صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@10:57:13 GMT

منتخب اليد.. «الثامن» في تصفيات الأولمبياد

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

رضا سليم (دبي) 
حقق منتخبنا الوطني لكرة اليد المركز الثامن في الترتيب العام لتصفيات آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمقامة حالياً في الدوحة، بعدما خسر أمام الكويت بنتيجة 26-31، في مباراة تحديد المركز السابع، وانتهى الشوط الأول بتقدم «الأزرق» 20-16، لينهي منتخبنا مشواره في التصفيات التي تنتظر البطل الذي سيصعد بالبطاقة الوحيدة من التصفيات إلى الأولمبياد، فيما يلحق الثاني في الملحق العالمي للتأهل إلى باريس 2024.


كان منتخبنا قد أنهى الدور الأول في المركز الرابع في المجموعة الأولى، بعدما فاز على الصين والهند، وخسر أمام كوريا الجنوبية وقطر والسعودية، وتعد هذه التصفيات إحدى المحطات المهمة للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ21 بالبحرين، المؤهلة إلى كأس العالم 2025، في كرواتيا والدنمارك والنرويج.
أما عن تفاصيل المباراة، فلم يقدم منتخبنا المردود المتوقع، خاصة أن الفريق يلعب من دون ضغوط إلا أنه لم ينجح على مدار الشوط الأول في إدراك التعادل بعدما قاد «الأزرق» المباراة لمصلحته بالتقدم 6-2، وارتفع الفارق إلى 5 أهداف في بعض فترات الشوط الأول ورغم أن المنتخب قلص الفارق إلى هدفين إلا أن الدقيقة الأخيرة شهدت إحراز الأزرق لهدفين وإنهاء الشوط بفارق 4 أهداف 20-16.
وفي الشوط الثاني، قدم الحارس الدولي محمد إسماعيل مستوى متميزاً من خلال التصدي للهجمات الكويتية، إلا أن الاستغلال لم يكن جيداً لمنتخبنا، حيث سقط اللاعبون في أخطاء كثيرة في انهاء الهجمات، وهو ما زاد الفارق إلى 5 أهداف 31-26، ويطلب برستوفاك مدرب المنتخب وقتاً مستفطعاً قبل 15 ثانية من نهاية المباراة، التي حسمها المنتخب الكويتي لمصلحته 31-26. 

أخبار ذات صلة منتخب اليد يواجه الكويت في تصفيات الأولمبياد منتخب اليد يعبر الهند في «تصفيات الأولمبياد»

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: منتخب اليد أولمبياد باريس 2024 دورة الألعاب الأولمبية

إقرأ أيضاً:

منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل

فاز منتخبنا الوطني للشباب على نظيره المالديفي بثلاثة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما، ظهر اليوم الجمعة، ضمن المجموعة السادسة من تصفيات آسيا للشباب.

وافتتح التسجيل اللاعب عادل عباس في الدقيقة الثامنة، وسجل اللاعب انور الطريقي الهدف الثاني في الدقيقة ٣٥ من زمن الشوط الاول، فيما عزز محمد مفتاح النتيجة بستجيله الهدف الثالث في الدقيقة ٩٠ من زمن الشوط الثاني من المباراة.

بهذا الفوز رفع منتخبنا رصيده الى ٦ نقاط من مباراتين، حيث فاز في المباراة الاولى على منتخب تيمور الشرقية بثلاثة أهداف مقابل هدف.

واقترب منتخبنا الوطني للشباب خطوة اخرى نحو التأهل لنهائيات كأس اسيا المقبلة في الصين ويلتقي في مباراته القادمة والاخيرة، يوم الاحد، نظيره الاندونيسي، في مواجهة حاسمة ستحدد هوية المتاهل مباشرة الى النهائيات. 

 ويتاهل متصدر كل مجموعة اضافة الى افضل خمسة منتخبات حلت في المركز الثاني.

مقالات مشابهة

  • ملخص أهداف مباراة روما وفينيسا في الدوري الإيطالي
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في لقاء الحسم
  • تصفيات كأس آسيا للشباب.. ليوث الرافدين اليوم بمواجهة تايلاند في مواجهة الحسم
  • منتخب العراق للشباب: طموحات وآمال في تصفيات كأس آسيا تحت 20 عامًا
  • جرعات تدريبية وفنية في ختام المعسكر الرابع لمنتخب شواطئ ناشئي اليد
  • منتخب الشباب يفوز على المالديف بثلاثية نظيفة
  • الزمالك يهزم توباتي البرازيلي ويتألق في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره المالديفي بثلاثية نظيفة
  • اليمن يتجاوز المالديف ويرفع رصيده إلى ست نقاط في تصفيات كأس آسيا للشباب
  • منتخب اليمن يعبر المالديف بثلاثية ويقترب خطوة أخرى من التأهل