بدأ المفوض المعني بالصناعة في الاتحاد الأوروبي، تيري بريتون، تحقيقات تتعلق بـ 3 منصات إلكترونية بخصوص قرارات تغيير المحتوى، ومن بينها منصة إكس (تويتر سابقاً) التي يملكها إيلون ماسك.

وواجهت شركات التكنولوجيا العملاقة تدقيقاً أمنياً متزايداً في الأسابيع الماضية، مع زيادة المحتوى الضار والمعلومات المغلوطة في أعقاب هجوم حركة حماس على إسرائيل.

وبموجب قانون الخدمات الرقمية الشامل في الاتحاد، يجب على منصات التكنولوجيا ومحركات البحث، أن تبذل المزيد من الجهد لمواجهة المحتوى غير القانوني، والمخاطر التي تهدد الأمن العام وحماية خدماتها من تقنيات التلاعب.

وفي حديث أثناء مقابلة مع إذاعة فرانس إنتر، لم يذكر بريتون المنصتين الأخريين اللتين يجري التحقيق بشأنهما، وقال: “يمكن للقاضي حجبها على نحو مؤقت إذا لم تمض الأمور على ما يرام”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويف" فتح تحقيق بحق المدافع التركي ميريه ديميرال بسبب "احتمالية سلوك غير لائق" خلال مباراة الدور ثمن النهائي لبطولة أمم أوروبا 2024 ضد النمسا (2-1).

وبحسب تقارير صحفية الأربعاء، فإن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فتح تحقيقاً بحقّ المدافع التركي ميريه ديميرال بعد أن بدا وكأنه يؤدي تحية قومية متطرفة خلال فوز بلاده على النمسا في ختام مباريات ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا المقامة ألمانيا.

وسجّل ديميرال ثنائية منحت تركيا الفوز بهدفين لواحد، لتتأهل لمواجهة هولندا في ربع النهائي، لكن احتفاله بالهدف الثاني جاء بلفتة مرتبطة بجماعة يمينية متطرفة، ليقرر الاتحاد الأوروبي فتح تحقيق بحقه، فيما يتعلق بارتكاب "سلوك غير لائق". وفي حال إدانته قد يتعرض ديميرال للغرامة وربما الإيقاف.


وأكد ديميرال خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة،أنه احتفل بتلك الطريقة للتعبير عن فخره بالهوية التركية، مشيرا إلى أن الكثير من المشجعين الأتراك احتفلوا بنفس الأسلوب في الملعب.

من جهتها، أعلنت الخارجية التركية أنها استدعت سفير ألمانيا بأنقرة على خلفية مطالبة برلين بفرض عقوبات على اللاعب التركي المذكور.

مقالات مشابهة

  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • اليويفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق لاعب تركي.. وأنقرة تستدعي السفير الألماني
  • الفيفا يفتح تحقيقا بحق اللاعب التركي ديميرال
  • هل سيتم إيقافه بسبب حركة "مشينة"؟.. "يويفا" يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام
  • ميتا تنهي حظر كلمة شهيد بناء على توصيات مجلس الإشراف
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • لاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقا ضد بيلينغهام بعد سلوكه أمام سلوفاكيا
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام