أعلن جابرييلي جرافينا رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم اليوم الخميس إيقاف لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي لمدة 10 أشهر لمخالفته قوانين المراهنات في إيطاليا.

ويلعب الإيطالي الدولي تونالي في صفوف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي انضم إليه قادما من ميلان في وقت سابق من العام الجاري.

وسيخضع تونالي أيضا لدورات علاجية تتعلق بالإدمان وسيتعين عليه أيضا مشاركة تجربته من خلال محاضرات ولقاءات في الفترة المقبلة.

وبسبب العقوبة سيغيب تونالي عن الملاعب حتى نهاية الموسم الحالي كما لن يشارك في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا العام القادم لنفس السبب.

وتونالي (23 عاما) هو اللاعب الأكثر شهرة الذي تطاله فضيحة المراهنات التي تعصف بكرة القدم الإيطالية.

وانضم لاعب خط الوسط إلى نيوكاسل قادما من ميلان الإيطالي في يوليو تموز الماضي مقابل مبلغ قدرته تقارير إعلامية بنحو 70 مليون يورو (74 مليون دولار)، وهو مبلغ قياسي بالنسبة للاعب إيطالي.

ومنذ مدة تحقق السلطات القانونية والرياضية في استخدام لاعبي كرة القدم في إيطاليا منصات المراهنات غير القانونية في البلاد.

وتقبل نيكولو فاجيولي لاعب خط وسط يوفنتوس عقوبة الإيقاف لمدة سبعة أشهر في إطار تسوية مع الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بعد اعترافه بالتورط في مشكلات تتعلق بالقمار.

رويترز 

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الكشف عن أشهر الحراس الشخصيين لنجوم كرة القدم

ماجد محمد

يعد ميسي، وكريستيانو رونالدو، ونيمار، ومحمد صلاح،أكثر لاعبي كرة القدم جماهيرية على مستوى العالم، ودائمًا ما تجري مقارنات بين مهاراتهم، ولكن ما يثير اهتمام المعجبين أيضًا هو كفاءة حراسهم الشخصيين.

خضع رونالدو نجم النصر وقت تواجده في مانشستر يونايتد ، لحراسة من قبل توأمين خدموا كجنود في وحدة القوات الخاصة النخبوية في أفغانستان وهما الشقيقان سيرجيو وجورجي راماليرو.

وعقب وصول ميسي إلى الولايات المتحدة قام النجم الإنجليزي ديفيد بيكهام وأحد مالكي نادي إنتر ميامي بتعيين حارس أمني ماهر لقب بـ”المرعب”، وهو ياسين تشويكو لحماية ميسي وعائلته.

وقالت التقارير أن راتب تشويكو الشهري يصل إلى 250 ألف دولار لرعاية ميسي وعائلته، والتي تشمل زوجة ميسي، أنتونيلا روكوزو، وأطفالهما، تياغو، ماتيو، وسيرو.

بينما نيمار، نجم الهلال الحالي، فقد تم تعيين نور الدين طالب، وهو مقاتل في الفنون القتالية المختلطة (MMA) وبطل سابق في UFC، لحمايته.

ويتولى كريم عبده توفير الحماية للنجم محمد صلاح، استنادا لخبرته في تأمين الحماية لشخصيات رياضية بارزة خلال تواجده في مصر .

مقالات مشابهة

  • شاب يتفاجئ بوجود مبلغ 3 مليون ريال في حسابه .. فيديو
  • إقالة مدرب منتخب عُمان بعد 8 أشهر فقط
  • وفاة الإيطالي سكيلاتشي هداف مونديال 1990
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • الكشف عن أشهر الحراس الشخصيين لنجوم كرة القدم
  • العراق يستورد أكثر من 722 مليون طن بنزين في ثلاثة أشهر
  • ليفربول يقلب الطاولة على ميلان الإيطالي بثلاثية
  • رسميًا.. رفع إيقاف القيد عن مودرن سبورت
  • مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي
  • عاجل.. مودرن سبورت يعلن رفع إيقاف القيد عن النادي