قال مرصد الأزهر لمكافحة التطرف تتكرر المشاهد المأساوية على يد عصابات الخزي والعار الصهيونية في كل ساعة تمر على الفلسطينيين في الأراضي المحتلة؛ حيث قام جنود الاحتلال الغاشم ومستوطنيه بالتمثيل والتنكيل بالفلسطينيين واتباع جميع وسائل التعذيب وأبشعها والتي من بينها إطفاء السجائر في أجسادهم وضربهم ضربًا مميتًا، فضلًا عن الاعتداءات الجنسية.

 

ووفقًا لشهادات الفلسطينيين، فقد تم التنكيل بهم وتعرضوا لأشد الإساءات الجسدية. ففي أعقاب اندلاع العدوان الصهيوني على قطاع غزة، وبالتحديد في الثاني عشر من شهر أكتوبر الجاري، هجمت عصابات من وحدة "تخوم الصحراء" التي تقوم بتجنيد وتسليح فتيان التلال والمستوطنين على تجمع "وادي السيق" شرقي رام الله.

 

واستمرت اعتداءاتهم البشعة لمدة يوم كامل، واعتقلوا خلالها ثلاثة فلسطينيين وتم تقييدهم وضربهم ضربًا مميتًا، وتجريدهم من ملابسهم، وتصويرهم عراة بملابسهم الداخلية، والتبول على اثنين منهم وإطفاء سجائر مشتعلة في أجسادهم.

 

 

زيادة تسليح قطعان المستوطنين الضخمة

 


ويؤكد مرصد الأزهر أن الهجمة المتصاعدة للاعتداءات البشعة من قبل الصهاينة، في الأراضي المحتلة والضفة الغربية، بحق أبناء الشعب الفلسطيني ترتبط بزيادة تسليح قطعان المستوطنين الضخمة، وذلك بأمر من الكيان المحتل الذي سمح للعديد من المستوطنين بحمل الأسلحة النارية، ويدل على ذلك السجل الإجرامي الواسع والموثق للمستوطنين الذين ارتكبوا أعمال عنف بربرية.


ويضيف المرصد أن هذه الاعتداءات البشعة ليست سوى جزء من سياسة التعذيب الخاصة بالكيان الصهيوني في سجونه والتي تمارس ضد الفلسطينيين الأسرى، ولكن هذه المرة تمت بواسطة جنود الاحتلال ومستوطنيه خارج جدران السجون.

 


تضامنًا مع الفلسطينيين بعد العدوان على غزة، قام مجلس مدينة كانتربري بانكستاون غربي سيدني بأستراليا برفع علم دولة فلسطين أمام مقر المجلس؛ للتعبير عن تضامنه الكامل مع الشعب الفلسطيني، وفق ما ذكره موقع صحيفة الديلي ميل البريطانية.

 

ويؤكد مرصد الأزهر لمكافحة التطرف أن هذه الخطوة تظهر  كذب الرواية الصهيونية التي يسعى الكيان لترسيخها عنوة في الأذهان والدفع إلى تعميمها على حساب الحق الفلسطيني الذي ينتهك يوميًّا في قطاع غزة.

ويدعو المرصد الجهات الرسمية في كافة أنحاء العالم إلى الاقتداء بما فعلته مدينة كانتربري بانكستاون لإيصال رسالة إلى هذا الكيان المحتل مفادها أن روايته المكذوبة لا يمكن أن تعمي عيون الجميع عن جرائمه في غزة التي تحصد في الساعة الواحدة ما يزيد على 13 شهيدًا.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مرصد الأزهر جنود الاحتلال الأراضى المحتلة مرصد الأزهر

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم 362 على التوالي إلى 41689 شهيدًا، ونحو 96625 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 51 فلسطينيًا وإصابة 165 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، بالإضافة إلى ارتكاب 5 مجازر بحق العائلات الفلسطينية، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
أخبار متعلقة الحرب في لبنان.. قصف متواصل على بيروت واشتباكات ببلدة "مارون الراس"استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزةوأكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في كافة مناطق القطاع، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • حراس الأقصى يتصدون لتسلل اثنين من المستوطنين.. انبطحا أرضا ونفخا في البوق
  • استشهاد عدد من الفلسطينيين في قصف العدو دير البلح وخان يونس
  • "المجاهدين": المجزرة البشعة بطولكرم جزء من حرب الإبادة المفتوحة ضد الشعبين الفلسطيني واللبناني
  • خبير: إسرائيل هدفها عودة حزب الله لشمال الليطاني وإعادة المستوطنين للشمال
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى
  • المجلس الوطني يدين اقتحامات المستوطنين للأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ بالبوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • "سجود ملحمي" و"نفخ البوق".. عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41689 شهيدًا