موقع 24:
2024-09-19@11:36:02 GMT

"ديربي" مانشستر.. يونايتد واستعادة البريق

تاريخ النشر: 26th, October 2023 GMT

'ديربي' مانشستر.. يونايتد واستعادة البريق

رغم عودة مانشستر يونايتد إلى طريق الانتصارات مجدداً، لا شك في أنه يأمل في استعادة بريقه وتحقيق عودة قوية مقنعة لجماهيره عبر الاختبار الصعب الذي يواجهه أمام جاره مانشستر سيتي في ديربي مانشستر المقرر ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتنطلق منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي غداً الجمعة بمباراة كريستال بالاس أمام توتنهام المتصدر، وتختتم مساء الأحد بمباراة "الديربي" بين مانشستر يونايتد وضيفه مانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد.


وبعد تلقي هزيمتين متتاليتين على ملعبه أمام كريستال بالاس وجالطه سراي التركي في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال يومي 30 سبتمبر (أيلول) والثالث من أكتوبر (تشرين الأول)، على الترتيب، استعاد مانشستر يونايتد توازنه شيئاً ما بثلاثة انتصارات متتالية.
تغلب يونايتد على برينتفورد 2-1 وشيفيلد يونايتد بالنتيجة نفسها في الدوري الإنجليزي ثم تغلب على كوبنهاغن الدنماركي 1-0 أمس الأول الثلاثاء ضمن منافسات دوري الأبطال.
ورغم تحقيق النقاط، لا شك في أن انتصارات مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني إيريك تين هاغ، ربما تكون غير مقنعة لجماهيره، ولا تشكل العودة المطلوبة بعد تذبذب نتائج الفريق هذا الموسم وتراجعه في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.
ويتطلع مانشستر يونايتد إلى تحقيق عودة قوية عبر الاختبار الصعب أمام مانشستر سيتي في مباراة الأحد.
لكن مهمة مانشستر يونايتد ستكون صعبة للغاية على الأرجح في مواجهة مانشستر سيتي المنتشي بانتصار كبير خارج أرضه في دوري الأبطال، حيث تغلب على مضيفه يانغ بويز السويسري 3-1 الأربعاء.
وشهد مانشستر سيتي عودة نجمه النرويجي إيرلينغ هالاند إلى تألقه التهديفي من جديد، حيث سجل ثنائية للفريق في شباك يانغ بويز، وقد كان الهدفان هما الأوليين له في دوري الأبطال خلال ست مباريات.
كذلك سجل هالاند الهدف الثاني للسيتي في المباراة التي انتهت بالفوز على برايتون 2-1 يوم 21 أكتوبر (تشرين الأول)، بعد صيام عن التهديف لأربع مباريات متتالية في كل البطولات.
ويفتقد مانشستر سيتي جهود المدافع السويسري مانويل أكانجي، الذي سجل الهدف الأول للفريق في مباراة أمس، عندما يلتقي مانشستر يونايتد، حيث يخضع اللاعب للإيقاف.

ويتطلع توتنهام إلى مواصلة سلسلة انتصاراته في الدوري الممتاز عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس غدا الجمعة.
ولا يزال سجل توتنهام خالياً من الهزائم في الدوري الإنجليزي هذا الموسم وقد حقق سبعة انتصارات، منها انتصاراته في المباريات الثلاث الماضية، مقابل تعادلين.
ويحتل توتنهام الصدارة برصيد 23 نقطة وبفارق نقطتين أمام مانشستر سيتي وآرسنال وثلاث نقاط أمام ليفربول صاحب المركز الرابع، بينما يحتل كريستال بالاس المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة حصدها من ثلاثة انتصارات وثلاثة تعادلات مقابل ثلاث هزائم.
كذلك يتطلع أرسنال لمواصلة نتائجه المقنعة عندما يستضيف شيفيلد يونايتد بعد غد السبت.
وقبل فترة التوقف الدولي، كان آرسنال قد تغلب على مانشستر سيتي 1-0 في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) ثم تعادل خارج ملعبه مع تشيلسي 2-2 في 21 من الشهر نفسه قبل أن يتغلب على إشبيلية الإسباني 2-1 في عقر داره أمس الأول الثلاثاء في دوري الأبطال.
ويخوض تشيلسي مباراته في الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي أيضاً على ملعبه، حيث يستضيف برينتفورد مساء السبت، بينما يخوض ليفربول مباراته مساء الأحد حينما يستضيف نوتينغهام فورست.
ويعلق ليفربول وجماهيره وكذلك مديره الفني يورغن كلوب، الأمال بلا شك على مواصلة التألق التهديفي للنجم المصري محمد صلاح.
وسجل صلاح ثنائية لليفربول في المباراة التي انتهت بالتعادل مع برايتون 2-2 في الثامن من أكتوبر (تشرين الأول) الجاري كما سجل له ثنائية أخرى في المباراة التي انتهت بالفوز على إيفرتون 2-0 يوم السبت الماضي.
ويتطلع ليفربول بالتأكيد إلى الاستعداد بأفضل شكل ممكن عبر مباراته أمام تولوز الفرنسي المقررة مساء اليوم ضمن منافسات الدوري الأوروبي.
وتشهد مباريات الجولة العاشرة مساء السبت لقاء بورنموث مع بيرنلي وولفرهامبتون مع نيوكاسل، بينما تشهد مساء الأحد لقاء ويستهام مع إيفرتون وأستون فيلا مع لوتون تاون وبرايتون مع فولهام.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مانشستر سيتي مانشستر يونايتد الدوری الإنجلیزی مانشستر یونایتد کریستال بالاس مانشستر سیتی دوری الأبطال تشرین الأول فی الدوری تغلب على

إقرأ أيضاً:

قمة كروية بين مانشستر سيتي وإنتر في رابطة الأبطال

يصطدم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بنادي إنتر ميلان الايطالي في قمة الجولة الأولى من منافسة رابطة أبطال أوروبا بملعب الاتحاد التي ستجري على الـ 20:00 سا بالتوقيت الجزائري.
ويسعى فريق “السيتيزنس” لتحقيق بداية مثالية أمام النادي الايطالي القوي، بالفوز عليه، رغم صعوبة المهمة، في ظل الارمادة الكبيرة التي يتمتع بها خصم سهرة اليوم.
كما سيستقبل نادي باريس سان جيرمان نادي جيرونا، في مهمة سهلة على الورق خاصة و أن المباراة ستلعب داخل الديار وامام أنصار البياسجي بملعب “حديقة الأمراء”.
في حين يتنقل نادي بوروسيا دورتموند إلى بلجيكا لمواجهة الفريق العريق كلوزب بروج في مهمة صعبة رغم انها تعتبر سهلة على الورق.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • إنزاجي: قدمنا عرضا قويا أمام مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • إنتر يفرض التعادل السلبي على مانشستر سيتي في دوري الأبطال
  • إنتر يحرج مانشستر سيتي في افتتاح مشواره بدوري الأبطال
  • ريال مدريد يتجه إلى الدوري الإنجليزي لتدعيم صفوفه
  • عاجل.. تشكيل مانشستر سيتي الرسمي أمام إنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا
  • قمة كروية بين مانشستر سيتي والإنتر في رابطة الأبطال
  • قمة كروية بين مانشستر سيتي وإنتر في رابطة الأبطال
  • تشكيل مانشستر يونايتد الرسمي أمام بارنسلي في كأس الرابطة الإنجليزية
  • التحقيق في 115 تهمة يهدد مستقبل مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي
  • مانشستر يونايتد يدرس استعادة خدمات لاعبه السابق