نشر موقع "صدى البلد"، العديد من الأخبار التعليمية المهمة خلال الساعات الأخيرة، وفيما يلي ننشر موجزا لأحدث أخبار التعليم المنشورة خلال الساعات الماضية.

 

 

جامعة مدينة السادات تدشن قافلة متكاملة بقرية ميت الموز بالمنوفية

وجهت جامعة مدينة السادات اليوم قافلة طبية، ومشروع بيئى تنموى في قرية "ميت الموز" مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، وذلك بتوجيهات الدكتورة شادن معاوية، رئيس جامعة مدينة السادات.

 

خبير: تفعيل الابتكار وريادة الأعمال بالتعليم العالي خطوات هامة نحو مستقبل واعد

أكد الدكتور محمد فتح الله، الخبير التربوي، أستاذ القياس والتقويم بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن أن ريادة الأعمال والابتكار مكملان أساسيان لتحقيق التطوير والتحسين في التعليم الجامعي، موضحًا أن مبدأ الابتكار وريادة الأعمال يرتكز على خلق منظومة شاملة تحث على الإبداع وتشجع على تكامل الجوانب الأكاديمية والاستثمارية والبحثية، وتكمن أهمية هذا المبدأ في تطوير القطاع التعليمي وتحقيق التنمية والنجاح في مجالات متعددة.

 

عميد ألسن عين شمس تستقبل الفنان الكورى العالمي كانغ ايك جونغ

استقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس،  تشوى بيونغ سون، الوزير المفوض والقنصل العام للسفارة الكورية بالقاهرة، و الفنان الكوري العالمي كانغ ايك جونغ، بحضور الدكتورة سارة ماجد، المدرس بقسم اللغة الكورية، وذلك قبيل إلقاءة محاضرة عن الفن بعنوان "الاشياء التي اعرفها"، ثم تبعها بورشة عمل مع طلاب الكلية.

 

المكتبة الرقمية بجامعة حلوان تنظم ورشة استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة

تنظم وحدة المكتبة الرقمية بجامعة حلوان ورشة العمل والدورة التدريبية بعنوان " استخدام قواعد بيانات بنك المعرفة المصرى " وذلك في التاسعة والنصف صباح يومي الاثنين والثلاثاء الموافق ٦-٧ نوفمبر ٢٠٢٣، بقاعة الدكتور حسن حسنى بالجامعة، وتأتى ذلك في إطار أنشطة وحدة المكتبة الرقمية، وبالتعاون مع وحدة المكتبات الرقمية بالمجلس الأعلى للجامعات.

 

طلاب أولى ثانوي يطالبون بإعفائهم من امتحان أكتوبر لعدم استلام التابلت

قالت منى أبو غالي مؤسس جروب حوار مجتمعي تربوي وائتلاف التعليم امن قومي ، إنها  تلقت العديد من المناشدات من طلاب الصف الأول الثانوي الموجودين في مختلف محافظات الجمهورية.

 

فصل 24 طالبا من مدرسة واحدة بسبب الغياب في أول شهر دراسة

أعلنت مدرسة أسوان الفندقية المتقدمة عن فصل 24 طالبا، لتجاوزهم نسبة الغياب خلال أول شهر دراسة في العام الدراسي الحالي 2023 / 2024.

 

جوالة جامعة حلوان تحتفل باليوبيل الذهبي

نظمت إدارة الجوالة والخدمة العامة بالإدارة العامة لرعاية الشباب بالتعاون مع الإدارة العامة للمكتبات احتفالية بمناسبة مرور 50 عام على ذكرى انتصارات حرب أكتوبر وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، وإشراف الدكتور حسام رفاعى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عماد أبو الدهب نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، الدكتور أحمد فاروق مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية والجامعية.

 

تعرف على تفاصيل مسابقة المحاكمات الصورية بحقوق عين شمس

أعلنت كلية الحقوق جامعة عين شمس، أنه على طلاب الفرقة الثالثة والرابعة لجميع شُعب الكلية الراغبين في تمثيل كلية الحقوق جامعة عين شمس في مسابقة مكتب الشلقاني في مجال المنازعات و القضايا "SLM” و غيرها من مسابقات المحاكمات الصورية باللغة العربية، كتابة مهمة بحثية في حدود ٥٠٠ كلمة عن السؤال القانوني  رقم ٣ المرفق بالقضية مع تحضير مرافعة شفهية مدتها خمس دقائق.

 

وزير التعليم يصدر قرارا عاجلا بشأن معلمي وموجهي اللغة الإيطالية في مصر

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ،  أنه تم تخصيص عدد من المنح الدراسية السنوية لمعلمي وموجهي اللغة الإيطالية للتدريب على أحدث طرق التدريس في إيطاليا ، وإعداد مدربين للغة الإيطالية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

 

توضيح عاجل من التعليم بشأن امتحانات شهر أكتوبر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني مواصفات امتحانات شهر أكتوبر ، لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي لمواد العلوم (فيزياء - كيمياء - أحياء).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السادات المنوفية ريادة الاعمال جامعة حلوان الحقوق جامعة حلوان عین شمس

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية

 افتتح الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، اليوم الثلاثاء معارض أقسام التربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، وتكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية؛ والحفل الموسيقي السنوي للعام الدراسي الجامعي 2023/ 2024 وذلك بحضور؛ الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور جمال بدر نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وتحت إشراف الدكتور وجدي نخلة عميد الكلية، والدكتورة ياسمين الكحكي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

 وأكد الدكتور المنشاوي؛ أن معارض كلية التربية النوعية؛ تسلط الضوء على دور القوى الناعمة، ورسالة الفن الراقية؛ في بناء المجتمع، والتعبير عن قضاياه ومتغيراته، مشيرا إلى الدور الحيوي للكلية؛ كصرح حضاري وثقافي وتعليمي، يهدف إلى؛ تبنى الأفكار الخلاقة، والمواهب، والفنون الإبداعية المختلفة، وتنميتها وتطويرها، وتشكيل وإعداد الفنان المبدع والمتمرس، الذي يجمع في دراسته بين الجانب الإبداعي الفني، والجانب التطبيقي.

وأشار رئيس جامعة أسيوط؛ إلى حرص إدارة الجامعة على توفير كافة سبل الدعم والرعاية لكلية التربية النوعية، وتشجيع الأنشطة الفنية التي من شأنها تعزيز الجانب الفني والحضاري والارتقاء بالذوق العام داخل وخارج الجامعة، وتسهم بدورها في النهوض بالمجتمع، مشيدا  بالأعمال والإنتاج الفني المتنوع، والذى يعد مرآه تعكس جهد الكلية الواضح، فى إبراز  دور الفن ورسالته فى المجتمع.

 يضم المعرض الفني السنوى 32 لقسم التربية الفنية 2024؛ أكثر من 500  عمل فني متنوع، تحت إشراف الدكتورة هالة صلاح رئيس قسم التربية الفنية، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، من إعداد طلاب الفرق الدراسية المختلف في تخصصات؛ أشغال خشبية، وتصوير، وأشغال فنية، وطباعة، ونسيج، ومعادن، وتصميم، بمشاركة طلاب الفرق الدراسية.

 وافتتح الدكتور أحمد المنشاوي؛ جداريتين بالنحت البارز من أعمال طلاب قسم التربية الفنية؛ الجدارية الأولى مستوحاه من رسوم الأطفال، والثانية مستوحاه من التراث الشعبي، وجدارية تصوير بمدخل القسم.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط؛ المعرض السنوي الثاني لقسم تكنولوجيا المعلومات، وكان في استقباله؛ الدكتور سعد حسن محي الدين منسق قسم تكنولوجيا التعليم وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وتضمن المعرض؛ أعمال الطلاب في المقررات الدراسية المختلفة منها؛ انتاج برامج الفيديو، تصميم الصور الرقمية، التسجيلات الصوتية، تصميم المواقع التعليمية، الإنفوجرافيك، تصميم المواقع باستخدام HTML، الذكاء الإصطناعي، انتاج البرمجيات التعليمية.

 كما افتتح رئيس جامعة أسيوط، معرض قسم الاقتصاد المنزلي، وكان في استقباله؛ الدكتورة هند محمد رئيس القسم، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونوهم، وتضمن المعرض 240 عملا فنيا من أعمال الطلاب من مختلف الفرق الدراسية، فى؛ الملابس، والنسيج، والتطريز، والتريكو، والمكرميات، والكروشيه، والمفروشات.

وقدم طلاب قسم التربية الموسيقية؛ عددًا من الفقرات الغنائية والموسيقية، والعروض المتنوعة، تحت إشراف وقيادة الدكتور منتصر القللي رئيس القسم.

  وأعرب الدكتور أحمد المنشاوي، عن إعجابه بجميع الأعمال الفنية بالمعارض الثلاثة، والتى أظهرت ما يتمتع به طلاب الكلية من  مستوى متميز وراقي، موجهًا شكره لإدارة الكلية والطلاب على الجهد المبذول؛ لإقامة المعارض، وإخراجها بمظهر مشرف؛ موجهًا الطلاب بالبحث عن تقنيات وأساليب فنية جديدة تجعل الأعمال الفنية أكثر فاعلية وتأثير.

 وتقدم الدكتور وجدي نخلة؛ بخالص الشكر لإدارة الجامعة، على دعمها المستمر لطلاب الكلية، وحرصها على تعزيز المواهب الطلابية، وتشجيع الإبداع في مجالات الفنون المتعددة، والمساهمة في إثراء الحياة الثقافية والفنية بالجامعة.

 وتأتي معارض كلية التربية النوعية في إطار سياسة جامعة أسيوط الداعمة للطلاب، وشهدت مشاركة طلابية واسعة، بحضور الدكتورة ناريمان سعيد إسحق وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالباسط وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة رحاب الداخلي المستشار الإعلامي لرئيس الجامعة، ولفيف من الأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالكلية من مختلف الأقسام

مقالات مشابهة

  • هل رحل" حجازي" من منصب وزير التربية والتعليم بسبب ملف الثانوية العامة؟ خبراء يجيبون
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • غياب 17 طالباً عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • أخبار غزة: استشهاد 8672 طالبا فلسطينيا وقصف 353 منشأة حكومية منذ 7 أكتوبر
  • رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون الجميلة
  • الثانوية العامة 2024.. غياب 17 طالبا عن امتحان اللغة الإنجليزية في بورسعيد
  • أولياء أمور مصر عن امتحان اللغة الإنجليزية عوض طلاب علمي عن الفيزياء
  • عاجل| شؤون الأسرى: ارتفاع حصيلة الاعتقالات بالضفة لنحو 9490 معتقلا منذ 7 أكتوبر
  • عاجل| التعليم العالي الفلسطينية: 8672 طالبا استشهدوا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة
  • طلاب الأدبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون إمتحان اللغة الأجنبية الأولى