RT Arabic:
2024-06-29@22:38:53 GMT

مصر تعلن موعد تغيير الساعة

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

مصر تعلن موعد تغيير الساعة

أعلن المتحدث باسم الحكومة المصرية سامح الخشن أنه سيتم اعتبارا من منتصف الليلة العمل بالتوقيت الشتوي في مصر، بتأخير الساعة 60 دقيقة.

إقرأ المزيد مصر على موعد مع تغيير الساعة

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه "اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة".

ويبدأ فصل الشتاء في النصف الشمالي من الكرة الأرضية من يوم 22 ديسمبر 2023، ويستمر حتى 21 مارس 2024، ويستمر لمدة 89 يومًا.

وكان تم تفعيل التوقيت الصيفي في مصر، منذ يوم الجمعة 28 أبريل 2023 الماضي، حيث تم تقديم الساعة 60 دقيقة "إلى الأمام" بموجب هذا التوقيت، ووفقًا للقرار الصادر من مجلس الوزراء في هذا الشأن.

الهدف من زيادة ساعةٍ للتوقيت الرسمي هو تبكير أوقات الشغل والفعاليات العامة الأخرى، لكي تنال وقتًا أكثر أثناء ساعات النهار التي تزداد تدريجيًا من بداية الربيع حتى ذروة الصيف، وتتقلَّص من هذا الموعد حتى ذروة الشتاء.

والجدير بالذكر أن، التوقيت الشتوي هو التوقيت الطبيعي للدنيا، والتوقيت الصيفي من صنع الانسان في حوالي بداية القرن ال 19 بهدف توفير الطاقة باستغلال ساعات النهار، ويمتد تاريخ مصر مع التوقيت الصيفي للخلف منذ أيام المصريين القدماء.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة القدم “الفاف”، اليوم الخميس، عن تغيير موعد إجراء مباراة نهائي كأس الجزائر، التي ستجمع مولودية الجزائر وشباب بلوزداد.

وحسب ماكشفه التلفيزيون العمومي، اليوم الخميس، فقد جرى تغيير توقيت مباراة نهائي كأس الجزائر، التي ستلعب يوم الجمعة 5 جويلية. بتأخير توقيت المباراة بساعة فقط، من الساعة الرابعة مساء إلى الساعة الخامسة مساء.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • موعد انتهاء التوقيت الصيفي 2024
  • عدل 3: تغيير توقيت فتح منصة التسجيلات
  • حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر
  • موعد إلغاء التوقيت الصيفي والعمل بالشتوي مرة أخرى.. باقي كام شهر؟
  • غير مؤثر.. برلمانية تقترح إلغاء التوقيت الصيفي
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • تغيير موعد مباراة نهائي كأس الجزائر
  • بدء المعسكر الصيفي لنادي الارينا في عمان الأهلية 30-6-2024
  • التربية تعلن موعد التقديم الإلكتروني لمدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد - عاجل
  • المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية