قال وزير المجاهدين العيد ربيقة. أن الجزائر فقد شخصية عظيمة محبةو لوطنها، وجزء من تاريخها الثوري والمعاصر.

وقال الوزير في كلمة وداع  الراحل المجاهد العقيد يوسف الخطيب  الى مثواه الأخير أن ” سي حسان كان يجمع بين مهتين نبيلتين. معالجة الجرحى بما توفر لديه من وسائل،وأدوية متواضعة . و معالجة ومواساة الجرحى ممن كان العدو يصب عليهم جام غضبهم من قنابل دون وجه حق.

منتقما من المدنيين لفشله في مواجهة الثورة ورجالها.

إلى جانب هذه المهمة -يضيف الوزير- التي كان يقوم بها فقيد الجزائر العزيز. كان أيضا قائدا ميدانيا ومسؤولا في جبهات القتال، الأمر الذي أهله بعد استشهاد القائد “الجيلالي بونعامة” بأن يتولى قيادة الولاية الرابعة بحكمة وتدبر.

كما عُرف المرحوم بهدوئه ورزانته في معالجة القضايا. وأداء المهام مهما كانت درجة صعوبتها، وظل على هذه السجية إلى أن انتزع الشعب الجزائري حريته بملايين الشهداء.

واضاف الوزير في كلمته “نعلم جميعا عن وطنية الفقيد اذ لم يتخلف يوما على مدار أكثر من 60 سنة. من الإستقلال على تلبية واجب الإسهام في بناء وتشييد صرح الدولة الوطنية الحديثة. لاسما في المراحل الصعبة.

وبفضل كفاءته ومستواه الثقافي والعلمي أسس مع رفاق دربه. مؤسسة ذاكرة الولاية الرابعة التارخية.

وتمكن من خلال هذه المؤسسة من حماية الذاكرة والتقصي. وجمع كل ماله علاقة بالثورة من شهادات حية ووثائق.

فأغنى المكتبة الوطنية والأرشيف ومكن المؤرخين من مادة حية. ستكون مُنطلقا لكتابة التاريخ الوطني عن ثورة خالدة ببعدها الوطني والإقليمي والإنساني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي

زار مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة بالولاية الشمالية الاستاذ أمير حسن البشير اليوم ديوان الضرائب بالولاية.و إطلع من خلال التنوير الذي قدمه مدير ديوان الضرائب بالشمالية عامر التاى إبراهيم علي سير العمل والاداء بمكاتب الضرائب بالولاية.وأشاد مدير عام وزارة المالية بجهود الديوان و دوره في زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي و تسيير دولاب العمل وأكد وقوف الوزارة وإسنادها لكل خطط وبرامج وانشطة ديوان الضرائب.من جانبه أوضح مدير ديوان الضرائب بالشمالية في تصريح لسونا أن الديوان تمكن خلال الشهر الجاري من تحقيق الربط الشهري الموضوع من قبل وزارة المالية بمبلغ تجاوز المليار جنيه فيما بلغت نسبة الاداء الفعلي التحصيل 200% مشيدا في هذا الصدد بجهود العاملين بمكاتب الديوان وحرصهم علي المضي قدما نحو الافضل وزيادة موارد الولاية ودعم القوات المسلحة في معركة الكرامة شاكرا مدير عام وزارة المالية والقوي العاملة الأستاذ أمير حسن البشير علي زيارته للديوان و إستعداده لحل المشاكل والتحديات التي تواجه ديوان الضرائب بالولاية الشمالية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الاحتلال يعلن غوتيريش شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي يعلن غوتيريتش شخصية غير مرغوب فيها
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: الأمين العام للأمم المتحدة شخصية غير مرغوب فيها
  • الخارجية الجزائرية: يجب الإسراع في معالجة التدخلات الخارجية في ليبيا
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للاستثمار بالجزائر
  • وزير الصناعة يدعو كوريا للإستثمار بالجزائر
  • الجيش السوداني يبدأ إجراءات نقل العاصمة المؤقتة من بورتسودان الى هذه الولاية
  • بالفيديو.. انتقاد لاذع من وزير الداخلية الفرنسي لاتفاقيات 1968 مع الجزائر
  • ضرائب الشمالية: زيادة موارد الولاية و المساهمة في دعم المجهود الحربي
  • وزير الإسكان يتابع سير العمل بمحطة مياه خور أبو سبيرة.. ويتفقد تنفيذ محطة صرف صحى غرب أسوان