الرياض – مباشر: شارك مدير إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة، جيري تود، في جلسة حوارية بعنوان "الشركات العالمية في الدول الخليجية الصاعدة" خلال النسخة السابعة لمبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض.

وقال جيري تود، في جلسة حوارية بفاعليات اليوم الثالث لمنتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، إن صندوق الاستثمارات العامة يعتبر مسؤولا عن تحقيق ربع إجمالي الاستثمارات المستهدفة ضمن أهداف رؤية المملكة 2030م.

وأضاف تود، أن القطاع الخاص يلعب دورا مهما في تعزيز وتمكين بقية الاستثمارات من خلال المنظومة السعودية بأكلمها.

وتابع: "في الجانب التصنيعي، هناك محتوى محلي سيتيح الكثر من الفرص في قطاع التصنيع بالمملكة ونحن في المحتوى المحلي.. أهداف المحتوى المحلي تصل إلى 60% وصلنا إلى 47%.. هناك مبادرات كبرى مبينة على مختلف سلاسل القيم في قطاع التصنيع حيث تاريخيا كان ثلث الإنتاج من المحتوى المحلي والثلثين مما هو مستورد عندما ننفق مليار ريال على قطاع تشغيل ما فإن ثلثي هذا المبلغ تصدر إلى الخارج".

ونوه مدير إدارة التنمية الوطنية في صندوق الاستثمارات العامة، بأن رؤية 2030 تتطلب مشاركة عالمية ورؤوس أموال بشرية ومادية لإنجاز الرؤية، مضيفا: "بدأنا بأساسيات وتشريعات لتجهيز بيئة المملكة لتحقيق تلك الأهداف، المملكة وصندوق الاستثمارات العامة انتقل من التصميم إلى تنفيذ البنية التحتية الأمر الذي يوفر فرص كبيرة للقطاع الخاص".

ولفت تود، إلى أن قطاع السياحة والسيارات والصناعات الدفاعية تشهد فرص كبيرة للاستثمار بالمملكة، هناك 5 مشاريع ضخمة بالمملكة وشركات عالمية تشارك في تلك المشاريع، كما أن هناك 400 ألف سيارة كهربائية سيتم إنتاجها سنويا في المملكة، هناك حراك في تصنيع السيارات بالمملكة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

كلمات دلالية: الاستثمارات العامة

إقرأ أيضاً:

فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر

البلاد- جدة كشفت تقارير صحفية إنجليزية، عن آخر تطورات تحركات صندوق الاستثمارات العامة، للتعاقد مع لاعب مانشستر يونايتد، النجم البرتغالي برونو فيرنانديز، خلال فترة الانتقالات الصيفية. وأكد موقع “TEAMtalk” أن صندوق الاستثمارات يُريد أن يضم برونو فيرنانديز إلى الاتحاد أو النصر خلال الفترة المقبلة، وأوضح أن إدارتَي الناديين كانتا قد قدمتا مشروعيهما والدور المحتمل الذي سيلعبه برونو مع أحد الفريقين في حال إتمام الصفقة، خلال اجتماع عُقد منذ أسابيع مع إدارة مانشستر يونايتد وممثل اللاعب. وأشار إلى أن برونو فرنانديز يفضل الانتقال لصفوف النصر لمزاملة مواطنه البرتغالي كريستيانو رونالدو، مؤكدًا أن الأيام المقبلة ستشهد اجتماعًا بين جميع الأطراف، من أجل الوصول إلى اتفاق بشأن الصفقة.

مقالات مشابهة

  • فيرنانديز يفضل الانضمام إلى النصر
  • «الأونروا» تشدد على أهمية فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • مسؤولة بـ«أونروا» تطلب فتح تحقيق بشأن الانتهاكات الإسرائيلية بحق القانون الدولي
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع «مفوضية شؤون اللاجئين»
  • صندوق الشيخة فاطمة للمرأة اللاجئة يجدد شراكته مع المفوضية السامية لشؤون اللاجئين
  • السعودية تستكمل مشروع تخصيص الأندية
  • صندوق الاستثمارات السعودي يستثمر 500 مليون دولار بهونغ كونغ
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يترأس اجتماع مجلس صندوق علاج أعضاء هيئة التدريس
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين