قال ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي واصل من خلال المؤتمر الصحفي الذى عقده مع الرئيس الفرنسي ماكرون، إرسال الرسائل القوية للرأي العام المحلي والإقليمي والدولي، لكشف حقيقة ما يجري على الأرض العربية من مخططات، وموقف مصر الرافض لها.

وأضاف «الشهابي»، أن الرئيس السيسى أعاد من جديد إبلاغ الرئيس الفرنسي ماكرون بقرار مصر الرسمي والحزبي والشعبي برفض تصفية القضية الفلسطينية، وذلك برفضها تهجير الفلسطينيين من أهل غزة خارج أراضيهم.

رسائل مهمة من الرئيس السيسي

وأشار رئيس حزب الجيل، إلى أن الرئيس السيسي أعاد إعلان رسالته المهمة قبل لقائه مع نظيره الفرنسي، خلال استعراضه تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، والتي أكد فيها أن أمن مصر القومي خط أحمر لن يسمح بتجاوزه، وأن مهمة القوات المسلحة هي الحفاظ على حدود الوطن وحماية أمنه القومي.

ونوه «الشهابي» إلى دعوة الرئيس السيسي في مؤتمره الصحفي مع ماكرون إلى ضرورة مجابهة الوضع الإنساني المتردي داخل قطاع غزة، مؤكدًا أن الرئيس أثر في الرأى العام الغربي المنحاز، عندما أدان بوضوح استهداف المدنيين من الجانبين، وذلك احتراما للقانون الدولي واتفاقية جنيف وقرارات الشرعية الدولية، مطالبا في نفس الوقت بضرورة تجنب الاجتياح البري الذي قد يوقع ضحايا من المدنيين.

الشهابي: الرئيس عبر عن الموقف المصري بمصارحة ومكاشفة

وأكد رئيس حزب الجيل، أن المواقف القوية للدولة المصرية والتي عبر عنها بصراحة وبمكاشفة كاملة الرئيس عبد الفتاح السيسي جعلت المجتمع الدولي، وخاصة الدول الغربية الداعمة لإسرائيل، يعترف «مرغما» بأهمية الدور المصري، وأنها مفتاح الحل، وظهر ذلك في حرص قادة وؤساء دول العالم على التواصل مع مصر والتعرف على وجهة نظرها، وتقاطروا جميعا على القاهرة للقاء الرئيس السيسي.

وأكد، أن الرئيس الفرنسي رغم إعلانه إيمانه وإيمان البلاد الغربية بأمن إسرائيل وحقها فى الدفاع عن نفسها، إلا أن الموقف المصري الواضح والقوي جعله يعدل قليلا من مواقفه المنحازة لاسرائيل، ويطالب بالعمل مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لإعداد خطة سلام كبيرة وشاملة لدعم مسار الحل الجذري للقضية الفلسطينية عبر المفاوضات، وضرب الرئيس الفرنسي مثلا يوضح أهمية التعاون الدبلوماسي مع مصر لمجابهة القضايا الملحة وأبرزها الملف الليبي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي ماكرون حزب الجيل القضية الفلسطينية غزة الرئیس الفرنسی الرئیس السیسی أن الرئیس

إقرأ أيضاً:

مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية

قال اللواء محمد عبدالمقصود، رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية، إن الضربة الإيرانية لتل أبيب بالأمس كانت محاولة لحفظ ماء الوجه من قبل طهران، وتقديم نفسها كداعم لمحور المقاومة، مشيرًا إلى أن الجانب الإيراني يُزايد على الجانب العربي في دعم القضية الفلسطينية. 
وتابع "عبد المقصود"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "المشهد"، المذاع على القناة العاشرة المصرية"ten"، مساء الأربعاء، أن دولة الاحتلال تعتمد على قوات الاحتياط في الحرب ، واستمرار الحرب أكثر من 3 شهور يستنزف الموارد الاقتصادية، ولكن بفضل الدعم الغير مسبوق الذي قُدم من الولايات المتحدة لدولة الاحتلال سواء سياسيًا أو اقتصاديًا أو عسكريًا جعل دولة الاحتلال قادرة على استمرار الحرب منذ ما يقرب من عام. 

ايران و قطر توقعان 6 وثائق للتعاون الثنائي إبراهيم عيسى يحسم جدل تشيعه ويصرح: السنة والشيعة اختراع


وأضاف أن إيران لم تتحرك ضد دولة الاحتلال إلا بعد استهداف زعيم حركة حماس إسماعيل هنية، والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله،  خاصة وأن هذه الاغتيالات تؤدي إلى تغيير قواعد الاشتباك مع دولة الاحتلال، وبالتالي لجأ الجانب الإيراني لتنفيذ عملية محسوبة ومحدودة ضد تل أبيب. 

فيما قالت الدكتور هدى عبدالرؤوف، مدير وحدة الدراسات الإيرانية للمركز المصري للفكر والدراسات، إن عملية طوفان الأقصى تُعتبر نقطة تحول في المنطقة، خاصة فيما يخص إيران أو محور المقاومة أو المليشيات التابعة للدولة الإيرانية. 
وتابعت، أن إيران تستغل القضية الفلسطينية، لأنها تدعم فكرة أن طهران لا تُؤيد فقط قضايا الشيعة فقط، ولكنها تدعم حركات سنية. 
وأضافت أن إيران برأت نفسها من عملية طوفان الأقصى في البداية، وخطاب الأمين العام لحزب الله بعد هذه العملية تحدث على أن هذه العملية كانت بتخطيط فلسطيني، وألقى عبء ما حدث في غزة على الدول العربية. 

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • حزب الجيل يثمن رسائل الرئيس السيسي للمصريين: الاستقرار يتطلب وعي الشعب
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • «الجيل»: الرئيس السيسي تصدى لمخططات تصفية القضية الفلسطينية
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي ووزير العدل بعيد القضاء المصري
  • رئيس هيئة قضايا الدولة يهنئ الرئيس السيسي بعيد القضاء المصري
  • الرئيس السيسي: تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي
  • الرئيس السيسي: حماية الأمن القومي المصري عملية مستمرة بلا كلل أو ملل
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار