RT Arabic:
2024-07-07@04:28:39 GMT

Yandex تحدّث خرائطها التي يعتمدها الكثيرون للتنقل وتحديد المواقع

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

Yandex تحدّث خرائطها التي يعتمدها الكثيرون للتنقل وتحديد المواقع

‍‍‍‍‍‍

أعلنت Yandex الروسية عن إضافة ميزات جديدة لخرائطها الإلكترونية، التي يعتمد عليها ملايين المستخدمين في التنقل وتحديد المواقع.

وأشار الخبراء في Yandex إلى أن الخرائط الجديدة في خدمتين Yandex Maps و Yandex Navigator حصلت على ميزات إضافية تساعد المستخدمين على التنقل في الأماكن التي تحوي تقاطعات طرقية معقدة، وفي حال فشل أنظمة GPS في عملها أحيانا.

وتظهر على الخرائط المحدّثة تفاصيل إضافية على الطرقات مثل خطوط تحديد الطريق على الجانبين، وأماكن ركن السيارات، والأماكن التي يمكن التوقف فيها في الحالات الطارئة، كما أضيفت رسومات ثلاثية الأبعاد للمباني الممتدة على طول الطرقات.

كما حصلت خدمات الكاميرات في الخرائط على ميزات جديدة أيضا، وباتت تظهر للمستخدم تفاصيلا أكثر عن الطرقات والحوادث المرورية، وعن حالة المرور والازدحامات، وتفاصيلا عن الإصلاحات على الطرقات.

truesharing.ru إقرأ المزيد Yandex الروسية تعلن عن مرحلة جديدة من اختبارات سياراتها ذاتية القيادة

وأشار الخبراء في Yandex إلى أن المستخدمين أصبح بإمكانهم الاستفادة من الميزات الجديدة في الخرائط عبر خدمات CarPlay و Android Auto.

المصدر: truesharing.ru

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: البرمجة تطبيقات جديد التقنية معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي

أمرت الهيئة الوطنية لحماية البيانات في البرازيل شركة "ميتا"، المالكة لفيسبوك وإنستغرام، بتعليق استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي منصاتها لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي. وتضمن القرار تحذيراً بفرض غرامة يومية قدرها 8800 دولار في حال عدم الامتثال. وقد وصفت "ميتا" هذا القرار بأنه "انتكاسة" وأعربت عن خيبة أملها إزاء قرار السلطات البرازيلية.

انتقدت الهيئة الوطنية لحماية البيانات سياسة الخصوصية الجديدة لشركة "ميتا"، التي دخلت حيز التنفيذ في 26 يونيو، معتبرةً أنها تمثل خطراً كبيراً على الحقوق الأساسية لمستخدمي المنصات. وأشارت الهيئة إلى نقص المعلومات الكافية حول العواقب المحتملة لاستخدام البيانات الشخصية لتطوير الذكاء الاصطناعي، مما يثير القلق بشأن الأضرار التي قد تكون غير قابلة للإصلاح.

في ردها على القرار، أكدت "ميتا" أنها ليست الوحيدة التي تتبع هذه الممارسات، مشددة على أنها تتمتع بمستوى عالٍ من الشفافية مقارنة بغيرها في القطاع. وأعربت الشركة عن قلقها من أن هذا القرار قد يعوق الابتكار والتنافسية في مجال الذكاء الاصطناعي، ويؤخر استفادة المستخدمين في البرازيل من فوائد هذه التكنولوجيا. وقد واجهت "ميتا" انتقادات مماثلة في بلدان أخرى حول استخدام البيانات الشخصية لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي.

مقالات مشابهة

  • واتساب يغير شارة التحقق الخضراء للون الأزرق لهؤلاء المستخدمين.. تفاصيل
  • آبل تتجه لدمج جيمينى لنظام التشغيل iOS 18
  • خرائط جوجل لأجهزة iPhone على وشك الحصول على ترقية القيادة
  • علامة التحقق الخضراء على واتساب تتحول قريبًا إلى اللون الأزرق.. كيف تفيد المستخدمين
  • البرازيل تأمر شركة ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب الذكاء الاصطناعي
  • بنك الخرطوم يعلن عن إطلاق خدمات جديدة
  • شرطة أبوظبي تعرض لعبة «أمن الطرق» في ياس مول
  • البرازيل تأمر ميتا بتعليق استخدام بيانات المستخدمين لتدريب برامج الذكاء الاصطناعي
  • خدمات جديدة تقدمها «تعليم الكبار».. محو الأمية الرقمية وفهم التكنولوجيا
  • بعد سنة على إطلاقها.. ثريدز تسجل 175 مليون مستخدم نشط شهرياً