دمشق-سانا

بحث وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد مع ممثل صندوق الأمم المتحدة للسكان في سورية مورييل مافيكو والوفد المرافق لها مجالات التعاون المشتركة وسبل تطويرها، بما يعود بالفائدة على المناطق المستهدفة.

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتنسيق بين الفرق الفنية لمواجهة الصعوبات وتوحيد الجهود وتطوير آليات التعاون بالبرامج والمشاريع التي ينفذها الصندوق في مختلف المحافظات، بما يساعد في تحسين الخدمات المقدمة ويسهم في التنمية المستدامة للمجتمعات المحلية المستهدفة، وفق الأولويات والاحتياجات والسياسات الحكومية.

الوزير المنجد أكد خلال اللقاء على أهمية الخدمات التي يقدمها الصندوق في سورية.

من جانبها، أشارت مافيكو إلى دور الوزارة والتسهيلات التي تقدمها لإنجاح عمل الصندوق في سورية، وتسريع وصول الخدمات للفئات المستهدفة.

مهند سليمان

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

رابطة النقاد الرياضيين تؤيد الزميل خالد حسين في انتخابات «تكافل الصحفيين»

أعلن المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين دعم الزميل خالد حسين، الصحفي بجريدة «الوطن»، وعضو الرابطة، في انتخابات مجلس إدارة صندوق التكافل بنقابة الصحفيين.

انتخابات صندوق التكافل

ووجَّه المكتب التنفيذي كل الزملاء أعضاء الرابطة، والجمعية العمومية للصندوق، لتأييد الزميل ودعمه في الانتخابات المقررة يوم الأحد المقبل الموافق 28 يوليو، لما يحمله برنامجه من أفكار طموحة تحقق الفائدة لجميع الزملاء المشتركين بالصندوق.

إنشاء صندوق طوارئ

وفي سياق متصل، أعلن الزميل خالد حسين، عن برنامجه الانتخابي، الذي يضم عددا من النقاط التي سوف تساهم في معالجة بعض الأزمات والشكاوى التي تحتاج إلى حلول عاجلة، والتي تتمثل في الآتي: 

- تنفيذ الدراسة الاكتوارية بشكل دوري ومنتظم لضمان رفع الميزة التكافلية المستحقة للأعضاء عند سن المعاش بما يتناسب مع الأوضاع والظروف الاقتصادية المتغيرة ويتوازى مع القوى الشرائية للمبالغ المستحقة عند الخروج للمعاش.

- العمل على إنشاء صندوق طوارئ وإيجاد مصادر تمويل متنوعة لدعمه من خارج أموال الصندوق، يتم من خلاله دعم الزملاء بمنح وإعانات في حالة الظروف الطارئة أو الحالات الحرجة.

-العمل على زيادة موارد الصندوق عبر استثمار أمواله بشكل آمن في كافة الأوجه والقطاعات التي تتضمنها اللائحة، بما يضمن زيادة الميزة التكافلية للأعضاء عند الخروج للمعاش

- السعي نحو تعديل اللائحة لتغيير المواد التي لا تخدم الزملاء بالشكل المطلوب، بما يتوافق مع القوانين المنظمة لعمل الصندوق، على أن تتضمن أبرز التعديلات وضع آلية ليتمكن الزملاء من شراء سنوات سابقة حال الاشتراك في وقت متأخر من فترة التواجد في الخدمة، بما يرفع من القيمة المستحقة عند خروجه على المعاش

-عقد جلسات وزيارات بالمؤسسات الصحفية المختلفة على فترات متقاربة للتعريف بأهمية الصندوق والدور الذي يقوم به في خدمة الأعضاء، وأبرز ما تم تنفيذه خلال المدة السابقة من عمر المجلس

 -العمل على توسيع نطاق الاشتراك في الصندوق من خلال إضافة كافة الزملاء الحاصلين على عضوية النقابة في الفترة المقبلة، وعقد جلسات نقاش مع الزملاء غير المشتركين لحثهم على الاشتراك في عضوية الصندوق، مما يضمن زيادة موارده دون إضافة أعباء على الزملاء المشتركين بالفعل

مقالات مشابهة

  • صندوق تنمية المهارات يختتم دورة تدريب المدربين TOT
  • رابطة النقاد الرياضيين تؤيد الزميل خالد حسين في انتخابات «تكافل الصحفيين»
  • الكيلاني تبحث مع السفير الإيطالي تطوير الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • "المشاط" تبحث سبل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي
  • "المشاط" تبحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي
  • المشاط تبحث سُبُل تعزيز العلاقات المشتركة مع وزير الاقتصاد والتخطيط السعودي
  • وزارة الشؤون الاجتماعية الليبية تبحث مع جمعية الصليب الأحمر تعزيز التعاون الإنساني
  • «حكومة حماد» تبحث مع بعثة الصليب الأحمر تعزيز التعاون الإنساني
  • قطاع الأعمال تبحث تعزيز التعاون الاقتصادي مع اليابان
  • المحروقية تبحث تعزيز التعاون الأكاديمي مع الكويت