قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة، إن الانتخابات الرئاسية القادمة بمثابة عرس ديمقراطي مصري كبير، ولذلك أكدت على أهمية أن يدلي كل مصري الخارج - له حق الانتخاب - بصوته في هذه الانتخابات.

 

 وأوضحت أن وزارة الهجرة من المقرر أن تنشئ غرفة عمليات لتتابع تصويت أبناء الجاليات المصرية حول العالم في الانتخابات، وتجيب على كل أسئلتهم واستفساراتهم، في خطوة نحو تذليل أي عقبات أو تحديات أمام تصويت المصريين بالخارج.

 

وأضافت وزيرة الهجرة أن تصويت المصريين المقيمين بالخارج في الانتخابات الرئاسية سيجري أيام الجمعة والسبت والأحد 1 و2 و3 ديسمبر القادم، وكذلك التصويت في جولة الإعادة سيجري أيام الجمعة والسبت والأحد 5 و6 و7 يناير القادم.

 

وأشارت وزيرة الهجرة، إلى أن خلال اجتماعها برئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أكد لها أن اختيار الهيئة لهذه الأيام حتى يكون المصريون بالخارج في إجازتهم الأسبوعية وبالتالي لن تصبح هناك أي مشكلة في ذهابهم إلى اللجان الانتخابية، والتي ستكون مقراتها في السفارات والقنصليات المصرية في كل دولة.

 

 كما وجه رئيس الهيئة بموافاة وزارة الهجرة بآليات وضوابط التصويت الخاصة بالمصريين بالخارج، وكافة الإجراءات التي من شأنها التيسير على المصريين بالخارج أثناء تصويتهم، وكذلك المواد الإعلامية المعدة لتلك الإجراءات وكيفية التصويت.

وزيرة الهجرة توجه رسالة لجميع المصريين في الخارج

ووجهت الوزيرة رسالة لجميع المصريين في الخارج قائلة: "احرصوا على أن تكونوا صوتًا فاعلًا لمصر.. صوتكم أمانة لرسم مستقبل وطنكم".

 

 ولفتت إلى أنها ستقوم بطرح مجموعة من الفيديوهات تجيب من خلالها على الأسئلة الشائعة عن التصويت في الانتخابات حتى يكون كل المصريين بالخارج على علم ودراية بكل ما يتعلق بإجراء الانتخابات الرئاسية القادمة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الهجرة السفيرة سها جندي الانتخابات الرئاسية المصریین بالخارج وزیرة الهجرة

إقرأ أيضاً:

«المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية

زارت أمانة حزب المصريين الأحرار بالقليوبية مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة، لبحث سبل التعاون المشترك في إطار المبادرة الرئاسية «بداية».

ويأتي ذلك في إطار توجيهات النائب الدكتور عصام خليل رئيس حزب المصريين الأحرار وعضو مجلس الشيوخ، وبالتنسيق مع الدكتورة هبة واصل أمين عام الجمهورية.

حزب المصريين الأحرار في القليوبية

وكان في استقبال وفد الحزب الدكتور وليد الفراماوي وكيل وزارة الشباب والرياضة، وضم وفد الحزب: «مدحت الحجار أمين تنظيم المحافظة، ومن هيئة المكتب أشرف ناشد وعبد المنعم عليوه ومحمود عبد العزيز ونوره رمضان».

دعم المبادرات الرئاسية

ونقل وفد الحزب تحيات الأمانة المركزية لحزب المصريين الأحرار وحرصها الدائم في تعضيد الجهات التنفيذية لما يخدم المواطنين وبخاصة قطاع الشباب، مؤكدًا أن الحزب لن يدخر جهدًا في دعم المبادرات الرئاسية الرامية لبناء أجيال واعدة وتحقيق التنمية البشرية.

وفي ختام اللقاء تقدمت أمانة الحزب بالقليوبية بتقدم درع تقديرا لجهود مديرية الشباب والرياضة.

مقالات مشابهة

  • «المصريين الأحرار» بالقليوبية: لن ندخر جهدا في دعم مبادرات التنمية
  • الإعصار هيلين يعيق التصويت المبكر في نورث كارولاينا
  • غداً… انطلاق منتدى مستقبل الصناعات الغذائية 2024 لرسم خارطة طريق تطور القطاع في المنطقة
  • خطوات تجديد بطاقة الرقم القومي للمصريين بالخارج.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • أنظمة سداد حجز وحدات المصريين العاملين بالخارج والشروط المالية
  • 5 حالات لإلغاء تخصيص الوحدات السكنية للمصريين بالخارج.. تفاصيل
  • كراسة شروط حجز وحدات الإسكان للمصريين بالخارج في 7 مدن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • طرح 1760 وحدة سكنية للمصريين العاملين بالخارج في 7 مدن
  • الاتحاد العام للمصريين في السعودية يكرم السفير العشيري