الشارقة في 26 أكتوبر/ وام / كرم سعادة اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة اليوم بمقر القيادة الملازم أول علي عامر الغيثي من إدارة الإعلام والعلاقات العامة والرقيب أول ندى علي السويدي من إدارة التحريات والمباحث الجنائية وذلك تقديراً لجهودهما المستمرة في تطوير العمل الشرطي في مجال الذكاء الاصطناعي بما يسهم ذلك في الارتقاء بمنظومة العمل الأمني.

ولفت سعادته إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار حرص القيادة العامة لشرطة الشارقة على تقدير المتميزين من منتسبيها.

من جانبهما أعرب المكرمان عن شكرهما وتقديرهما لقائد عام شرطة الشارقة على هذا التكريم مشيرينِ إلى أن حرص سعادته الدائم على متابعة المنتسبين وتحفيزهم ودعمهم المباشر من خلال تبني الأفكار الابتكارية وترجمتها على أرض الواقع كان له الأثر الكبير في تشجيعهم على توليد الطاقات والأفكار بما يخدم العمل الأمني لمجتمع الإمارات.

عبد الناصر منعم/ بتول كشواني

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية

"عمان": تدشن الأمانة العامة لمجلس المناقصات بعد غدا الأربعاء برنامج إمكان 2 والذي يسهم في تطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية، مما يعزز من تأهيل عدد من المهندسين العاملين في هذا القطاع، ويسعى لرفع كفاءة الأداء في تحسين وتطوير إدارة المشاريع، ويأتي تدشين برنامج إمكان 2 بمشاركة 120 مهندسا يمثلون ١٨جهة حكومية ويستمر البرنامج على مدى 6 أشهر يتخلله العديد من الورش التدريبية والزيارات الميدانية مما يعزز كفاءة المشاريع والعقود الحكومية. جاء حفل تدشين برنامج إمكان 2 بفندق جراند ميلينيوم.

ويهدف البرنامج إلى إيجاد منظومة عمل مهنية ذات كفاءة عالية، مما ينعكس على إيجاد قيمة محلية مضافة في إدارة المشاريع والعقود الحكومية للمساهمة في تحديد معايير واضحة لتقييم المستوى الفني في التقسيمات التنظيمية لإدارة العقود والمشاريع.

وقال عبدالله بن سيف الحوسني مستشار تنمية المواهب والجدارات في الأمانة العامة لمجلس المناقصات بالندب: يأتي تدشين برنامج إمكان 2 بعد تحقيق نجاح في البرنامج الأول والذي استطاع تدريب ما يقارب 50 مهندسا من مختلف الجهات الحكومية، مما يحقق البرنامج أهمية قصوى في مواكبة خطط سلطنة عمان لرؤية 2040، كما أنه يتوافق مع استراتيجية الأمانة العامة لمجلس المناقصات في رفع كفاءة العاملين وحسن إدارة المشاريع والعقود الحكومية.

وتابع الحوسني حديثه: إن البرنامج الثاني سيستقطب مهندسين محترفين بخبرات واسعة من مختلف الجهات الحكومية ويستمر على مدى 6 أشهر، ويسعى لإيجاد قاعدة بيانات ومصفوفة جدارات وظيفية في جميع دوائر المؤسسات الحكومية في مجال المشاريع والعقود والمناقصات. موضحا الحوسني بأن الجهات التي سوف تستفيد من برنامج إمكان 2 هي وزارة الداخلية وجامعة السلطان قابوس ووزارة النقل والاتصالات ووزارة الصحة ووزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ووزارة التربية والتعليم وبلدية مسقط وهيئة البيئة وبلدية البريمي ومكاتب المحافظات في كل من ظفار وجنوب وشمال الشرقية والظاهرة والداخلية وجنوب وشمال الباطنة.

وأضاف الحوسني: يعد "إمكان2" برنامجا واعدا في التطوير المهني النموذجي للكوادر العاملة في العقود وإدارة المشاريع والمناقصات في الجهات الحكومية، من أجل الوصول إلى كفاءات وطنية تخصصية منافسة محليا ودوليا، ويأتي في 3 مراحل، ففي المرحلة الأولى استفاد منه عدد من الجهات الحكومية، ما يقارب ٧ جهات حكومية، أما المرحلة الثانية للبرنامج فستستفيد منها ١٨ جهة حكومية، وبعدها تأتي المرحلة الأخيرة وهي مرحلة إدارة المشاريع التقنية التي ستستفيد منها ما يقرب من ٢١ جهة حكومية.

وأضاف مستشار تنمية المواهب والجدارات في الأمانة العامة لمجلس المناقصات بالندب: إن البرنامج سيعالج العديد من التحديات التي تواجه العقود والمشاريع منها تأخر المشاريع، والأوامر التغيرية وتعثرها، وطول المدة المنفذة، بالإضافة إلى غيرها من التحديات كتغيرات والزيادات التي غالبا ما تطرأ على المشاريع، مما يترتب عليها مبالغ إضافية.

وحول طرق اختيار المهندسين في الجهات الحكومية، أوضح الحوسني أن هناك اشتراطات وضعت لكفاءة الاختيار، حيث أوجدت قاعدة البيانات ما يقارب 900 مهندس يعملون في هذا القطاع من ضمنهم المباشرين في أعمال المشاريع والذي يصل عددهم 400 مهندس، وتم بعدها حصر الفئات ذات الأولوية مما انقسم إلى 3 مراحل وهي: المشاريع الإنشائية وتتضمن المدارس والجسور والطرقات والموانئ والمستشفيات والمدن الحديثة وغيرها، بعدها تأتي مرحلة التوريدات، والخدمات ثم التقنية.

مقالات مشابهة

  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • شرطة الشارقة تستقبل وفداً من دائرة التسجيل العقاري
  • مركز استشراف المستقبل بشرطة دبي يدعم تحقيق الاستدامة الأمنية
  • «حماة الوطن» يكرم الفائزين في الموسم الأول من مسابقة التميز التنظيمي
  • الرواق الأزهري بكفر الشيخ يكرم المتميزين من الدارسين وحفظة القرآن
  • شرطة دبي تعزز مهارات موظفيها الإعلامية