يقدم موقع صدى البلد معلومات قانونية عن عقوبات السرقة وذلك قيام النيابة العامة ة بشمال الجيزة بجراء تحقيقات موسعة في اتهام الملحن حلمي بكر لمدير اعمال بسرقته والاستيلاء على ملايين الجنيهات حيث قررت استدعاء حلمي بكر لسؤاله في اتهامه لمدير أعماله بالاستيلاء على مبلغ مالي مليون و221 الف جنيه. 

 

عقوبات السرقة فى القانون

وطبقات لقانون العقوبات يعاقب بالحبس مع الشغل:

- على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

 

- على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق. ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.
- على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

-على السرقات التي تحصل ليلا.

-على السرقات التي تحصل من شخصين فاكثر.

-على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو ف المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

-على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل ، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد اتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

-على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

وفيما يلى عقوبة السرقة طبقا لقانون العقوبات:

عقوبة السرقة

نصت المادة 318 من قانون العقوبات على أن من يرتكب واقعة السرقة بمدة لا تتجاوز سنتين على السرقات التي لم تقترن بظرف من الظروف المشددة.

وطبقا لقانون العقوبات أيضا يعاقب بالحبس مع الشغل 3 سنوات على السرقات التي يتوافر فيها ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليه فى المادة 317، ويجوز فى حالة العودة تشديد العقوبة وضع المتهم تحت مراقبة الشرطة مدة سنة على الأقل أو سنتين على الأكثر، وهي عقوبة تكميلية نصت عليها المادة 320 عقوبات.

كما ينص قانون العقوبات كذلك على أن الحكم بالحبس فى جرائم السرقة أو الشروع فيها يكون مشمولا بالنفاذ فورا ولو مع حصول استئنافه.

تفاصيل الواقعة

وكشف سامح ثابت -محامي حلمي بكر- في أقواله أمام جهات التحقيق بأن المشكو في حقه استغل مرض موكله للاستيلاء على أمواله.

 

وحرر محامى الموسيقار حلمى بكر بلاغا يحمل أحوال رقم ۲۳۰۳۰ جنح يتهم فيه مدير أعمال موكله بالاستيلاء على مبلغ مالي يقدر باثنين مليون ومائتان وثمانون ألف جنيها مصر

واتهم البلاغ المشكو في حقه والذي كان يعمل مدير أعمال لموكله الموسيقار حلمى بكر بالنصب والاحتيال والاستيلاء على مبلغ اثنين مليون ومائتان واحد وعشرون ألف جنيه مصري بعد إيهامه يربط المبلغ المالى خاصته في أحد البنوك بشهادة 18 % وحضر أحد موظفين البنك لمحل إقامة موكله لأخذ توقيعه واكتشف عقب ذلك قيام المشكو فى حقه بتحويل المبلغ لحسابه الخاص.

 

وأكد محامي حلمي بكر، أن مدير أعماله حصل على توقيع موكله بمعاونة موظف البنك الذي لم يكن يعلم نواياه السيئة، وأنه أوهم حلمي بكر بسحب المبلغ 2 مليون جنيه كاش، وتحويلها إلى حسابه الشخصي، من أجل وضعها في شهادات بنكية، كما أوهم الموظف بالبنك أن المبلغ سيحول على حسابه الشخصي من أجل شراء شقة جديدة للموسيقار حلمي بكر.

 

واكتشف الموسيقار حلمي بكر سرقة حسابه البنكي بعد قيامه بالاستعلام عن رصيده البنكي فوجد سحب مبلغ 2 مليون جنيه من حسابه دون علمه، وبالرجوع إلى البنك للاستعلام عن حسابه أكد موظفو البنك أن مدير أعماله هو من أجرى العملية والاستيلاء على المبلغ دون علمه بالاشتراك مع أحد الموظفين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: على السرقات التی تحصل حلمی بکر

إقرأ أيضاً:

«نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)

كشف المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، عن تفاصيل شخصية الفنان أحمد حلمي، في فيلمه الجديد بعنوان «النونو»، المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة.

تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلمه الجديد

وشارك تركي آل الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مقطع فيديو يجمعه مع أحمد حلمي، والفنان كريم عبد العزيز، قائلاً: «عندنا مفاجأة مهمة مع الأسطورة أحمد حلمي، فيه واحد من الأفلام اللي هيبدأ فيها نهاية 2024 أو بداية 2025، هيعمل دور نصاب كبير وهيمعل عمليتين نصب في السعودية، الأولى في بطولة الجيمينج والثانية لناس في العمرة والحج، الفيلم هيكون كوميدي اسمه النونو».

تركي آل الشيخ يوجه رسالة لمنتقدي فيلم ولاد رزق 3

وفي وقت سابق، وجه المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفية بالسعودية، رسالة لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»، بطولة الفنان أحمد عز، وحرص على الاحتفال بالنجاح الكبير الذي حققه العمل.

وشارك تركي آل الشيخ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورة لإيرادات فيلم ولاد رزق 3، وعلق: «في أسبوعين عرض فيلم ولاد رزق 3 يحقق أكثر من 15 مليون دولار، ما يعادل أكثر من 720 مليون جنيه مصري.. صورة مع التحية لمن قال لا يمكن تحقيق ماتم صرفه على الفيلم».

اقرأ أيضاًرسالة تركي آل الشيخ لمنتقدي فيلم «ولاد رزق 3»

تركي آل الشيخ يعلن عن مفاجآت جديد مع أحمد عز وكريم عبد العزيز «تفاصيل»

بعد تحقيقه 200 مليون جنيه.. تركي آل الشيخ: «ولاد رزق 3» أول فيلم عربي يصل لهذا الرقم

مقالات مشابهة

  • «نصاب».. تركي آل الشيخ يكشف تفاصيل شخصية أحمد حلمي في فيلم «النونو» (فيديو)
  • «اه ولا لاء».. مفاجأة أولى حلقات برنامج بيت السعد (صورة)
  • بحجة السفر.. ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بسوهاج
  • السجن 15 سنة بحق أمين صندوق في مديرية زراعة الديوانية.. اختلست هذا المبلغ
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • سلمان الفرج يودع الهلال بصورة عبر حسابه على سناب شات
  • إيقاف 474 شخصا بعد أعمال عنف طالت السوريين في تركيا
  • تصل إلى السجن المشدد.. اعرف عقوبة ارتكاب السرقة وفقا لقانون العقوبات
  • تصل للإعدام.. عقوبات صارمة لجريمة خطف الأطفال وتعريض حياتهم للخطر بقانون العقوبات
  • احذر المؤبد وغرامة 2 مليون جنيه.. عقوبة نقل وزراعة الأعضاء البشرية بالمخالفة للقانون