واصلت أسعارالنفط، في الانخفاض خلال تعاملات اليوم الخميس 26 أكتوبر 2023، ليسجل سعر خام برنت للعقود الآجلة نحو 89.95 دولار للبرميل، كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 85.21 دولار للبرميل، وجاء ذلك بعد ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية.

مجلس النواب الليبي يدعو لوقف تصدير النفط للدول الداعمة لإسرائيل النفط يستقر وسط مخاوف مرتبطة بالحرب وأخرى حول الإمدادات

 

وعقد الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى الأربعاء، اجتماعا لبحث الوضع في مناطق الاشتباكات مع روسيا مؤكدا استعداد بلاده للضربات الروسية على البنية التحتية للطاقة، والجاهزية عن الدفاع عن النفس والرد أيضا .

وقال زيلينسكي - حسبما ذكرت وكالة أنباء "يوكرين فورم" الأوكرانية - " تلقيت تقارير عن وصول المعدات والذخيرة والوضع على خط المواجهة.. معركتي كوبيانسك وأفديفكا صعبة، لكن الجنود صامدون في مواقعهم ".

وفي الوقت نفسه، ذكر زيلينسكي أن روسيا تحاول تدمير كل ما يمكنها الوصول إليه، مضيفا "نحن نعمل على إزالة آثار القصف ونساعد المواطنين" ، مضيفا " نستعد لهجمات تستهدف البنية التحتية للطاقة لدينا .. هذا العام لن ندافع عن أنفسنا فحسب، بل سنرد أيضا ".

وفي سياق متصل، قال أمين مجلس الأمن القومي والدفاع أوليكسي دانيلوف إن نظام الطاقة في أوكرانيا أصبح الآن محميا بشكل أفضل من الهجمات الصاروخية مقارنة بالعام الماضي .

ووفقا له، فإن معدات الدفاع الجوي الإضافية تصل تدريجيا، وسيتم استئجار بعضها للمدة التي تحتاجها أوكرانيا لتكون قادرة على الدفاع عن أجوائها.

وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت ث لتصل إلى 90.10 دولار للبرميل، كما هبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي لتصل إلى 85.36 دولار للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباءالعمانية.

وارتفعت أسعار النفط نحو 2% عند التسوية أمس الأربعاء، مدفوعة بالمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.وافتقرت الأسعار إلى اتجاه واضح في مستهل جلسة اليوم، إذ ينظر المستثمرون إلى ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية على أنه مؤشر على ضعف السحب والطلب.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة زادت 1.4 مليون برميل في الأسبوع الماضي إلى 421.1 مليون برميل، متجاوزة زيادة قدرها 240 ألف برميل وفقا لاستطلاع لرويترز.

ومن المتوقع أن يواصل المستثمرون مراقبة التطورات في الشرق الأوسط وسط مخاوف من أن يؤدي أي تصعيد إلى اضطراب أسواق النفط والإمدادات.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: النفط اسعارالنفط تعاملات اليوم خام برنت مخزونات الخام الامريكية دولار للبرمیل

إقرأ أيضاً:

استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي

شمسان بوست / متابعات:

استقرت أسعار النفط اليوم، في ظل توقعات بزيادة المعروض في السوق، رغم النمو الضعيف للطلب العالمي على النفط.



وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، المقرر تسليمها في ديسمبر، بمقدار 13 سنتا أو 0.18 بالمائة لتصل إلى 71.83 دولار للبرميل.

وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي، المقرر تسليمها في نوفمبر، بمقدار 11 سنتا أو 0.16 بالمائة لتصل إلى 68.28 دولار للبرميل.



وتواجه أسواق النفط ضغطا، بسبب ضعف الطلب المتوقع هذا العام، خصوصا في الصين، أكبر مستورد للنفط الخام عالميا. وقد زادت المخاوف المتعلقة بالطلب أمس، بعد أن أظهرت بيانات انكماش نشاط التصنيع في الصين للشهر الخامس على التوالي في سبتمبر.



وفي ختام سبتمبر، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة تسعة بالمائة، وهو التراجع الثالث على التوالي وأكبر انخفاض شهري منذ نوفمبر 2022.
 

مقالات مشابهة

  • تحذيرات من وصول سعر النفط الخام لـ50 دولارا
  • ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 74.56 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع بأكثر من 5% بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • أميركا تشتري 6 ملايين برميل من النفط لدعم الاحتياطي الاستراتيجي
  • أسعار النفط تتراجع وبرنت يسجل 71.78 دولار للبرميل
  • استقرار أسعار النفط وسط توقعات بزيادة المعروض وضعف الطلب العالمي
  • سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 48 سنتا ليبلغ 74.32 دولار
  • استقرار أسعار النفط وخام برنت يسجل 71.83 دولارًا للبرميل
  • ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوتر في الشرق الأوسط
  • ارتفاع أسعار النفط .. وخام برنت يسجل 72.14 دولارًا للبرميل