أخبارنا المغربية ـــ الرباط

شدد رئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دو كرو، عقب المحادثات التي جمعته اليوم الأربعاء ببروكسيل، مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، وبحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج ناصر بوريطة، وسفير المملكة ببروكسيل محمد عامر، على إرادة الطرفين في تعميق التعاون الثنائي بين البلدين اللذين يعدان "حليفين منذ زمن طويل".

 

ووصف عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر)، المباحثات بالجيدة، لاسيما وأن النقاش تناول عدة تحديات مشتركة بين الجانبين المغربي والبلجيكي.

من جهته، قال عزيز أخنوش عبر حسابه الرسمي بموقع "فيسبوك" إن اللقاء مع نظيره البلجيكي كان مثمرا، وأفاد بأن الاجتماع شكل "مناسبة للتطرق للسبل الكفيلة بتعزيز العلاقات بين المملكتين، ومواجهة التحديات المشتركة الحالية والمستقبلية، وفقا لتطلعات قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وعاهل بلجيكا، جلالة الملك فيليب".

على صعيد آخر، أكد رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، شارل ميشيل، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس" (تويتر)، إثر اللقاء الذي جمعه مع رئيس الحكومة عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، "أن العلاقة الثنائية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب متينة ومفيدة لمصالحنا"، معتبرا التعاون مع المملكة المغربية في جميع المجالات والشراكة أولوية بالنسبة للاتحاد الأوروبي.

وشكل اللقاء فرصة للتباحث بشأن أجندة الاتحاد الأوروبي الجديدة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، والخطة الاقتصادية والاستثمارية المصاحبة لها، لاسيما وأن هاتين الآليتين تتوافقان مع أولويات المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

جدير بالذكر أن هذه المباحثات، تأتي على هامش منتدى “البوابة العالمية” (Global Gateway)، الذي تختتم أشغاله يوم غد الخميس 26 أكتوبر، في العاصمة البلجيكية.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان عن حفله بالمغرب: «تشرفت بختام مهرجان موازين» (صور)

أعرب الفنان محمد رمضان، عن سعادته من حفله، الذي أحياه مساء السبت الماضي، على منصة النهضة بالمغرب، ضمن فعاليات مهرجان موازين، وسط حضور جماهيري كبير.

وشارك محمد رمضان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور من حفله، وعلق: «تشرفت بختام مهرجان موازين 2024، الحمد لله».

View this post on Instagram

A post shared by Mohamed Ramadan (@mohamedramadanws)

آخر أعمال محمد رمضان

الجدير بالذكر أن محمد رمضان شهد نجاح آخر أعماله الغنائية التي تحمل اسم «مفيش كدة» التي طرحها عبر حسابه الرسمي بموقع الفيديوهات «يوتيوب» خلال الفترة الأخيرة.

وتضمنت كلمات أغنية مفيش كدة الآتي: ««نازل بالليل أقضي سهرة موت، اللوكيشن عـالصحاب Go، بالي رايق المزاج فوق، قابلت بنوتة جميلة موت، قولتلها هو في جمال كده، ضحكنا لبعض بقينا صحاب كده، في حياتي أنا مشوفتش كده، بالجمال ده لا لا مفيش كده، مفيش كده.. مفيش كده.. مفيش كده.. مفيش كده، بيبي شوفي كل دولا محتاجين قبول، عاوزين الأشارة مني يبقوا بالطابور، انتي تبقي حاجة تانية الدنيا تحلي بيكي».

اقرأ أيضاًمحمد رمضان يرحب بـ «أنغام» خلال حفله بمهرجان موازين

محمد رمضان يعلن استعداده لتقديم عمل درامي مصري - مغربي

محمد رمضان يتصدر التريند بسبب موقف محرج في مهرجان موازين

مقالات مشابهة

  • ردة فعل لاعبي البرتغال بعد هدف منتخب ‎فرنسا في شباك بلجيكا .. فيديو
  • التشكيل الرسمي لمباراة فرنسا ضد بلجيكا في ثمن نهائي يورو 2024
  • محمد رمضان عن حفله بالمغرب: «تشرفت بختام مهرجان موازين» (صور)
  • محمد رمضان ينشر صورا من حفل ختام موازين
  • “المنفي ” يستقبل سفير المملكة المتحدة لبحث تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية
  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • وزير النقل يلتقي نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي ( EIB) لمتابعة المشروعات المشتركة
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • رئيس وزراء المجر: قادة الاتحاد الأوروبي يريدون جر أوروبا للصراع بأوكرانيا