العام وعلى جميع المستويات، وكذلك وجود المدربين والمختصين الذين ساهموا في منح ابنته الخبرات اللازمة لتطوير مستواها.
وتتدرب السباحتان كارين بلبيسي وكريستينا راش منذ سن البراعم في أكاديمية هاميلتون دبي التي كانت تتخذ من مجمع حمدان الرياضي مقراً لها حيث تعلمتا السباحة فيه وتطورتا وصولاً إلى تمثيل بلدهما في الأولمبياد، كما يتدرب يزن البواب، ومحمد أحمد دوراني ورنا سعد الدين في أكاديمية سبيدو دبي منذ سنوات البراعم، وخاض السباحون الخمسة منافسات جميع الفئات العمرية حتى الآن التي تقام في مجمع حمدان الرياضي وفي المنافسات الخارجية.
وسجل الرياضيون المتأهلون عدداً كبيراً من الألقاب والميداليات من خلال الفوز مع الأكاديميات التي يتدربون معها في دبي بالبطولات المختلفة المحلية والإقليمية والدولية حتى تمكنوا من حجز بطاقة المشاركة في الأولمبياد.
وأصبحت دبي الوجهة المفضلة لأفضل الأكاديميات العالمية لتكون مقراً لها، كما تعد المحطة الرئيسية لأبطال العالم في مختلف الرياضات للتدريب وإقامة المعسكرات الدولية فيها استعداداً لخوض المنافسات في مختلف البطولات الدولية والأولمبياد، بفضل البنية التحتية القوية والمنشآت الرياضية المصممة وفق أعلى المواصفات الدولية.

أخبار ذات صلة 15 مليون درهم لمستشفى حمدان بن راشد للسرطان «الأولمبية الوطنية» تبحث التعاون مع اليابان

مقالات مشابهة

  • بعد انطلاق كأس العالم.. المملكة الوجهة العالمية الأبرز للرياضات الإلكترونية
  • دبي تؤهل 6 رياضيين إلى «أولمبياد باريس»
  • ضبط 133 قطعة سلاح و 315 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • إيطاليا تكشف عن شعار الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2025
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • كم عدد الرياضيين الأتراك المشاركين بالألعاب الأولمبية في باريس 2024؟
  • فيلم Inside Out 2 يحصد إيرادات متوسطة بالسينمات المصرية
  • «الفجيرة للفنون القتالية» يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة
  • ضبط 143 قطعة سلاح و357 قضية مخدرات خلال 24 ساعة
  • “الفجيرة للفنون القتالية” يفوز بدرع التميز العام لاتحاد المبارزة