أكد النائب تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية، وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، أن القمة المصرية الفرنسية التي عُقدت بالقاهرة خلال الساعات الماضية بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي والفرنسي إيمونيل ماكرون، لمناقشة الأزمة الفلسطينية؛ أكدت مدى قوة مصر الدولية ومكانتها بين دول العالم.

وأوضح تيسير مطر، خلال تصريحاته لـ«الوطن» أن «زيارة الرئيس الفرنسي لمصر وحرصه على الاستماع للموقف المصري تجاه القضية الفلسطينية يؤكد أن مصر تتمتع بمكانة كبير بين دول العالم وإشارة بأن الصوت المصري له صدى قوي في تشكيل رؤية العالم تجاه كافة القضايا التي تتعلق بالمنطقة.

العالم حريص على الاستماع لموقف مصر من القضية الفلسطينية

وتابع أمين عام تحالف الأحزاب المصرية «وذلك فضلا عن استجابة العالم لقمة السلام التي عُقدت خلال الفترة الماضية لمناقشة الأوضاع الفلسطينية الصعبة التي كشفت أهمية الدور المحوري الذي تلعبه مصر بالمنطقة» مؤكدا حرص العالم على الاستماع للموقف المصري الذي يؤكد على ضرورة إقامة دولة فلسطينية مستقلة ومنح الشعب الفلسطيني كامل حقوقه المعيشية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تحالف الأحزاب المصرية تيسير مطر مجلس الشيوخ القضية الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

تنسيقية شباب الأحزاب: التشكيل الوزاري الجديد أوسع تغييرًا في تاريخ الحكومة المصرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والتي أدت اليمين أمام رئيس الجمهورية اليوم، ويشمل 31 حقيبة وزارية، ويعد أوسع تغيير وزاري في تاريخ الحكومة المصرية بعد أن شهد تغيير 23 حقيبة وزارية، جاء مبشرا، إذ ضم التغيير الوزاري شخصيات مؤهلة وذوي خبرة ومشهود لها بالكفاءة.

وإذ تهنئ التنسيقية الحكومة الجديدة فإنها تؤكد أن تشكيلها يأتي في ظل تحديات جسيمة تواجهها الدولة المصرية؛ وعلى الحكومة أن تكون مدركة لحجم التحديات، وأن تكون على قدر المسئولية ومستوى توقعات الشعب المصري العظيم وتلبي آماله وتطلعاته وطموحاته.

ودعت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، الحكومة الجديدة إلى أن تضع توجيهات القيادة السياسية والأهداف والقضايا التي حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي في تكليفه للحكومة كأولوية خلال الفترة القادمة، وعلى رأسها بذل كل الجهد للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم وضبط الأسواق لتخفيف معاناة المواطنين، والحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ضوء التحديات الإقليمية والدولية، ووضع ملف بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالات الصحة والتعليم، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني، فضلاً عن مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، إلى جانب إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء.

كما توجهت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بالتهنئة إلى المحافظين الجدد الذين تم اختيارهم في حركة المحافظين، وتؤكد على ضرورة أن يضعوا نصب أعينهم مصلحة الوطن والمواطن، وأن تكون لديهم الكفاءة والمرونة والسرعة في الأداء والقدرة على حل المشكلات.

واختتمت التنسيقية بيانها بأنها تتمنى، التوفيق والسداد للوزراء والمحافظين الذين تم اختيارهم في أداء مهامهم وتحقيق الأهداف المنشودة بما يحقق الصالح العام للوطن والمواطن.

مقالات مشابهة

  • تنسيقية شباب الأحزاب: التشكيل الوزاري الجديد أوسع تغييرًا في تاريخ الحكومة المصرية
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • هشام العناني: الحكومة الجديدة محملة بآمال الشعب المصري في تخطي العقبات
  • البورصة المصرية توقع بروتوكول تعاون مع جهاز التمثيل التجاري المصري
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • تحالف الأحزاب: الحكومة المرتقبة أمام تحديات غير مسبوقة وتتطلب أفكارا مبدعة
  • «السياسة الدولية» تناقش مرتكزات الدولة المصرية تجاه قضية فلسطين وتداعيات الصراع الإيراني - الإسرائيلي
  • نتائج أولية بصعود أقصى اليمين في فرنسا.. وماكرون يدعو لـ"تحالف"
  • تحالف الأحزاب المصرية: كلنا خلف الرئيس السيسي.. وثورة 30 يونيو بداية لانطلاقة نحو الجمهورية الجديدة
  • نتائج أولية بصعود أقصى اليمين في فرنسا.. وماكرون يدعو لـتحالف