لبنان ٢٤:
2024-10-03@05:00:05 GMT

هذا ما بحثته لجنة الأشغال في جلستها اليوم

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

هذا ما بحثته لجنة الأشغال في جلستها اليوم

 عقدت لجنة الاشغال العامة والمياه جلسة قبل ظهراليوم في المجلس النيابي برئاسة النائب سجيع عطية وحضور النواب الاعضاء ورئيس هيئة ادارة قطاع البترول غابي دعبول وعضو الهيئة وسام الذهبي.

وقال النائب عطية بعد الجلسة: "اجتمعت لجنة الاشغال اليوم وبحثت بوقف العمل وأسبابه ونتائجه في موضوع النفط بالبلوك رقم "9" والاستكشاف والتنقيب.

الجلسة كانت تقنية وفنية. وأشكر هيئة ادارة قطاع النفط والغاز في لبنان على التعاون المطلق والمهنية والحرفية العالية، وأثبتوا انهم كوادر يتكل عليهم، اجروا لنا عرضا شاملا واخذنا نفسا ان هناك قضايا ايجابية".     وأضاف: "كان لدينا هواجس والايقاف كان إما ناتجا عن الوضع الامني او الوضع السياسي. لا احد يستطيع ان ينفي انه في مكان ما، الشركات الكبيرة يكون لديها هكذا هواجس لكن الدلائل العلمية والمعطيات التقنية للرقابة من الهيئة كانت متابعة بجدية وكان لديها كل الداتا". 
 
وتابع عطية: "خرجنا بنتائج جيولوجية جيدة، المخزون لم يكن مناسبا ليكون تجاربا والان الانطلاق باي حفر ابار جديدة سواء في بلوك رقم "9" او "8" او "10" او المحيطين ان شاء الله اصبح لدينا داتا. توجهنا وتوجه الشركات الاخرى، سيتم فتح عروض جديدة، نحن والحكومة سنساعدهم في الموازنة الجديدة لتسويق وجذب الشركات للتنقيب، ونحن كلجنة نيابية خرجنا بقناعة ان هذا القطاع واعد، علينا ان نعطيه حقه من الوقت وحسبما قالوا لنا هناك بداية طويلة. هذا القطاع خاضع لعوامل جيولوجية عمرها ثلاثين سنة وتركيبات بمعنى التحليل النفطي وماشابه، وبالتالي أصدرنا توصيات جيدة وسنتعاون مع الحكومة.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

كان موظفاً لديها..أونروا: لم نعلم أن أبو الأمين كان قائد حماس في لبنان

قال فيليب لازاريني مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، أونروا، اليوم الإثنين، إنه لم يكن يعرف أن الموظف لدى الوكالة، الذي كان موقوفاً عن العمل، فتح شريف أبو الأمين، كان في الواقع قائد حماس في لبنان.

وقالت الحركة اليوم الإثنين إن قائدها في لبنان أبو الأمين قُتل مع عائلته في غارة إسرائيلية على جنوب لبنان.
وقال لازاريني للصحافيين في جنيف، إنه أوقف عن العمل لدى أونروا في مارس (آذار) بسبب اتهامات بسبب آرائه السياسية.
وأضاف "لم أسمع كلمة قائد من قبل. الواضح اليوم لم يكن واضحاً بالأمس".
وقال لازاريني خلال إفادة للصحافيين بعد اجتماع في الأمم المتحدة اليوم، إنه طلب من الدول الأعضاء اتخاذ خطوات "للرد على كل ما ينال من سمعة أونروا وكذلك الصياغة الجارية لمشاريع ربما تُقرر في القدس"، في إشارة إلى قرار الكنيست الإسرائيليبإعلان أونروا "كياناً إرهابياً"، وهو ما حصل بالفعل على موافقة مبدئية

#حماس تعلن مقتل قائدها في #لبنانhttps://t.co/Yar0HvQPaH

— 24.ae (@20fourMedia) September 30, 2024 ويدعو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو منذ سنوات إلى تفكيك أونروا، التي يتهمها بالتحريض ضد إسرائيل.
تأسست الأونروا في 1949، وتوفر مساعدات للاجئين الفلسطينيين في الشرق الأوسط، بما فيه لبنان حيث تقول إن ما يصل إلى 250 ألفاً يقيمون فيه.

مقالات مشابهة

  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • نقابة الدواجن: القطاع يوفر كل إحتياجات السوق بأسعار جيدة
  • النائب محمد عطية الفيومي يفوز برئاسة لجنة الإسكان بمجلس النواب
  • فوز النائب محمد عطية الفيومي برئاسة لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • طهران: أمريكا لم يكن لديها أي علم بردنا
  • ختام دوري الشركات ببورسعيد بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ بورسعيد.. اليوم
  • كان موظفاً لديها..أونروا: لم نعلم أن أبو الأمين كان قائد حماس في لبنان
  • "الزراعة" تصدر طبعة جديدة من كتاب التوصيات المعتمدة لمكافحة الآفات
  • خبير اقتصادي: الدولة حريصة على تقديم خدمات جيدة بجانب رعاية محدودي الدخل